الانتقالات آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

ماني يتجاهل عقود التجديد لليفربول.. وصفقة القرن مع باريس هي طوق النجاة

ماني

أثار النجم السنغالي ساديو ماني، مخاوف ناديه ليفربول من الرحيل هذا الصيف، بسبب رفضه التوقيع على عقد جديد حتى الآن، رغم عرض إدارة الريدز عليه التجديد منذ 9 اشهر.

إعلان

ووفقا لما ذكرته صحيفة ’صن’ الإنجليزية، فإن هناك مخاوف داخل أنفيلد لرحيل ماني بسبب عدم رده حتى الآن على توقيع عقده الجديد، وأن يورجن كلوب مدرب الفريق يخشى رحيله هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من حرص كلوب على ضم أسماء جديدة إلى الفريق، إلا أن أنه لا يرغب في التفريط في أي من نجوم الفريق وعلى رأسهم ماني الذي يرغب الريدز في توقيع عقدا جديدا معه حتى عام 2023.

ماني

ولفتت الصحيفة إلى ان الريدز بالفعل على وشك ربط نجم الفريق فيرجيل فان دايك بعقد قيمته 250 مليون جنيه استرليني يستمر من خلاله حتى عام 2025 مع الفريق، ومن المتوقع توقيع اللاعب عقب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

إعلان

وأوضحت أن العقد الجديد لفان دايك سيكون أجره من خلاله 220 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا وهو الأعلى بالفريق، ويريد أيضًا أن يمنح ماني نفس الراتب، لكن ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي يهددان توقيع اللاعب السنغالي.

واختتمت الصحيفة تقريرها إلى أن هناك احتمال يتم مناقشته داخل ليفربول وهو إمكانية التوصل إلى صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان لإعطاءهم ماني بالإضافة إلى 200 مليون جنيه إسترليني مقابل النجم الفرنسي كيليان مبابي.

إعلان

نجم ليفربول السابق: كلوب مُجبر على ضم بديل صلاح وماني

يرى داني ميرفي، لاعب نادي ليفربول السابق، بأن يورجان كلوب، المدير الفني الحالي للريدز، أصبح مُجبرا على التعاقد مع صفقات هجومية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعويض كلا من محمد صلاح وساديو ماني.

وفشل ليفربول في الحصول على خدمات المهاجم الألماني الصاعد تيمو فيرنير، والذي وضعه كلوب على رأس قائمة رغباته لتعزيز الخط الهجومي الأحمر وذلك بعدما أعلن تشيلسي تعاقده مع اللاعب رسميًا في الأيام القليلة الماضية.

كلوب يجب عليه تعويض صلاح وماني

صلاح - ماني

وشرح ميرفي وجهة نظره في ضرورة التعاقد مع بديل لكلًا من ماني وصلاح، موضحًا:

“اعتقد أن ليفربول أصبح مُجبر على إضافة لاعب أو إثنين إلى منظومته الهجومية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة مع كثرة إصابات شاكيري وعدم انسجام مينامينو حتى الآن لتقديم الإضافة للفريق في الجزء الهجومي”.

“يجب على كلوب التفكير في الموسم المقبل من الوقت الحالي، حيث سيشهد انضمام كلا من صلاح وماني لمنتخباتهم وهو ما يعني خسارة الفريق لخدمات الثنائي الأهم في تشكيلته الهجومية في أهم فترات الموسم وهو ما يجب تعويضه”.

“سأكون مندهشًا إذا لم يوقع ليفربول مع لاعب هجومي عند فتح سوق الانتقالات، أو حال انتهاء الموسم الحالي، إذا أراد كلوب الاستمرار على نفس قوة الفريق والقدرة على المنافسة على الألقاب بصورة قوية ومستميتة يجب عليه القيام بذلك”.

ويحتاج كلوب مع ليفربول لحصد 5 نقاط من أصل 8 جولات متبقية في البريميرليج ليتوج نفسه بطلًا لإنجلترا لأول مرة منذ 30 عام ويحقق أحلام جماهير الريدز التي طال انتظارها.

جماهير ليفربول تهاجم كلوب بسبب صلاح

صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، قالت إن جماهير الريدز انهالت بالهجوم على الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بسبب عدم الدفع بصلاح أمام إيفرتون.

وأضافت أن الجماهير لم تتفهم السبب الرئيسي وراء عدم مشاركة صلاح في المباراة، سواء بشكل أساسي أو كبديل.

وأوضحت الصحيفة أن الجماهير ترى أن غياب صلاح وعدم مشاركته غير مبرر خاصة أنه تواجد على مقاعد البدلاء، فإذا كان مصابًا وغير جاهز فكان من المرجح أن يتواجد خارج قائمة المباراة.

وبحسب الصحيفة فإن الجماهير وجهت نقدًا شديدًا إلى يورجن كلوب حيث قال أحدهم: “اللعب بالثلاثي مينامينو وكيتا وفيرمينو ثم استبدالهم، ما قام به كلوب عار”.

وأضاف آخر: “ليس من المعقول عدم اللعب بصلاح وروبرتسون، وعدم الدفع باللاعب المصري في الشوط الثاني، لقد استخدم كلوب تكتيك سئ”.

وقال مشجع آخر: “عدم مشاركة صلاح أمام إيفرتون خطأ كبير، إنه مجنون”.

صائد الأهداف على مقاعد البدلاء

«لا صلاح لا أهداف» هكذا ردد غالبية جماهير ليفربول عقب إنتهاء مباراة فريقهم مؤخرًا في ديربي الميرسيسايد أمام الجار اللدود نادي إيفرتون، بالتعادل السلبي بين الفريقين في لقاء ممل لم يرتقي للمستوى المتوقع منه.

وغاب نجمنا المصري محمد صلاح، هداف الريدز، عن اللقاء بداعي عدم الجاهزية البدنية مثلما أوضح الألماني يورجن كلوب قبل المباراة.

وعلى الرغم من أن الفرعون المصري أجرى عمليات الإحماء لفترات طويلة خلال الديربي، إلا أن التقني الألماني فضل إراحته لموقعة كريستال بالاس القادمة.

ولم تفوت جماهير ليفربول العريقة في كل مكان التغني بهدافهم الأول على مدار أخر ثلاث مواسم، حتى وهو على مقاعد البدلاء.

حيث غيابه عن الديربي جعل هجوم الريدز يبدو عاجزًا تمامًا عن صنع أي خطورة على دفاعات الخصم، لذلم استشعر الجميع أهميته الكبرى في غيابه أكثر من حضوره.

ومن المتوقع أن يبدأهداف الريدز بشكل أساسي في معقله أنفيلد رود يوم الأربعاء المقبل أمام فريق كريستال بالاس، حسبما أكد كلوب على أن الفرعون المصري سيكون جاهزًا بشكل كامل خلال أيام.

وفشل نادي ليفربول في تحقيق بداية قوية في افتتاح مشوره مع استئناف بطولة الدوري الميرسيسايد أمام إيفرتون، والذي جاء تحت تأثير جائحة كورونا ليفرض التعادل السلبي كلمته على الفريقين.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا