تقارير وتحليلات جوه الملعب كأس أمم إفريقيا

ماني والكرة الذهبية .. 4 أمور يبحث عنها “الملك” أمام الأولاد

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة مصيرية للمنتخب الوطني أمام نظيره الجنوب إفريقي والملقب بـ”الأولاد”، في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، والمقرر لها التاسعة مساء اليوم، السبت، على ستاد القاهرة.

إعلان

المنتخب المصري يدخل المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز وبنتيجة جيدة، من أجل ضمان الاستمرار في البطولة وتجنب المفاجأت والتي بدأت بخروج منتخب المغرب على يد بنين بركلات الترجيح.

الفرعون المصري محمد صلاح يدخل المباراة ولديه الكثير من الأهداف التي يسعى لتحقيقها وهو ما سنرصده لكم في السطور التالية:

التأهل لربع النهائي

أول أهداف نجمنا المصري محمد صلاح التي يسعى لتحقيقها أمام جنوب إفريقيا، هي مساعدة المنتخب الوطني على تحقيق الفوز لضمان الاستمرار في البطولة والمنافسة على اللقب.

إعلان

صلاح يدرك جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه باعتباره النجم الأول، لذا يريد أن يكون على قدر أحلام الجماهير والمساهمة في عبور الأولاد والتأهل لربع النهائي، وتفادي المفاجأت.

معادلة ساديو ماني

إعلان

رغم أن علاقة محمد صلاح بزميله السنغالي ساديو ماني قوية، إلا أن هناك تنافس شديد بينهما في هذه البطولة، فساديو ماني يحتل حتى الآن صدارة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، وبفارق هدف واحد فقط عن محمد صلاح، والذي أمامه الفرصة للتساوي أو تخطي ماني حال التسجيل أمام جنوب إفريقيا.

صلاح سيسعى جاهدًا لهز شباك الأولاد سواء بهدف أو بأكثر للمساهمة في عبور الفراعنة للدور التالي، وأيضًا التساوي أو تخطي ساديو ماني في قائمة الهدافين.

الصراع على الكرة الذهبية

يعلم جيدًا محمد صلاح أنه ليس ببعيد عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهية لأفضل لاعب في العالم، خاصة بعد الموسم الجيد الذي قدمه مع ليفربول والفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام.

صلاح على دراية كاملة أنه حال الفوز بكأس أمم إفريقيا ستكون نسب فوزه بالجائزة كبيرة، لذا يريد الفوز في كل المباريات مع المنتخب لتحقيق حلمه الشخصي الأكبر وأيضًا تحقيق آمال الجماهير.

الملك المصري يعلم أنه لا بد من الفوز على جنوب إفريقيا كي يضمن الاستمرار في البطولة، والمنافسة بقوة على اللقب.

العودة للمستوى المعهود

مباراة جنوب إفريقيا، من أهم مباريات صلاح مع الفراعنة، فالدولي المصري لم يقدم المنتظر منه في دور المجموعات، رغم تسجيله هدفين، فمستواه لم يقنع الجماهر التي تنتظر من الكثير.

صلاح بكل تأكيد سيسعى للنهوض سريعًا والتكشير عن أنيابه بمستوى مميز أمام جنوب إفريقيا.