آخر الأخبار الدوري المصري بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

متى يسقط أهلي فايلر؟.. الإجابة يمتلكها معلول وهاني

انتهت أحداث مباراة النادي الأهلي ومضيفه نادي أسوان بالجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بتفوق المارد الأحمر بخماسية مقابل هدف وحيد.

إعلان

بدأ السويسري رينيه فايلر المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، حمدي فتحي، عمرو السولية.

إعلان

خط الهجوم: رمضان صبحي، جونيور أجايي، حسين الشحات.

إعلان

تغيير وحيد عن الرباعية الماضية بشباك الإنتاج الحربي بالجولة الثانية، ياسر إبراهيم بدلا من رامي ربيعة، مع الحفاظ على نفس التشكيل في كافة المراكز.

واستمر الأهلي خلال اللقاء في ممارسة أبرز عاداته تحت قيادة الثعلب السويسري رينيه فايلر، والتي تتمثل في الدخول سريعا في أجواء اللقاء والضغط الهجومي من أجل هدف مبكر يجعل الفريق يلعب بأريحية أكبر، بالإضافة إلى التحرك الدائم بدون كرة بالنسبة لعناصر خط الوسط والهجوم.

وبالفعل جاء الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 7 عن طريق النيجيري المتألق جونيور أجايي، بعد ركلة حرة نفذها أفشة على القائم القريب، من من أمامها حمدي فتحي لتستقر امام أجايي الذي وضعها داخل الشبكة بلمسة واحدة.

الهجوم المُمتع والكاسح على حساب الدفاع!

هجوميا الأهلي تطور كثيرا مع فايلر سواء على المستوى الجماعي او الفردي لبعض اللاعبين وتحركاتهم والتصرف بالكرة وبدونها، ولكن دفاعيا لم يتعرض فايلر لمواقف صعبة بعد، ولكن من أبرز الثغرات التي تبدو واضحة في دفاعات الأهلي ولم يستغلها أحد حتى الأن نظرا لضعف الإمكانيات، هو التقدم المستمر لطرفي الملعب، محمد هاني وعلي معلول.

هاني ومعلول عادة ما يتقدمون للدعم الهجومي ويتركون خلفهم مساحات كبيرة للغاية، في ظل ترك الأهلي في وسط ملعبه لثنائي الدفاع فقط وحمدي فتحي يبقى أحيانا ويتقدم أحيانا، وفي هذه الحالة إذا التمكن منافسي الأهلي من إرسال كرات طولية متقنة في المساحات خلف معلول وهاني لجناح سريع مُنطلق يجيد الاختراق بالكرة سيجد نفسه في موقف واحد على واحد مع ياسر إبراهيم أو أيمن أشرف.