آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة.. صدام رباعي يُعيد إشعال متعة البريميرليج

البريميرليج

حسم نادي ليفربول لقب الدوري الإنجليزي مبكرًا وتحديدًا قبل 7 جولات كاملة من نهايته، ليقتل متعة البريميرليج المُعتادة للظفر باللقب الغالي بالابتعاد عن ملاحقيه بفارق كبير منذ النصف الأول من الموسم وحسم اللقب إكلينيكيًا.

إعلان

قد يكون حصد الريدز للقب الغالي بصورة مُبكرة قد قتل جزء من المتعة المُعتادة للبريميرليج، إلا أن الدوري الإنجليزي لا ينضب واشتعل صراع رباعي آخر أكثر شراسة للظفر ببطاقتي التأهل والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

صدام رباعي يُشعل متعة البريميرليج

بريميرليج

ويتقارع الرباعي ليستر سيتي وتشيلسي إضافة إلى مانشستر يونايتد وولفرهامبتون على الترتيب من أجل خطف بطاقتين تضمنان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الهدف الأساسي للفريق الأربع في الموسم الحالي لاستكمال مشروعهما بصورة تصاعدية.

وضمن كلا من ليفربول ومانشستر سيتي “إكلينيكيًا” التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يتنافس الرباعي السابق ذكرهم على بطاقتي التواجد الأوروبي مع استمرار لعبة الكراسي الموسيقية فيما بينهما واشتعال المنافسة حتى الأنفاس الأخيرة.

إعلان

ويتواجد ليستر سيتي في المركز الثالث حاليا برصيد 58 نقطة ويليه تشيلسي صاحب الـ57 نقطة، ولا يبتعد مانشستر يونايتد كثيرا في المركز الخامس برصيد 55 نقطة فيما ابتعد ولفرهامبتون بعض الشئ في المركز السادس بتوقف الرصيد عند 52.

وبالنظر إلى المواجهات المتبقية لكل فريق، سنجد أن ليستر سيتي تنتظره عواقب صعبة في طريقه نحو حلم المشاركة الأوروبي مُجددا، ويأتي جدول مباريات الثعالب في مواجهة كلا من: “أرسنال – بورنموث – شيفيلد يونايتد – توتنهام – مانشستر يونايتد” على التوالي.

إعلان

أما بالنسبة لجدول مباريات تشيلسي المتبقي في البريميرليج فيأتي أقل حدة من ليستر سيتي، حيث يواجه كلا من: “كريستال بالاس – شيفيلد يونايتد – نوريتش سيتي – ليفربول – ولفرهامبتون” على التوالي.

لا يختلف وضع مانشستر يونايتد عن البلوز كثيرا فيما تبقى من عمر البريميرليج، إذ تنتظره جولات سهلة نسبيًا كالآتي: “أستون فيلا – ساوثهامبتون – كريستال بالاس – وست هام – ليستر سيتي”.

وختامًا مع ولفرهامبتون والذي ابتعد قليلًا عن حلم المشاركة في شامبيونزليج، فتنتظره جولات مكونة من: “شيفلد يونايتد – إيفرتون – بيرنيلي – كريستال بالاس – تشيلسي”

بالنظر إلى الجولات المتبقية فسنجد أن فرصة تشيلسي ومانشستر يونايتد قد تكون أكثر منطقية في خطف بطاقة أوروبية، إلا إذا قدم ليستر سيتي مستوى استمراري عالي استطاع من خلاله الحفاظ على مركزه الحالي في ظل هذه الجولات الصعبة التي تنتظره.

وسنجد أن هناك مواجهات مباشرة بين الفرق المتنافسة خلال الجولات المتبقية ستكون لها دور بارز في تحديد المستفيد من هذا الصراع المشتعل بنهاية المطاف، لعل أبرزها صدام الشياطين الحمر مع ثعالب ليستر في الجولة الختامية.

صلاح يحاول تحقيق معجزة الأجداد

صلاح

يرتفع رصيد «مومو» في صراع هدافي البريميرليج إلى 17 هدف خلف المهاجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي، نجم ليستر السيتي الذي يحتل الصدارة بـ19 هدف.

جدير بالذكر أن نجمنا المصري محمد صلاح هو حامل لقب الحذاء الذهبي للبريميرليج في أخر موسمين، مما يجعل تتويجه بلقب هذا الموسم أمرًا أسطوريًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

وإليكم ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم:

المركز الأول: جيمي فاردي من ليستر سيتي برصيد 19 هدف.

المركز الثاني: صلاح من ليفربول – أوباميانج من أرسنال، برصيد 17 هدف.

المركز الثالث: أجويرو من مان سيتي – داني إنجز من ساوثهامبتون، برصيد 16 هدف.

المركز الرابع: راؤول خيمينيز من ولفرهامبتون – ساديو ماني من ليفربول، برصيد 15 هدف.

المركز الخامس: ثنائي مان يونايتد مارسيال وراشفورد برصيد 14 هدف.

يذكر أن أجويرو وأوباميانج وجيمي فاردي، لم يتمكن أي منهم من التسجيل خلال أخر مباراتين، ولم يستغلوا غياب صلاح أمام إيفرتون على عكس ما فعله صلاح مؤخرًا وعاقب الجميع بتسجيل هدف يقربه من إعتلاء صدارة الهدافين كالعادة.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا