آخر الأخبار اخبار المحترفين محمد صلاح

محمد صلاح: أعمل على تطوير عقليتي.. ودوري “اللا هزيمة” لا يشغلنا

محمد صلاح

أشار المحترف المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، أنه يعمل بصورة مستمرة على تطوير عقليته مؤكدا في الوقت ذاته بأن تحقيق الدوري الذهبي ومعادلة إنجاز أرسنال لا يشغل تفكير الفريق نهائيا في الوقت الحالي.

إعلان

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بلا أي هزيمة حتى الآن برصيد 61 نقطة وبفارق 14 نقطة عن بطل النسختين الماضيتين مانشستر سيتي مع تبقي مباراة مؤجلة كتيبة يورجان كلوب، تسمح لهم وبتوسيع الفارق إلى 17 نقطة.

محمد صلاح يتحدث عن تطوير العقلية ودور اللا هزيمة

صلاح

وينتظر ليفربول مواجهة هامة أمام مانشستر يونايتد في ديربي إنجلترا في الجولة الثالثة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي، ويعد اليونايتد هو الفريق الوحيد حاليا الذي لم يتمكن صلاح من هز شباكه منذ انتقاله إلى البريمرليج.

وأعرب محمد صلاح عن أهمية هذه المباراة مؤكدا: “مباراة مانشستر يونايتد هامة بالنسبة لنا، نحتاج إلى تحقيق الفوز من أجل المضي قدما نحو تحقيق الهدف الأسمى بحصد لقب الدوري الإنجليزي الغائب في السنوات الماضية”.

إعلان

وواصل الملك المصري حديثه عن مباراة الديربي: “نعلم جيدا أهمية هذه المباراة بالنسبة للنادي والجماهير، في النهاية هدفنا هو الفوز في كل البطولات وسنسعى إلى تحقيقه بكل تأكيد للاستمرار في انطلاقتنا نحو تحقيق الهدف المنشود”.

وعن إمكانية تحقيق دوري اللا هزيمة، نفى صلاح تركيز الفريق على هذا الأمر: “لا يشغل تفكيرنا تحقيق دوري بلا أي هزيمة، الهدف الأهم هو إعادة البطولة إلى النادي بعد غياب طويل في السنوات الماضية سواء كان ذلك بهزيمة أو بدون”.

إعلان

صلاح

وأردف محمد صلاح موضحا تصريحه: “بالطبع عدم تلقي أي هزيمة سيكون أمر رائع، لكن نضع تركيزنا على كل مباراة تلو الأخرى من أجل تحقيق الفوز دون النظر إلى هذا الإنجاز، لكن إذا تحقق سيكون أمر مميز بكل تأكيد”.

وانتقل الفرعون المصري للحديث عن التطور الذي حدث له مع ليفربول، مفسرا: “أعمل على تطوير عقليتي بصورة مستمرة، وهذا ما نتج عنه النجاح الذي تحقق في الموسمين الماضيين، بجانب التدريب على مهام معينة بتعليمات من المدير الفني”.

واستكمل محمد صلاح حديثه عن التطور الذي حدث لمستواه في السنوات الأخيرة: “أعمل على التدرب على إنهاء الهجمات والتسديد على المرمى بالإضافة إلى الدخول إلى العمق أكثر من أجل خلق الخطورة على مرمى الخصم”.

واختتم الملك المصري تصريحاته بهذا الشأن: “لقد تحسنت كثيرا على مدار المواسم الماضية بفضل التدريبات، وسأعمل على التطور دائما في المستقبل”.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح قد سجل 85 هدف بقميص الريدز خلال 132 مباراة منذ انضمامه إلى صفوف الفريق، كأكثر لاعب مسجلا أهداف مع ليفربول منذ انضمام صلاح إلى قلعة الأنفيلد.

صلاح يشرح كيف يتعامل مع الانتقادات

وانتقل محمد صلاح للحديث عن الضغوطات التي يتعرض لها وكيفية التعامل معها، موضحا: “حينما تلعب في مستوى عالي فإنك ستكون تحت الضغط دائما من أجل تقديم الأفضل في كل وقت مع التركيز على كل التفاصيل التي تقوم بها”.

واستكمل الملك المصري توضيحه للأمر: “دائما ما يتوقع منك الكثير أن تقدم أفضل، حينما تحقق الإنجازات الفردية ينتظر منك المشجعون المزيد والمزيد وهو ما يجعل اللاعب تحت ضغط طوال الوقت ويجب أن يتعامل معه باحترافية”.

وأوضح لاعب ليفربول كيفية تعامله مع الانتقادات التي توجه له في بعض الأحيان: “أضع تركيزي أكثر على التدريبات وأن يكون الرد داخل أرضية الملعب، وتقديم دورك المطلوب منك بأفضل طريقة ممكنة في كل مباراة تخوضها”.

وعن اتهامه بتراجع مستواه في الموسم الحالي، جاء رد صلاح: “في بعض الأوقات يقوم الناس بالحكم على اللاعب من خلال معدله التهديفي فقط، لكن هناك ادوار أخرى يقوم بها اللاعب داخل أرضية الملعب سواء تكتيكيا أو من خلال التمريرات الحاسمة”.

وواصل محمد صلاح رده: “أعمل دائما على تقديم المساعدة لفريقي في المرتبة الأولى من خلال التمريرات الحاسمة وتقديم الأدوار المطلوبة داخل أرضية الملعب، الأهداف ليست الهدف الوحيد للاعب في المباراة”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 61 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 16 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 50 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

“خليفة فلافيو والقناص أم فُقاعة”.. ماذا قدم أليو بادجي ليُحلق بنسر الأهلي؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية