آخر الأخبار اخبار المحترفين محمد صلاح

محرز يعلق على مقارنته بصلاح: “ليس لها أي أساس”

صلاح

علق الجناح الجزائري المميز رياض محرز، لاعب نادي مانشستر سيتي، على المقارنة المتكررة بينه وبين النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، والمثارة منذ انضمام الفرعون إلى صفوف الريدز.

إعلان

وانتقل محمد صلاح إلى صفوف ليفربول قبل موسمين، ليحقق خلالهم جائزة هداف الدوري الإنجليزي في موسمين متتاليين كما ساهم في حصد الريدز لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بجانب كأس العالم للأندية.

تصريحات رياض محرز

محرز

وتحدث رياض محرز عن المقارنة المثارة بصورة متكررة مع محمد صلاح، موضحًا:

“المقارنة بيني وبين محمد صلاح هي جزء من المنافسة في عالم كرة القدم، لكنها في النهاية مقارنة ومنافسة صنعها المشجعون فقط ولا أساس لها بيننا على الإطلاق”.

إعلان

“صلاح قدم مستوى جيد منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول وصنع الفارق في الدوري الإنجليزي، ولكن في النهاية لديه طريقة لعب مختلفة تماما عن الطريقة التي ألعب بها، ولا أشغل بالي نهائيًا بمثل هذه المقارنات”.

“كل لاعب يحب أن يكون هو الأفضل ويجتهد ليقدم أفضل ما لديه من أجل أن يساعد فريقه أو منتخب بلاده على تحقيق الإنجازات، كل منا لديه أسلوبه الخاص داخل أرضية الملعب والهدف واحد هو خدمة الفريق ونحن ننجح في ذلك”.

إعلان

ويبتعد محمد صلاح بخطوات قليلة عن إعتلاء عرش الكرة الإنجليزي كبطلًا للبريميرليج مع ليفربول لأول مرة منذ 30 عام، حيث يحتاج الريدز إلى تحقيق 6 نقاط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البطولة.

صلاح يواصل صناعة المجد

صلاح

وقفز محمد صلاح بصورة واضحة في الموسم الحالي ليصل إلى المركز الـ34 في قائمة أغلى الرياضيين على مستوى العالم، بعدما احتل المركز الـ98 في هذه القائمة الموسم الحالي، ليبرهن بذلك على التطور المادي الكبير الذي حققه الملك المصري.

وبلغت أرباح الفرعون المصري ما يقارب الـ35.1 مليون دولار في الموسم بحسب ما ذكرت صحيفة “فوربس” المتخصصة في الاقتصاد الرياضي ليحقق طفرة هائلة في الناحية المادية بالموسم الحالي تتوافق مع ما حققه اللاعب من مستوى مذهل.

وتفوق محمد صلاح على العديد من الأسماء البارزة في عالم كرة القدم على رأسهم كيليان مبابي وبول بوجبا إضافة إلى مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز.

وزحف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نحو صدارة الأعلى أجرا بين لاعبي كرة القدم متفوقا على ليونيل ميسي بعدما كان متأخرا عنه في الموسم الماضي، إلا أن صدارة أعلى الرياضيين أجرًا احتفظ بها لاعب التنس السويسري روجير فيدرير.

وجاء ترتيب أول عشر أسماء في قائمة الأعلى أجرا كالتالي:

1- روجر فيدرير – 106.3 ملايين دولار

2- كريستيانو رونالدو – 105 ملايين دولار

3- ليونيل ميسي – 104 ملايين دولار

4 – نيمار – 95.5 مليون دولار

5- ليبرون جيمس – 88.2 مليون دولار

6- ستيفن كاري – 74.4 مليون دولار

7- كيفن ديورانت – 63.9 مليون دولار

8- تايجر وودز – 62.3 مليون دولار

9- كيرك كوزينز – 60.5 مليون دولار

10- كارسون وينتز – 59.1 مليون دولار

بينما جاء ترتيب لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا كالتالي:

1- كريستيانو رونالدو – 105 ملايين دولار

2- ليونيل ميسي – 104 ملايين دولار

3- نيمار – 95.5 مليون دولار

4- مو صلاح – 35.1 مليون دولار

5- كيليان مبابي – 33.8 مليون دولار

6- أندرياس إنييستا – 29.6 مليون دولار

7- مسعود أوزيل – 28.7 مليون دولار

8- بول بوجبا – 28.5 مليون دولار

9- أوسكار – 27.5 مليون دولار

10- أنطوان جريزمان – 26.7 مليون دولار

11- دي خيا – 25.7 مليون دولار

12- أليكسيس سانشيز – 25.6 مليون دولار

13- جاريث بيل – 25.2 مليون دولار

14- سيرجيو راموس – 21.8 مليون دولار

صلاح على أعتاب كتابة التاريخ داخل الأنفيلد رود

صلاحوأفادت “سكاي” خلال تقريرها بأن سيحارب خلال المباريات المُقبلة من أجل كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصًة وأنه على بُعد خطوات قليلة من تحقيق انجازه الشخصي الكبير.

وتعد المباريات الـ9 المُقبلة للعريق الإنجليزي في البريميرليج بمثابة تحدي خاص للفرعون المصري، من أجل زيادة رصيده التهديفي خلال الموسم الجاري، خاصًة في ظل الصراع القوي على لقب هداف البريميرليج رفقة الخماسي «جيمي فاردي، أجويرو، أوباميانج، ساديو ماني، داني إنجز».

حيث يتطلع صلاح الفائز بجائزة هداف البريميرليج الموسمين الماضيين، للاحتفاظ بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي لمعادلة الرقم القياسى المسجل باسم الثنائى الأسطوري «الآن شيرار، تييرى هنرى».

حيث يأتي ترتيب هدافي البريميرليج على النحو التالي:

1-جيمي فاردي 19 هدف.

2-أوباميانج 17 هدف.

3-«محمد صلاح، سيرجيو أجويرو» 16 هدف.

4- داني إنجز 15 هدف.

5-«ساديو ماني، راشفورد» 14 هدف.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا