آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

متى يسقط أهلي فايلر؟.. الإجابة يمتلكها “ثلاثي أضواء التتش”

انتهت أحداث مباراة النادي الأهلي ومضيفه نادي النجم الساحلي التونسي، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بفوز بطل تونس بهدف دون رد.

إعلان

وبدأ الداهية السويسرية رينيه فايلر المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، رامي ربيعة، أحمد فتحي.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، وليد سليمان، عمرو السولية.

إعلان

خط الهجوم: رمضان صبحي، جونيور أجايي، حسين الشحات.

وفشل الأهلي خلال اللقاء في ممارسة أبرز عاداته تحت قيادة الثعلب السويسري رينيه فايلر، والتي تتمثل في الدخول سريعا في أجواء اللقاء والضغط الهجومي من أجل هدف مبكر يجعل الفريق يلعب بأريحية أكبر، بالإضافة إلى التحرك الدائم بدون كرة بالنسبة لعناصر خط الوسط والهجوم.

إعلان

غاب الضغط العالي..فخسر الأهلي

هجوميا الأهلي تطور كثيرًا مع فايلر سواء على المستوى الجماعي او الفردي لبعض اللاعبين وتحركاتهم والتصرف بالكرة وبدونها، ولكن دفاعيا لم يتعرض فايلر لمواقف صعبة بعد، إلا أن المنظومة ككل لا تمنح الخصم فرصة لوضع الأهلي تحت ضغط، خاصًة في ظل تطبيق أفكار الكرة الشاملة والضغط العالي على الخصم واسترجاع الكرة في أقل زمن ممكن، وهو ما فشل لاعبي المارد الأحمر في تحقيقة خلال المباراة النجم.

ويعتبر «رمضان صبحي، جونيور أجاي، حسين الشحات» -ثلاثي أضواء التتش-، هم مفتاح الفوز الأكبر وتحقيق الانتصارات عبر تطبيق أفكار فايلر الدفاعية منذ الدقيقة الأولى للمباراة ومساندة «فتحي وعلي معلول»، بالإضافة إلي التسجيل المستمر وعزف موسيقى بروح الفانلة الحمراء، لتأتي الإجابة على السؤال الأهم.. متى يسقط أهلي فايلر؟.. الإجابة عندما يترنح ثلاثي أضواء التتش دفاعيًا، وهو ما حدث بالفعل بعد طرد أيمن أشرف في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، ليظهر ليختفي الدور الدفاعي للثلاثي وكذلك الهجومي.

ولعل أرقام الثلاثي تحت القيادة الفنية لفايلر، هي الدليل الأكبر على كونهم أجنحة الأهلي في تحقيق الفوز، وكذلك ترنحهم يعني الهزيمة:

1 رمضان صبحي… شارك في 7 مباريات بمعدل 533 دقيقة، سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

حسين الشحات… شارك في 6 مباريات بمعدل 510 دقيقة، سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

جونيور أجاي… شارك في 6 مباريات بمعدل 522 دقيقة، سجل 5 أهداف وصنع هدفين.