آخر الأخبار اخبار المحترفين تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية

ماني وصلاح يحولان “الحقد والأنانية” إلى الثنائية الأفضل في العام

جماهير الملكي تنصف صلاح على ماني في اختيارهم لـ"صفقة الموسم"

استمرارًا لكتابة التاريخ وتحقيق الأمجاد وتحطيم الأرقام القياسية بالقارة العجوز، حصد نجمنا المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، جائزة جديدة، وذلك بعد أن احتفل الفرعون مؤخرًا بإحتفاظه بلقب الحذاء الذهبي للبريميرليج للموسم الثاني على التوالي، ولكن هذه المرة بالمشاركة مع النجمين السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

إعلان

ماني وصلاح يحولان "الحقد والأنانية" إلى الثنائية الأفضل في العام

صلاح حصد جائزة قد تبدو غريبة بالنسبة للبعض في ظل الانتقادات اللاذعة التي نالت من هجوم الليفر هذا الموسم، والتي كانت ترى بأن الثلاثي “فرمينو وماني وصلاح” لا يمررون الكرات لبعضهم البعض. وهو الأمر الذي تلاشى وسقط تماما أمام تصدر ثنائي ماني وصلاح لأكثر الثنائيات التي منح كلاهما فرصة تهديفية لبعضهم البعض “37 فرصة حقيقية”، ويأتي خلفهم ثنائية صلاح وفرمينو أيضًا برصيد 34 فرصة، من ثم ويلسون وفريزر من بورنموث برصيد 31 فرصة، وستيرلنج وأجويرو من السيتي برصيد 31 فرصة أيضًا.

هذا الكم الرهيب من التعاون وصناعة الفرص بين الثنائي الإفريقي على مدار الموسم داخل قلعة أنفيلد رود، ضرف بتلك الإتهامات للثنائي عرض الحائط، حيث كان يرى البعض أن ماني غاضب من سحب صلاح البساط من تحت أقدامه منذ قدومه لليفربول مطلع الموسم الماضي، والأخرون أخذوا يسخرون من إنتفاضة ماني وتوهج النجم السنغالي على عكس صلاح في نهاية الموسم الجاري.

ولكن ما وصل إليه صلاح وماني في نهاية المطاف، سواء على المستوى الفردي لكل لاعب وتقاسم جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، والتسبب بشكل رئيسي في النتائج المبهرة التي يقدمها ليفربول على مدار أخر موسمين، يجب أن يمحي تماما فكرة أن يكون أي طرف من هذا الثنائي العظيم يقوم بالحقد على الأخر أو يتعمد الأنانية وعدم التمرير له داخل الملعب.

إعلان

وبحسب مجلة “فور فور تو” العالمية، لقد دخل نجمنا محمد صلاح قائمة أفضل 101 لاعب في أخر 25 عامًا، وللإطلاع على مركز صلاح بالقائمة وكافة التفاصيل إقرأ التالي..

ماني وصلاح يحولان "الحقد والأنانية" إلى الثنائية الأفضل في العام

“الفرعون يناطح الأباطرة” تعرف على مركز صلاح بقائمة الأفضل أخر 25 سنة