آخر الأخبار على رواقة لايت

ما يطلبه الجماهير (2).. حينما صرخ شيكابالا في وجه الجميع من أجل شهداء الأهلي

شيكابالا-الزمالك

سيل من هتافات المديح ومئات الكلمات التي تكتب يوميًا على مواقع التواصل الإجتماعي كي تتغنى بموقف مر عليه الزمن ولم تتمكن عقولهم من نسيانه، وسألت نفسي كم يستغرق الشخص من الوقت لصنع معروفًا؟.. ربما ثانية أو جزء منها قادرة على تحويلك من نجم لأسطورة على عرش فريقك.

إعلان

ومعًا سنضع لك روشته الأساطير من خلال رصد مواقف حية آثرت قلوب الجماهير وصنعت من هؤلاء اللاعبين “إله” يُمنع الإقتراب منه أو المساس به، ومن هنا أيضًا وعبر #كورة11 ستعرف “ما يطلبه الجماهير”.

شيكابالا يصرخ بأعلى صوت من أجل أرواح شهداء الأهلي

شيكابالاقد يظن البعض بأن علاقة الأباتشي بجمهور الأهلي هي أسوأ ما يكون منذ بداية ظهور نجم الزمالك الأول، ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا فعلى الرغم من الشد والجذب المتواصل بين الطرفين، إلا شيكا قد قرر رفع شعار “معدن الرجال يظهر وقت الشدائد” عبر موقفه الإنساني الرائع الذي ربط عشاق “الثالثة شمال” به لفترة طويلة.

أصل الحكاية..

لا يخفى على أخد من متابعة كرة القدم حول العالم الأحداث المؤسفة التي حدثت داخل أسوار استاد المصري البورسعيدي يوم الأول من فبراير لعام 2012 عقب مباراة المصري والأهلي خلال منافسات الدوري الممتاز، والتي راح ضحيتها 72 شهيدًا من جمهور القلعة الحمراء.

وعلى الجانب الآخر، وداخل ممرات “ملعب القاهرة الدولي” بين شوطي مباراة الزمالك والإسماعيلي، كانت هناك حكاية آخرى تقشعر لها الأبدان، حيث وقف “الأباتشي” يصرخ في وجه الجميع لعدم استكمال اللقاء بعدما علم بسقوط شهداء الأهلي في بورسعيد.

إعلان

ليسود الصمت بين لاعبي الفريقين ولا يظهر سوى صوت “ساحر المنحني الجنوبي” يضرح ويرفض استكمال المباراة وهناك وعلى بعد عشرات الأميال يسيل الدماء على العشب الأخضر، ليرضخ الجميع لرغبة شيكا وينتهي اللقاء دون اكتماله.

“شيكابالا يظهر داخل النادي الأهلي”.. فإذا قرأت هذه الكلمات للمرة الأولى قد تظن بأن قائد الفارس الأبيض قد غدر بأبناء ميت عقبة من أجل الانضمام للمارد الأحمر، ولكن الحقيقة تحمل في طياتها أسمى معاني الإنسانية، فقد ذهب شيكابالا لمقر الأهلي بالجزيرة من أجل تقديم واجب العزاء في شهداء “الثالثة شمال”.

إعلان

ليس كل هذا وحسب، بل واصل شيكابالا خطف القلوب بتبرعه بمبلغ قيمته مليون ونصف جنيه مصري لصالح أسر الشهداء.

شيكا يحكي كواليس البكاء من أجل شهداء الأهلي

وقال شيكابالا في تصريحات سابقة لبرنامج “صاحبة السعادة”: “طلبت من زملائي عدم استكمال مباراة الإسماعيلي عقب علمنا بـ”مجزرة بورسعيد” تضامنًا مع أهالي وأسر ضحايا الأهلي ورفضنا استكمال المباراة”.

وأضاف: “نزلنا ملعب المباراة قرأنا الفاتحة فقط ثم رحلنا”.

طالع أيضًا..

ما يطلبه الجماهير (1).. حينما حصل صلاح على 10 نخلات بسبب زجاجة خمر

حكاية محترف.. حينما قرر صالح سليم ترك كبار أوروبا لتلبية نداء الأهلي

حرب الميركاتو.. “الخائن” البرتغالي الذي تحدى تهديدات قتل ابنته

وأتم: “عقب المباراة حرصت على التواجد في النادي الأهلي وتقديم واجب العزاء في الضحايا، لم أكن أمثل أو أدعي الحزن، لأن ما حدث في بورسعيد كان بعيدًا تمامًا عن كرة القدم، واحنا ولاعبي الأهلي أصدقاء بعكس ما يتصوره الجمهور”.

وتمر السنوات وقد ينشب خلاف وصدام بين الأباتشي وعشاق الأهلي، إلا أن الجميع ينتظر المواقف الإنسانية الرائعة التي تسكن قلوب الجميع، فهذا هو ما يطلبه الجماهير.

اقرأ أيضًا..

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا