جوه الملعب تقارير وتحليلات

بينهم حلم الكرة الذهبية.. 5 أسباب تجعل ماني يرحل عن ليفربول ليرتدي قميص ريال مدريد

أصبح رحيل الدولي السنغالي ساديو ماني عن ليفربول أمر محتمل في الأونة الأخيرة، بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني الي يسعى لضمه بقوة بحسب أغلب التقارير الصحفية العالمية.

إعلان

ساديو ماني قد يكون هو قنبلة ريال مدريد في الانتقالات الصيفية المقبلة، والذي يسعى لضم اللاعب بأي ثمن في ظل رغبة المدير الفني زين الدين زيدان بضمه بالإضافة إلى الرغبة في بناء فريق قوي.

5 أسباب تجعل ماني قريب من الانتقال لريال مدريد

1- تمسك زيدان بضمه.. أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن رغبته الكبير في ضم السنغالي ساديو ماني، بل وأبلغ إدارة ناديه بضرورة بدأ المفاوضات مع النادي الإنجليزي لضم اللاعب في الصيف المقبل.

زيدان مؤمن للغاية بموهبة ساديو ماني بل يعرف جيدًا أنه سيكون مفيد جدًا للفريق وسيكون إضافة قوية نظرًا لقدراته وإمكانياته الرائعة التي ستفيد الفريق.

إعلان

2- صعوبة ضم مبابي.. يبدو أن صعوبة ضم الموهبة الفرنسية كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، في ظل تمسك ناديه به قد يفتح الطريق لماني من أجل التواجد في ريال مدريد.

مبابي يعد الهدف الأول لريال مدريد، لكن باريس سان جيرمان لن يترك اللاعب في الصيف المقبل، ليصبح بذلك ماني هو الهدف الرئيسي للميرنجي في الصيف.

إعلان

3- الخلاف مع إدارة ليفربول.. انتشرت في الأسابيع القليلة الماضية بعض التسريبات من داخل ليفربول والتي تفيد بوجود خلاف بين ساديو ماني وإدارة النادي بسبب بعض الأمور المالية.

خلاف ماني مع الإدارة قد يكون سببًا في موافقة أسد التيرانجا على عرض ريال مدريد والرحيل عن الآنفيلد رود ليكون الموسم الحالي هو الأخير له مع الفريق.

4- خوض تجربة وتحدي جديد.. قد تكون رغبة اللاعب السنغالي في تحدي آخر وخوض تجربة جديدة في دوري مختلف، سببًا في رحيله عن ليفربول إلى ريال مدريد.

ساديو ماني يدرك جيدًا أنه إذا لم يوافق في الفترة الحالية على الانتقال لريال مدريد، ستكون فرصته صعبة في المستقبل القريب.

5- الفوز بالكرة الذهبية.. يدرك جيدًا ساديو ماني أنه ريال مدريد صاحب نفوذ قوية، وأنه إذا أراد التتويج بجائزة الكرة الذهبية فعليه أن ينتقل للميرنجي.

ماني يتفوق على محمد صلاح

صلاح وماني

موقع “سكواوكا” الإنجليزي الشهير كشف عن إحصائية جديدة تبرز تفوق ساديو ماني على محمد صلاح في صراع ترتيب أفضل جناح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ونشر الموقع الإحصائية والتي شملت أفضل 10 لاعبين في مركز الجناح في البريميرليج الموسم الجاري، وجاء ماني في الصدارة، ومن خلفه محمد صلاح.

وأشاد الموقع بمحمد صلاح مؤكدًا أنه يستمر في أداء مستوى رائع تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، حيث سجل 16 هدفًا هذا الموسم ويقترب من الوصول لـ20 هدفًا في الدوري الإنجليزي للوسم الثالث على التوالي.

لكن الموقع أكد أنه رغم تألق صلاح إلا أن ماني يعتبر أكثر إيجابية وحسمًا لفريقه في الدوري الإنجليزي للموسم الجاري، بل وفترة إصابته كانت صعبة على الريدز.

وأشار الموقع إلى أن ماني يتميز بالمراوغة والتسديد من وضع الحركة، وهو ما جعله حاسم لفريقه في الكثير من المباريات هذا الموسم.

وجاء ترتيب أفضل 10 أجنحة في الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

1-ساديو ماني من ليفربول

2- محمد صلاح من ليفربول

3-رياض محرز من مانشستر سيتي

4-ماركوس راشفورد من مانشستر يوناتيد

5-أداما تراوري من ولفرهامبتون

6-سون هيونج مين من توتنهام

7-بوينديا من نورويتش سيتي

8-رحيم ستيرلينج من مانشستر سيتي

9-هارفي بارنز من ليستر سيتي

10-دوايت ماكنيل من بيرنلي

جيجز يتغنى بثنائية صلاح وماني

جيجزوتحدث جيجز في تصريحات لصحيفة “The Athletic” الأمريكية وقال: “نشاهد فيديوهات للعديد من الفرق والمنتخبات التي تعتمد على طريقة لعب مختلفة من أجل التعلم منها لمساعدتنا في مهمتنا مع المنتخب كجهاز فني”.

وأضاف المدير الفني لويلز: “شاهدنا فرقًا عدة، سواء في الدوري الإنجليزي أو مسابقات أخرى، وذلك لإيجاد ما كنا نبحث عنه”.

وأكمل: “شاهدنا عدة مقاطع، وصلنا إلى ما نريده، نفس المباديء ولكننا سنجري تعديلات طفيفة للغاية”.

وأوضح: “ضد كرواتيا، قمنا بتجربة هاري ويلسون في مركز المهاجم الوهمي، مثلما يفعل فيرمينو مع ليفربول كثيرًا”.

واختتم جيجز تصريحاته، قائلًا: “حاولت استنساخ صلاح وماني عن طريق الاستعانة بجاريث بيل ودانيل جيمس، هما مثلهما تمامًا في مهام المركز، ولكنني فشلت”.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا