آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

منقذ الريدز الأول.. لاعب ليفربول يمدح ماني بعبارات تاريخية

ماني

أشاد جو جوميز، مدافع ليفربول بزميله في الفريق السنغالي ساديو ماني، بعد مستواه الرائع في المباراة الأخيرة أمام نوريتش سيتي.

إعلان

جوميز يتغنى بساديو ماني

وقاد ماني ليفربول لتحقيق فوزًا صعبًا على حساب نوريتش سيتي بهدف دون رد، سجله الدولي السنغالي في الدقيقة 78 رغم دخوله كبديل في الدقيقة 60.

وقال جوميز في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “لقد واجهنا بعض الصعوبات، ولم يكن من السهل التعامل مع الكرة في ظل هبوب الرياح بقوة، ولكن نوريتش أيضًا عانوا من الأمر نفسه”.

وأضاف: “بالطبع لم نكن نشعر بأريحية في اللعب في مثل هذه الظروف، ولكن هذا هو واقع الأمر وكان على كلا الفريقين التعامل معه”.

إعلان

وأكمل: “لقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكنا نعلم أننا يتعين علينا تقديم أداء هجومي أقوى في الشوط الثاني، وأعتقد أننا فعلنا ذلك بالفعل”.

وتابع: “دخول ماني من على دكة البدلاء أضاف لنا الكثير، وكان من الرائع أن يسجل هدف الفوز والثلاث نقاط”.

إعلان

وأردف: “عندما نحقق الفوز برباعية، فهذا لا يعني بالضرورة أننا خضنا مباراة سهلة ولم نتعرض لأي تهديد على مرمانا، ومباراة الأمس كانت صعبة للغاية، لذلك نحن سعداء بخروجنا منها منتصرين”.

واستمر: “لقد حصلنا على بعض الراحة، والآن يجب أن نستعد جيدًا للمرحلة الحاسمة من الموسم، نحن مقبلون على الفترة الأهم في موسمنا، ونحن سعداء بالقائمة التي نمتلكها، سنحتاج لمجهود الجميع من أجل تحقيق أهدافنا”.

وبشأن تألق ساديو ماني أكمل حديثه قائلًا: “نحن محظوظون بتواجد ماني معنا في الفريق، إنه لاعب رائع ويسجل الأهداف بشتى الطرق”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “ماني يزيد من ثقتنا بأنفسنا ويتسبب في العديد من المتاعب للمنافسين، لقد سجل الكثير من الأهداف المهمة والحاسمة هذا الموسم، وهدف الأمس أيضًا لم يقل أهمية”.

وفي سياق متصل، عاد ماني بعد إصابة في العضلية الخلفية غاب على إثرها لمدة أسبوعين، ليعود بكل قوة بل ويسجل هدف هام، يحصد من خلاله الريدز نقاط المباراة.

صلاح يُعاني.. وماني يُنقذ ليفربول من السقوط

في مجمل المباراة صلاح لم يكن في مستواه المعهود أو في أفضل أحواله، خاصًة في ظل الضغط المستمر من قبل لاعبي الكناري، ولكن على الرغم من ذلك كان العنصر الأخطر في كتيبة يورجن كلوب، حيث أنه عندما تحرك في الدقيقة 58 سدد كرة تصدى لها كرول حارس نورويتش بصعوبة ليهدرها بعد ذلك نابي كيتا بغرابة شديدة، وفي الدقيقة 66 تلقى الفرعون المصري عرضية روبرتسون وكاد أن يفتتح التسجيل.

“ليثبت أنه عائد بقوة”.. في الدقيقة 78 أنقذ ساديو ماني مدربه كلوب من الوقوع في فخ نورويتش سيتي، بهدف رائع في بعد تمريرة طولية رائعة من القائد جوردان هندرسون.

ولم يتمكن مو من التنفس في المنطقة الهجومية بسبب التكتل الدفاعي لكتيبة فاركي، بالإضافة إلي المراقبة اللاصيقة لجمال لويس الظهير الأيسر لنوريتش، ليحصل على تقييم 6.29.

ويقدم لكم فريق عمل « كورة 11 » فقرة #ماذا_قدم محمد صلاح أمام فريق نوريتش، وذلك وفقًا لـ «whoscored» الموقع العالمي، والمتخصص في الأرقام والإحصائيات الخاصة باللاعبين والفرق.

عدد الدقائق: 90 دقيقة

عدد مرات لمس الكرة: 44

دقة التمريرات : 76%

عدد التمريرات : 25

عدد الفوز في الصراعات الهوائية: 1

عرضيات: 2

عدد البطاقات : 0

عدد التسديدات : 4

عدد التصويبات داخل المرمى : 1

تمريرات حاسمة: 2

عدد صناعة الأهداف : 0

عدد الأهداف : 0

التقييم الإجمالي : 6.29

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 76 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 26 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 61 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية