تقارير وتحليلات آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات جوه الملعب رئيسية

ما أكثر ضحايا الملك.. صلاح عقدة كبار عاصمة الضباب!

صلاح

يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، لمواجهة قوية أمام فريق وست هام، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

ويخوض فريق ليفربول مواجهة صعبة في معقله أنفيلد رود أمام فريق وست هام يونايتد، يوم الاثنين المقبل في إطار منافسات الجولة 27 من البريميرليج.

ويأمل صلاح في مساعدة فريقه على تعزيز الصدارة وتوسيع فارق النقاط مع مانشستر سيتي الوصيف من أجل المضي قدما في تحقيق حلم عشاق ليفربول بالتتويج بلقب البريميرليج بعد غياب 30 عاما.

ويملك صلاح سجل مميز أمام جميع أندية العاصمة لندن التي لعب أمامها سواء تشيلسي أو أرسنال أو توتنهام والبقية، ويبحث عن مواصلة التألق أمام وست هام بالمباراة القادمة.

وخاض صلاح 5 مواجهات من قبل أمام فريق وست هام، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين، يستعرضها كورة 11 على النحو التالي:

إعلان

1- المواجهة الأولى كانت في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز النسخة الماضية 2017/2018، وانتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف مقابل هدف، وتمكن صلاح من تسجيل هدفين.

إعلان

2- المواجهة الثانية كانت في الدور الثاني من نفس الموسم، بالجولة الثامنة والعشرين، وانتهت بنفس نتيجة الدور الأول، وسجل صلاح هدف وصنع آخر.

3- المواجهة الثالثة كانت في الدور الأول من الموسم الماضي بالجولة الأولى، وانتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة، وتمكن من تسجيل هدف.

4- المواجهة الرابعة كانت في الدور الثاني من الموسم الماضي على الملعب الأولمبي بلندن، وانتهت بالتعادل 1-1، وهي المباراة الوحيدة التي لم يسجل خلالها الفرعون المصري في شباك المطارق، كما أن هذه المباراة تحمل ذكرى سيئة للغاية لجماهير ليفربول بعد أن تقلص الفارق حينها من 5 إلى 3 نقاط مع مانشستر سيتي الذي انتفض وحقق لقب البريميرليج في نهاية المطاف واستمر ليفربول في نكسته منذ عام 1990.

5- المواجهة الخامسة كانت في الدور الأول هذا الموسم، وقاد صلاح فريقه ليفربول للفوز بثنائية نظيفة بعد تسجيله للهدف الأول من ركلة جزاء وصناعته للهدف الثاني بطريقة رائعة لزميله أوكسليد تشامبرلين.

سلاح “المطارق” وسيلة صلاح وماني لمواصلة كتابة التاريخ!

أشارت صحيفة ’’ليفربول إيكو’’ الى أن ثنائي الذهب الإفريقي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لاعبا الريدز يعشقان هز شباك فريق وست هام يونايتد، ولا شك في أنهما سيستأنفان زيارتهما إلى أنفيلد يوم الاثنين المقبل.

حيث أن خلال خمس مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز جمعت بين ليفربول ضد المطارق، وشارك خلالها كلا المهاجمين النجمين تمكنا من وضع بصمتهما عما لا يقل عن سبعة أهداف لكل منهما.

صلاح

سجل صلاح خمس مرات وساعد مرتين بينما ماني لديه أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، هذا ناتج مثير للغاية، وفي حين أن فريق ديفيد مويز قد يكون لديه خطط لمحاولة إيقاف كل مهاجم من الطراز العالمي، فإن صعوبة إحباط لاعبين اثنين أثناء أدائهما في مثل هذا المستوى ستكون مستحيلة تقريبًا.

ناهيك عن تسجيل ليفربول أربعة أهداف في كل من مباراتيه الأخيرتين على أرضه أمام وست هام وخسر مرة واحدة أمام هامرز في 46 مباراة على ملعب أنفيلد.

وفي الوقت نفسه، تقاسم كل من صلاح وماني جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بيير إميريك أوباميانج من أرسنال الموسم الماضي.

بينما سيخبرك كل لاعب بأنه غير قلق بشأن الجوائز الشخصية، فهناك سلسلة معينة من الأهداف التي تجعلهم يرغبون في أن يكونوا الأفضل على الإطلاق.

ويتصدر جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي حاليًا المركز الأول في صراع هدافي البريميرلجي برصيد 17 هدفًا ولكنه لم يسجل سوى هدف واحد في آخر ثماني مباريات.

في الوقت نفسه سيواجه فاردي مانشستر سيتي في نهاية هذا الأسبوع، وسيكونون أيضًا فريقًا صعبًا يحرز هدفًا ضده.

ويأتي المخضرم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في المركز التالي برصيد 16 هدفًا بينما يحتل أوباميانج وداني إنجز المركز الثالث برصيد 15 هدفًا.

يأتي صلاح خلفهم برصيد 14 هدفًا بعد أن تخطى ماني الذي تنمكن حتى الآن من تسجيل 12 هدفًا، بينما يبدو أن كلا اللاعبين يتخلفان قليلاً عن أمثال فاردي وأجويرو، يمكنك أن تتخيل أنهما سينضمان بصوت عالٍ لمواجهة أحد أعدائهم المفضلين والبدء في ذلك بلعبة اللحاق بالركب بشكل جدي.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا