آخر الأخبار جوه الملعب على رواقة لايت

ما يطلبه الجماهير (4).. حين أعاد صلاح البهجة لقلب طفل “دمره” الحرب والمرض

صلاح

أن تكون نجمًا في هذا الكون الواسع ليس بالأمر السهل، يحتاج الأمر أن تجمع الكثير من الوقود النجمي حتّى تتمكن في مرحلة ما من أن تبدأ حفلة نووية مبهرة، فتتولد بسببها كميات مهولة من طاقة عشق الجماهير، وسألت نفسي كم يستغرق الشخص من الوقت لصنع معروفًا؟.. ربما ثانية أو جزء منها قادرة على تحويلك من نجم لأسطورة على عرش فريقك.

إعلان

ومعًا سنضع لك روشته الأساطير من خلال رصد مواقف حية آثرت قلوب الجماهير وصنعت من هؤلاء اللاعبين “إله” يُمنع الإقتراب منه أو المساس به، ومن هنا أيضًا وعبر #كورة11 ستعرف “ما يطلبه الجماهير”.

إنسانية صلاح تُنعش قلب الطفل السوري

صلاححقق النجم محمد صلاح ، أمنية طفل سوري في الولايات المتحدة ، كان حلمه مقابلة الفرعون المصري، وذلك بعد مشاهدته في إحدى مباريات فريق ليفربول الإنجليزي خلال معسكره في أمريكا.

وتواصلت مؤسسة Make A Wish المعنية بشؤون إنسانية بمحمد صلاح، حيث تم إبلاغه برغبة الطفل السوري المصاب بضمور في العضلات، وهي الرغبة التي قام النجم المصري بتلبيتها على الفور.

والتقى صلاح بالطفل عمار ذو الـ 16 عامًا وأسرته، حيث يقيمون في الأراضي الأمريكية كلاجئين بسبب الحرب في سوريا، وهو ما أتاح تنظيم اللقاء، حيث أقيم معسكر فريق ليفربول استعدادًا للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

إعلان

وأهدى النجم المصري محمد صلاح قميصه للطفل، والتقط معه ومع أسرته بعض الصور التذكارية، وتحدث صلاح مع عمار وأسرته حديثًا وديًا خلال الزيارة.

وقالت والدة عمار، إن ابنها شغوف بالرياضة بوجه عام وبكرة القدم خاصة، ولكنه لا يستطيع أن يلعبها  بسبب مرضه، وأنه يعتبر صلاح مثله الأعلى.

إعلان

وعبر عمار عن سعادته بهذا اللقاء، وأنه تحدث مع صلاح، وتمنى أن تمتد فترة لقائه بنجمه المفضل أطول مدة ممكنة.

وعلى الجانب الآخر، استعرض الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو جمع صلاح بالطفل السوري عمار حلبي الذي تحققت أمنيته بمقابلة النجم المصري، مشيدًا بأخلاق النجم الذي وصفه بالـ “العالمي”.

وقال حساب الاتحاد الدولي: “أكثر من مجرد لعبة!.. أخلاق رائعة من النجم العالمي محمد صلاح كما عودنا دائمًا، ومجهود كبير من منظمة Make A Wish لتحقيق حلم عمار”.

طالع أيضًا..

ما يطلبه الجماهير (1).. حينما حصل صلاح على 10 نخلات بسبب زجاجة خمر

ما يطلبه الجماهير (2).. حينما صرخ شيكابالا في وجه الجميع من أجل شهداء الأهلي

ما يطلبه الجماهير (3)| أبو تريكة.. حينما تحالف القدر مع “أسطورة الصمت” من أجل الأبرياء

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا