آخر الأخبار كورة مصرية مصر

محادثات سرية بين حتحوت ومنسق المنتخب تكشف عن أزمات البدري وجهازه!

حتحوت

وجه الإعلامي هاني حتحوت انتقادات لاذعة للمنسق الإعلامي للمنتخب المصري، شادي الجيلاني بشأن تعامله مع وسائل الإعلام فيما يخلص تعليق أفراد الجهاز الفني على شؤون المنتخب الوطني في البرامج التلفزيونية.

إعلان

حتحوت يكشف عن المكالمة السرية مع منسق المنتخب

 

وتحدث هاني حتحوت في برنامجه التلفزيوني على قناة “صدى البلد” منتقدا شادي الجيلاني عقب مكالمة تليفونية جمعتهما، موضحا:

“تواصلت مع الكابتن طارق الجيلاني بصورة شخصية من أجل إجراء مداخلة مع أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب المصري، ووافق في البداية على إجراء كابتن طارق مصطفى في مداخلة هاتفية ولكنها كانت مداخلة مشروطة”.

إعلان

“شرط المنسق الإعلامي كان عدم توجيه سؤال للكابتن طارق فيما يخص الشائعات التي أثيرت حول وجود أزمات مع الكابتن حسام البدري، هذا مدرب عام وهذا مدير فني ولا نريد هز استقرار المنتخب، لا يصح توجيه مثل هذا السؤال من الأساس”.

“وفي حال أردت توجيه له مثل هذا السؤال فإنه لن يتمكن من إجراء مداخلة هاتفية معه، لا نريد مثل هذه الأسئلة”.

إعلان

جاء رد هاني حتحوت عنيفا على المنسق الإعلامي رافضا الأمر هذه التعليمات نهائيا، واصفا إياها بتدخل في عمله كإعلامي:

“جاء ردي على طلبه بأنك تقوم بعملك وأنا كإعلامي أقوم بعملي في محاورة الضيوف مهما كانت الأسئلة، لا يمكن أن يكون هناك أمر مثار على المواقع المختلفة ولا أقوم بالسؤال عنه، من حق المشاهد معرفة الحقيقة”.

“ليس من حقك أن توجهني بسؤاله عن هذا الأمر وعدم سؤاله عن الأمر الآخر، دوري هو توجيه الاسئلة المختلفة في كل الأمور وأن يجيب ضيفي على هذه الأسئلة، هذه ليست مهنية وقلة احترام تماما للمنصب الذي اشغله وتشغله أنت”.

“كان من الأفضل ظهور الكابتن طارق مصطفى ونفي هذه الأقاويل لينهي الجدل المثار حول هذا الأمر ووجود أزمات مع المدير الفني، ولكن بهذه التعليمات تأكدت أنه بالفعل هناك مشاكل بين الطرفين في الجهاز الفني للمنتخب”.

“شادي المنسق الإعلامي للمنتخب يحتاج إلى مراجعة حساباته فيما يخص تعامله مع الإعلام، لا يصح تماما التعامل بهذه الطريقة مع وسائل الإعلام المختلفة والجمهور الذي ينتظر توضيح الحقائق في قضايا المنتخب المصري”.

وأثيرت العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية عن وجود خلاف بين حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، وطارق مصطفى، المدرب العام للمنتخب، بسبب رفض المدير الفني لتدخل لاعب الزمالك السابق في أي أمور فنية.

 

إلى متى ستستمر سياسة “دفن الرأس في الرمل”؟

تعليقا على ما قاله الإعلامي، هاني حتحوت فإن الاستمرار على ساسية “الترهيب” بالنسبة للمجتمع الرياضي خاصة الإعلامي أصبحت غير مناسبة للوضع الحالي وتنذر بتكرار سيناريو الإخفاق الماضي سواء في كأس العالم أو كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

يجب على الجهاز الفني للمنتخب المصري والتابعين له احترام الدور الإعلامي والتعامل معه بشفافية وصراحة واضحة، لأن التستر على مثل هذه الأزمات والقضايا والتعامل معها من باب “ممنوع الاقتراب أو التصوير” يزيد من الشكوك حول حدوثها بالفعل.

المنطق الذي يتم التعامل من خلاله بهذه الطريقة أصبح غير متواجد في العالم أجمع، والاستمرار به سيبقي على الوسط الرياضي في تراجع وانحدار مستمر سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، ولا يؤدي إلى حل الأزمات نهائيا.

جميعا نرى كيفية تعامل الأجهزة الفنية في الدوريات الأوروبية مع القضايا والرد على كافة التساؤلات الصحفية حول أي موضوع مثار دون تهرب او دفن الرأس في الرمل، وهذا التعامل يكون أفضل للجميع ولا يزيد من شكوك المشجعين.

نتمنى أن يتحلى مسؤولو الكرة المصرية بصورة عاملة بالاحترافية والمهنية في التعامل والابتعاد عن سياسة التهرب والتهديد حتى تكون الأمور أكثر وضوحا، ونستطيع بالفعل أخذ خطوات جادة في تطوير الكرة المصرية.

مجموعة متوازنة| تعرف على مواعيد مباريات مصر في تصفيات كأس العالم 2022

على جانب آخر، أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرعة مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت القرعة المُقامة في القاهرة تواجد 40 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 10 مجموعات بواقع أربعة منتخبات لكل مجموعة، ليتأهل المتصدر فقط إلى الدور الختامي من التصفيات.

تصفيات كأس العالم 2022

مجموعة متوازنة| تعرف على مواعيد مباريات مصر في تصفيات كأس العالم 2022وسيقام الدور الختامي بنظام مباراتي الذهاب والعودة بعد إجراء قرعة لتحديد أطراف المواجهات الخمس، والتي سيتأهل المنتصرون منهم إلى المونديال.

وقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أربعة مستويات يضم كلًا منهم عشرة منتخبات بناء على التصنيف العالمي.

وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المصري في المجموعة السادسة رفقة كلًا من «أنجولا، ليبيا، الجابون».

وفي حالة تصدر مصر المجموعة ستواجه أحد أبطال المجموعات العشر الأخرى من أجل خوض مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى المونديال.

مواعيد الجولات الست في مرحلة المجموعات، ومواعيد المباراتين الفاصلتين في نوفمبر 2021 لتحديد ممثل إفريقيا في كأس العالم.

1-من 5 إلى 13 أكتوبر 2020 .. الجولة الأولى في تصفيات كأس العالم.

2-من 9 إلى 17 نوفمبر2020 .. الجولة الثانية في تصفيات كأس العالم.

3-من 22 إلى 30 مارس 2021.. الجولة الثالثة والرابعة في تصفيات كأس العالم.

4-من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2021 .. الجولة الخامسة في تصفيات كأس العالم.

5-من 4 إلى 12 أكتوبر 2021.. الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم.

6-من 8 إلى 16 نوفمبر 2021 .. ذهاب وإياب (المرحلة النهائية) لتصفيات كأس العالم.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا