جوه الملعب على رواقة لايت

ما يطلبه الجماهير (1).. حينما حصل صلاح على 10 نخلات بسبب زجاجة خمر

صلاح

سيل من هتافات المديح ومئات الكلمات التي تكتب يوميًا على مواقع التواصل الإجتماعي كي تتغنى بموقف مر عليه الزمن ولم تتمكن عقولهم من نسيانه، وسألت نفسي كم يستغرق الشخص من الوقت لصنع معروفًا؟.. ربما ثانية أو جزء منها قادرة على تحويلك من نجم لأسطورة على عرش فريقك.

إعلان

ومعًا سنضع لك روشته الأساطير من خلال رصد مواقف حية آثرت قلوب الجماهير وصنعت من هؤلاء اللاعبين “إله” يُمنع الإقتراب منه أو المساس به، ومن هنا أيضًا وعبر #كورة11 ستعرف “ما يطلبه الجماهير”.

صلاح يرفض الخمر فيحصل على 10 نخلات في أطهر بقاع الأرض

ولم تكن المهارات والأهداف فقط هي طريق صلاح إلى قلوب مُحبيه ومتابعيه، بل يمتلك اللاعب المصري العديد من المواقف الإنسانية الرائعة، والتي تُشبه إلى حد كبير عاداتنا وتقاليدنا العربية.

حينما تسمع هذه الكلمات ربما يُصيبك التعجب فكيف حصل “مو مو” على 10 نخلات بسبب زجاجة من الخمر؟.. ولكنه موقف سيظل في تاريخ صلاح إلي الأبد خاصًة بعدما حصل على هدية كبيرة من أحد جماهير الكرة السعودية.

أصل الحكاية..

القصة تعود إلى كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، حينما رفض صلاح استلام جائزة أفضل لاعب في مباراة السعودية ومصر، والمقدمة من إحدى شركات الخمور.

إعلان

وتفاعل حينها الإعلامي السعودي دخيل الأحمدي، والذي قرر منح الفرعون المصري هدية خاصة.

وأعلن الإعلامي السعودي عن تقديم 10 نخلات من تمر المدينة المنورة إلى صلاح كهدية خاصة منه، وقال الأحمدي في تغريدة له عبر تويتر حينها : “أتشرف بتقديم هدية بسيطة عبارة عن 10نخلات من تمرة عجوة المدينة للنجم العالمي محمد صلاح”.

إعلان

وأضاف : “ستصل بإذن الله ثمارها مدى الحياة إلى مقر إقامته نظير مواقف أبو مكة المشرفة بإيصال رسالة عفوية للعالم أجمع عن سماحة ديننا، وامتناعه عن استلام الجائزة المقدمة من شركة الخمور”.

ولا يخفى على أحد من متابعي الساحرة المستديرة مدى عشق الجماهير للفرعون المصري في الوطن العربي، بل وحول العالم أجمع وذلك بسبب ما يصنعه من مواقف إنسانية رائعة وكذلك مستواه الفني وحجم ما يُقدمه للمحروسة، فهذا هو ما يطلبه الجماهير.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا