آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

مجموعة مصر.. غانا تقهر الكاميرون في الدقائق الأخيرة وتمنح الفراعنة الصدارة!

خطف المنتخب الغاني، تعادلا قاتلا في اللحظات الأخيرة، أمام نظيره الكاميروني، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء الجمعة، ضمن فعاليات الجولة الأولى للمجموعة الأولى لأمم إفريقيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في مصر، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

إعلان

وكان المنتخب الكاميروني متقدما بهدف نظيف، حتى الدقيقة 87، لكن منتخب البلاك ستارز، سجل هدف التعادل، لتنتهي المواجهة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي، حتى سجل فرانكي إيفينا هدف التقدم لصالح الكاميرون في الدقيقة 59 بتسديدة من ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك.

وتعادل منتخب غانا عن طريق حيبب محمد لصالح في الدقيقة 87 بعدما استقبل كرة بشكل رائع وسط ضغط دفاعي وسددها في شباك الكاميرون.

إعلان

بهذه النتيجة تصدر المنتخب الأوليمبي المصري المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وتقاسم منتخبي غانا والكاميرون المركزي الثاني والثالث برصيد نقطة، ويتذيل منتخب مالي ترتيب المجموعة.

وحقق المنتخب الأوليمبي المصري، فوزا ثمينا، على نظيره المالي، بهدف نظيف سجله مصطفى محمد، في الدقيقة 29، ليقتنص شباب الفراعنة أول 3 نقاط في صراع التأهل للمربع الذهبي.

إعلان

وتلعب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات مالي والكاميرون وغانا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات جنوب إفريقيا وزامبيا ونيجيريا وكوت ديفوار.

وتستضيف مصر البطولة خلال الفترة من 8 نوفمبر حتى 22 من الشهر نفسه، وتتأهل أول 3 منتخبات إلى أولمبياد طوكيو 2020.