آخر الأخبار كأس أمم إفريقيا

محرز متحديا صلاح: لم أكن أعرفه من الأساس وسنرى من الأفضل في إفريقيا

رد الجزائري رياض محرز، جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على المقارنات بينه وبين الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، قبل ساعات على إنطلاق كأس الأمم الإفريقية.

إعلان

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

وقال محرز في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الكاس: “لا أفكر على الإطلاق في المقارنة بيني وبين محمد صلاح”.

وأشار نجم مانشستر سيتي: “وحتى أكون صادقًا، أنا لم أكن أعرف محمد صلاح جيدًا قبل قدومه إلى الدوري الإنجليزي”.

وأضاف الدولي الجزائري: “لكن بعد انتقال صلاح إلى ليفربول قدم موسمين رائعين في إنجلترا، كان لاعبا استثنائيا، ويستحق بالفعل كل ما وصل إليه”.

إعلان

وعن المقارنة بينه وبين صلاح قال: “على كل حال نحن الآن نلعب مع منتخباتنا الوطنية وسنرى من الذي سيساعد منتخب بلاده في الوصول إلى أبعد المراحل “.

وأختتم: “لا أرى نفسي الأفضل في إفريقيا هذا الموسم بسبب مشاركاتي، لكن واقعيًا بالنسبة لي أرى الجائزة بين ماني وصلاح”.

إعلان

منتخب الجزائر سيفتتح مبارياته في أمم إفريقيا بمواجهة كينيا يوم 23 يونيو الجاري. ثم يلعب ضد السنغال يوم 27 يونيو ، قبل أن يختتم مباريات المجموعة يوم 1 يوليو ضد تنزانيا.

وانتقل محرز أحد أبطال “ملحمة ليستر سيتي التاريخية”، لنادي مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري، قادمًا من نادي ليستر سيتي كأغلى لاعب عربي في التاريخ مقابل 68 مليون يورو.

وفي موسمه الأول مع مانشستر سيتي، توج رياض محرز بكل البطولات الممكنة مع الفريق، البداية كانت التتويج بكأس الدرع الخيرية، ودخول التاريخ مع السيتي كأول فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية يتوج بالبطولات الثلاث المحلية في موسم واحد، بعد حصد الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن محرز غاب عن المشاركة بشكل أساسي في معظم مباريات الموسم، مع مانشستر سيتي ولم يحجز مقعد أساسي وسط كتيبة نجوم بيب جوارديولا ، حيث شارك رياض محرز في 44 مباراة مع مانشستر سيتي سواء كأساسي أو بديل في مختلف البطولات، وتمكن في تسجيل 12 هدف، وصناعة مثلهم.