آخر الأخبار اخبار المحترفين محمد صلاح

ماني يعترف: كلوب يرى صلاح هو ميسي ليفربول

صلاح

اعترف النجم السنغالي ساديو ماني بإعجاب المدير الفني لليفربول، يورجان كلوب بقدرات الأسطورة ليونيل ميسي والذي يقدمه مع برشلونة، محاولًا أن يصنع مثله في الجناح المصري محمد صلاح بقميص الريدز.

إعلان

تصريحات ساديو ماني

صلاح وماني

وتحدث ساديو ماني عن مفاجئته بتعامل ليونيل ميسي معه عقب مباراة الريمونتادا الشهيرة أمام برشلونة:

“وجدت ميسي يأتي إلي عقب نهاية المباراة مباشرة داخل أرضية الملعب ولم ينتظر حتى أن نخرج إلى غرفة خلع الملابس مثل باقي اللاعبين، وهذا كان أمر غريب ومفاجئ بالنسبة لي بأن يأتي إلي ويتحدث باهتمام عن الذي قدمته في المباراة”.

“ميسي حاول التعبير عن إعجابه بأدائي باللغة الإنجليزية لكنه لم يتمكن من ذلك فتحدث معي باللغة الإسبانية، لم استطع فهم ما قاله بالتأكيد لكنني شعرت من لغة جسده بأنه يقوم بمدحي قبل أن يقوم باحتضاني وتقبيلي ويرحل”.

إعلان

“مع تعبيره عن تقديره للمستوى الذي أقدمه داخل أرضية الملعب، صدقت ما قاله لي يورجان كلوب بأن ميسي قام بالتصويت لي في جائزة أفضل لاعبي العالم لأنه يؤمن بي وبقدراتي، وهذا أمر يسعدني بكل تأكيد بأن يعجب بي أسطورة من أساطير كرة القدم”.

إعلان

وانتقل ساديو ماني للحديث عن إعجاب كلوب بالأسطورة ميسي وعلاقته بمحمد صلاح، موضحًا:

“كلوب دائم التحدث معنا عن ليونيل ميسي وما يقدمه في كرة القدم سواء في الوقت الحالي أو من قبل، دائما يرغب في أن نحتذي به ويعبر عن إعجابه الشديد بقدراته الفنية والبدنية، دائما ما وجدناه يحاول استنساخه في ليفربول”.

“حينما يسجل صلاح تحديدا أي هدف بقدمه اليسرى نجد كلوب يبتسم ويقول له أرى ليونيل ميسي فيك، إنه يعامل الملك المصري على أنه ميسي ليفربول ويراه فيه دائما وكثيرا ما يردد هذه الكلمة له”.

الجدير بالذكر أن ليفربول نجح في قلب تأخره أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في الذهاب إلى انتصار برباعية ساحقة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، قبل أن يتوج باللقب على حساب توتنهام.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا