اخبار المحترفين بطولات بطولات إنجليزية تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبيه كورة عالمية

ماني لم يفهم نصيحة الحاجي ضيوف.. ويتمسك بالأنانية مع صلاح

تألق محمد صلاح يقلب ساديو ماني على كلوب !

في مباراة نارية على ملعب أنفيلد رود جمعت بين ليفربول وكريستال بالاس بالجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حسمها الريدز لصالحه بنتيجة 4-3، كان لرجل قلعة أنفيلد رود الأول “محمد صلاح” نصيب الأسد منها بإحرازه هدفين.

إعلان

وشهدت المباراة لقطة واضحة تعيد للأذهان فكرة “أنانية” النجم الدولي السنغالي ساديو ماني مع محمد صلاح. حيث أن في الدقيقة 89 من المباراة، انفرد ماني بالكرة وكان بجواره “مومو” خالي تمامًا من الرقابة، ولكنه فضل الركض بالكرة وعدم تمريرها لصلاح، حتى تمكن المدافع من الوصول لها، ليقاتل ساديو على الكرة ويكسبها مجددًا، ليتمركز صلاح مجددًا في مكان مناسب، ولكن يفضل ماني التسديد خارج المرمى تمامًا.

قبل أيام خرج أسطورة كرة القدم الإفريقية، السنغالي الحاجي ضيوف، ليطالب مواطنه ساديو ماني بالابتعاد عن صلاح والرحيل عن ليفربول إذا أراد التتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء. وهو الأمر الذي بالطبع وصل إلى ثنائي ليفربول الهجومي.

ماني تعامل مع الأمر بأنه يجب أن يخطف الأضواء من صلاح من خلال عدم تمرير الكرة لصلاح، بينما الملك المصري استمر في المضي قدمًا نحو جلب الانتصارات لفريقه وإسعاد أنصاره، مما يجعله يحصد كل الألقاب الفردية، ويحطم عدة أرقام قياسية.

وارتقى صلاح لصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز منفردًا برصيد 16 هدف، بفارق هدفين عن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

إعلان

صلاح يواصل المضي قدمًا بخطوات ثابتة نحو الحفاظ على لقب هداف البريميرليج للعام الثاني على التوالي، بعد أن حسمه في الموسم الماضي برقم قياسي من الأهداف “32”، متفوقًا على هاري كين صاحب الـ31 هدف.

وعزز ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 نقطة بعد التغلب على كريستال بالاس 4-3 بالجولة 23، بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني ومازال له مباراة أمام هدرسفيلد تاون، وتوقف رصيد كريستال بالاس عند النقطة 22 في المركز الرابع عشر.