آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

متي ينتهي العرض؟.. الجبلاية تماطل في اختيار القائد لتضع الفراعنة على حافة النار

لم ينتهِ العرض بعد.. أصوات تعلو هنا وهناك أملًا في إعطاء صوتها للمدرب المثالي لقيادة الفراعنة من وجهه نظرها الشخصية، وأصبح كل شيء قيد التنفيذ لحين إتمام تلك المهمة، التي أصبحت تبدو للجماهير بـ”الصعبة” على الرغم من أن هناك 5 أسماء فقط على دائرة التعاقدات وإن طال الإنتظار أو قل لن يُغير شيء وفي نهاية الأمر سيتم أختيار أسم من بينهم.

إعلان

خماسي لن يخرج عنهم القائد الجديد لكتيبة الفراعنة

وأعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، الأسماء المرشحة لتولي مهمة تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمكسيكي خافير أجيري المدير الفني السابق.

وقال الجنايني في تصريحات تلفزيونية: ”لدينا خمسة مرشحين لتولي تدريب منتخب مصر، هم: حسن شحاتة، أحمد حسام ميدو، حسام حسن، حسام البدري، وإيهاب جلال“.

ومما أثار غضب الجماهير ليس فقط عدم الاستقرار على اختيار المدير الفني أو عدم معرفة أيضًا هل سيتم الدفع بعناصر شابه أم لا، وحسب بل كانت الأزمة في حالة الغموض التي انتابت هذا الملف وعدم الوضوح في موعد الإعلان عن أسم المدرب الجديد.

إعلان

ولعل من هنا بدأت سلسلة أزمات المنتخب وكانت شعلة البداية بعدما تم الإعلان عن إلغاء معسكر سبتمبر وبذلك لم يتمكن اللاعبين من الاستفادة بأكبر قدر وخوض مباراة ودية على الأقل نظرًا لأن جميع المنتخبات أتفقت بالفعل على مباريات ودية.

وأصبح هناك أيضًا صعوبة للمدير الفني الجديد في حين الإعلان عنه، وهي تكمن في استدعاء اللاعبين المحترفين، نظرًا لعدم إرسال اتحاد الكرة خطابات الاستدعاء للاعبين المحترفين فى الخارج، خلال الفترة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهي قبل انطلاق المعسكر بـ15 يوما.

المنتخب بقف على حافة الإنهيار

وبذلك تأكد تراجع منتخب مصر فى التصنيف الشهرى للفيفا بسبب عدم خوض ودية سبتمبر، وهو ما يؤثر سلبًا على الفراعنة قبل سحب قرعة تصفيات مونديال 2022، ومن الممكن أن تقع مصر في مجموعة صعبة تؤثر على فرص التأهل لمونديال كأس العالم.

إعلان

في حين بدأت جميع المنتخبات العربية بقوة في إقامة معسكرات ومباريات ودية مستغلة فترة التوقف الدولي للحفاظ على لياقة اللاعبين وحتى يكونوا على أتم الأستعداد للبطولة وبذلك أصبحت فرصهم في التألق أكبر بكثير من منتخب الفراعنة.