الانتقالات تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبيه

ما السبب وراء تفضيل زيدان لماني عن صلاح؟

بعد إنتهاء الموسم في الدوريات الأوروبية، ومع اقتراب الميركاتو الصيفي، سيبدأ كل عشاق الساحرة المستديرة في متابعة أخبار الانتقالات بشكل مستمر، ومتابعة تحركات نجوم الساحرة المستديرة المتوقعة خلال الموسم القادم، من سيبقى في فريق ومن يرحل لخوض تحدي جديد؟.

إعلان

الأنباء التي تتناقلها أبرز الصحف العالمية طوال الفترات الماضية، بشأن إصرار التقني الفرنسي مدرب الفريق الملكي، على التعاقد مع أسد التيرانجا من الريدز ليفربول، تبدو مفاجئة للبعض، بعد أن تصدر نجمنا المصري محمد صلاح المشهد تمامًا بنهاية الموسم الماضي، حيث ربطته كافة الصحف العالمية بالانتقال إلى الفريق العاصمي بإسبانيا.

ولكن الأمر هنا لا يتعلق بصحة الأخبار من عدمها، وبالنظر إلى سياسة زيزو في الاعتماد على اللاعبين في ريال مدريد، سنجده يميل إلى الجانب الإبداعي والمهاري أكثر لدى اللاعب، بمعنى أن لاعبين أمثال إيسكو وماركو أسينسيو كانوا نجومًا في ولايته الأولى للفريق، ولاعبين أمثال الويلزي جاريث بيل وجيمس رودريجيز كانوا على مقاعد البدلاء دومًا، إلى أن رحل الأخير على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونيخ الألماني.

زيدان دائمًا يميل إلى اللاعب المراوغ الذي لديه حلول لكافة المواقف، واللاعب الذي لديه المرونة التكتيكية الكافية لتغيير مركزه في اللقاء الواحد إلى 3 مراكز، لذلك قد يكون خيار ماني على حساب صلاح أكثر منطقية الأن. النجم السنغالي بإمكانه اللعب بمركز الجناح يمينًا ويسارًا بنفس الكفاءة تقريبًا، بإمكانه صنع الأهداف وتسجيلها، إذا تحتم الأمر إلى المراوغة والحل الفردي ستجده يسير بمفرده نحو دفاعات الخصوم. وذلك على عكس أداء نجمنا محمد صلاح، الذي عادة ما يتسم أدائه بالإبداع داخل منطقة الجزاء فقط، بل ويبدو في كثير من الأحيان قليل الحيلة تمامًا خارج منطقة الجزاء.

إعلان

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن نادي ريال مدريد طلب التعاقد مع السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي في الصيف المقبل.

ويسعي ريال مدريد لعقد صفقات من العيار الثقيل في الصيف المقبل بناء على رغبة من المدير الفني الجديد زين الدين زيدان لعودة الفريق للمسار الصحيح بعد الموسم “الصفري” للفريق الملكي.