جوه الملعب آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي تقارير وتحليلات رئيسية

صلاح وماني الدليل.. كيف يتسبب كلوب في تدمير لاعبيه؟

كلوب

قد يتعجب البعض من فكرة تسبب التقني الألماني يورجن كلوب في الضرر الذي لحق بثنائي الذهب الإفريقي الأبرز في قلعة أنفيلد رود خلال السنوات الأخيرة، نادي ليفربول الإنجليزي، سواء أسد التيرانجا السنغالي ساديو ماني أو نجمنا المصري محمد صلاح.

إعلان

حيث أن يورجن كلوب يعتبر هو الأب الروحي لهذا الثنائي تحديدا، والذي تسبب بشكل مباشر في تطوير مستواهم الفني والبدني خلال الفترات الأخيرة، وجعلهم الثنائي الأخطر في أوروبا وسيطر بهم على البريميرليج بشكل كامل هذا الموسم.

كلوب

ولكن بالنظر على تعامل كلوب مع صلاح وماني خلال الفترة الأخيرة، سنجده عادة ما يفكر في مصلحته الشخصية ومصلحة ليفربول حتى ولو كنا ذلك على حساب تعرض هذا الثنائي تحديدا إلى إصابة بالغة قد تمنعه من المشاركة في المباريات لفترة طويلة.

وذلك مثلما أشرك محمد صلاح في بداية الموسم في بعض المباريات وهو يعاني من إصابة في الكاحل لم يكن قد تعافى منها بشكل كامل، مما جعله يظهر في تلك المباريات بمستوى سئ للغاية عرضه لعديد من الانتقادات اللاذعة من النقاد والصحافة والمتابعين، بجانب غيابه عن منتخب بلاده مصر في بعض المباريات أيضًا.

إعلان

وها هو الأن يتبع نفس النهج في التعامل مع أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019، ساديو ماني، الذي اشارت عديد من التقارير الصحفية الإنجليزية قبل موقعة ذئاب ولفرهامبتون الأخيرة، أنه يعاني من إصابة ويفضل عدم الاعتماد عليه من الأساس.

ولكن ماذا فعل كلوب؟.. الألماني بدأ بالفتى السنغالي الذهبي منذ البداية، ولكن يم يستكع ماني التحامل على نفسه وسرعان ما خرج وترك مكانه للنجم الدولي الياباني الوافد حديثا للعريق الإنجليزي، تاكومي مينامينو.

إعلان

مما يثير في الأذهان فكرة تفضيل كلوب الاعتماد على نفس قوامه الأساسي دوما، وعدم منح أحد الراحة في بعض المباريات، حتى في ظل فترة الضغط الشديد بالبريميرليج، من أجل مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، مما قد يجعله يتعرض لفقدان أحد نجومه الكبار لفترة طويلة، لاسيما مع اقتراب معارك دوري أبطال أوروبا.

صدمة لعشاق الفانتازي.. ليفربول يكشف حجم إصابة ساديو ماني

ماني يُثير الذعر.. كشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول عن صدمة جديدة لعشاق فانتازي الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن ساديو ماني، الجناح الطائر للريدز، وذلك قبل المعركة المنتظرة أمام ويست هام يونايتد.

ماني يخلع قلوب جمهور ليفربول

وحقق ليفربول انتصارًا صعبًا على ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

وخاض ساديو ماني 30 دقيقة فقط من المباراة، ليسقط اللاعب ويشتكي من الإصابة، الأمر الذي جعل المدير الفني للفريق يورجن كلوب يقرر استبداله، حتى لا تتفاقم إصابته، وحل تاكومي مينامينو بدلا منه.

وأعلن الموقع الرسمي لليفربول، عن حجم الإصابة التي تعرض لها ماني أمام ولفرهامبتون.

وأوضح النادي، أن ساديو ماني يعاني من إصابة في العضلة الأمامية، وقال يورجن كلوب: «لقد اشتكى ماني من إصابة في العضلة الأمامية للفخذ، ولكننا لا نعلم حجمها بعد، سننتظر لنرى».

وفي سياق متصل، سيتغيب ماني لفترة تتراوح بين 10 أيام إلي أسبوعين، مما يعني غيابه المؤكد عن مواجهات المطارق، وحيث يُعد ذلك بمثابة الصدمة الكُبرى لعشاق الفانتازي، خاصًة بعدما قرر أكثر من مليون و5 ألف مدرب داخل اللعبة حول العالم من وضع شارة القيادة على الأسد السنغالي في «الجولة الثنائية».

وينتظر فريق ليفربول مواجهات مرتقبة الأسبوع المقبل، حيث سيواجه شروسبري تاون يوم الأحد المقبل في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، ثم يواجه وست هام يوم الأربعاء المقبل في اللقاء المؤجل بينهما بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا برصيد 67 نقطة، جمعها الريدز من 23 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 22 مباراة والتعادل في مباراة واحدة فقط، ولم يتلق الفريق أي خسارة.

كشف الأسد السنغالي، ساديو ماني، الجناح الطائر لفريق ليفربول، الحديث السري الذي دار بينه وبين الفرعون المصري محمد صلاح، عقب تتويج أسد التيرانجا بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019.

ماني يغازل صلاح بعد خطف الكرة الذهبية

ماني

ولم يحضر صلاح لحفل جوائز الأفضل، والتي أقيمت على الأراضي المصرية بمدينة الغردقة، ليُفسر البعض بأن تغيب “مو مو” بسبب رفضه وتكبره بأن يتوج ساديو أمام أعينة وبين عشاقه في مصر.

وقال ماني خلال تصريحات نشرتها صحيفة «ميرور» البريطانية: “لقد قال لي مو «مبروك يا صديقي، أنت تستحق الجائزة»”

وأكمل مازحًا: “قلت له نعم، أنا أعرف ذلك”.

وواصل: “وقال لي مو «انتظرني العام القادم»”.

طالع أيضًا| صلاح “الجشع” يُفسد الفريق.. جمهور ليفربول ينقلب على الفرعون

وفي سياق متصل، قد توج ماني بجائزة الأفضل في إفريقيا، متفوقًا على الثنائي الذهبي محمد صلاح ورياض محرز، حيث توج أسد التيرانجا بالثلاثية القارية «دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حصد السنغال تحت قيادته لوصافة كأس أمم إفريقيا لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا