الانتقالات آخر الأخبار اخبار المحترفين رئيسية

محمد صلاح.. الماكينة التي ستنقذ برشلونة وتحقق أحلام كلوب!

صلاح وميسي

ماذا يخبئ القدر لصلاح؟

يرغب التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في التعاقد مع الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي الذي تبلغ قيمته 85 مليون جنيه إسترليني، وذلك وفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية ’’الديسمارك’’.

إعلان

ديمبيلي - صلاح

وحطم الريدز الرقم القياسي لأفضل بداية للموسم، قبل أي فريق في بطولات الدوري الأوروبية الخمسة الأولى بعد فوزه 1-0 على توتنهام مساء السبت – لكن يبدو أن كلوب ليس في حالة مزاجية جيدة.

رغبة كلوب

حيث أن كلوب أضاف بالفعل اللاعب الدولي الياباني تاكومي مينامينو إلى صفوفه قادما من فريق سالزبورج النمساوي، هذا الشهر لكنه ظاهريًا يريد المزيد من العمق والجودة  في الهجوم.

ديمبلي

إعلان

وواجه الفرنسي عثمان ديمبلي مشاكل الإصابة خلال فترة وجوده في كامب نو منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند مقابل 112.5 مليون جنيه إسترليني في أغسطس 2017.

هدف واحد في تسع مباريات هذا الموسم لا يمنح اللاعب السعر المناسب، ولكن يقال إن كلوب يرى شيئًا مميزًا في اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا.

إعلان

ويشير التقرير إلى إن كلوب يشعر أن لاعب بوروسيا دورتموند السابق يمكنه تقديم شيء مختلف عن هجومه الحالي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

في حين برشلونة على استعداد لبيع الجناح ، الذي أثار مخاوفه في بعض الأحيان ، لكنه سيطلب 85 مليون جنيه إسترليني (100 مليون يورو).

كلوب

ويشعر الكاتالونيون أن الأموال التي تم الحصول عليها من أجل ديمبلي يمكن أن تمول عرضًا جزئيًا لمهاجم باريس سان جيرمان نيمار ، الذي كان مرتبطًا بشكل كبير بالعودة إلى برشلونة في الصيف الماضي.

ومن المحتمل أن يكون ليفربول مترددًا في تحطيم الرقم القياسي في الانتقالات، والذي يبلغ حاليًا 75 مليون جنيه إسترليني في ديمبلي.

إصابة السفاح الأوروجواياني

تعرض النجم الفذ الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة الرئيسي خلال السنوات القادمة، لإصابة قوية، أكدت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرًا أنها ستحرمه من اللعب حتى نهاية الموسم الحالي، وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة الكارثة على العملاق الكتالوني بطبيعة الحال.

غياب ماكينة أهداف مثل سواريز، لا يمكن تعويضه بالاعتماد على شاب صغير مثل إنسو فاتي، والدفع بالفرنسي الآخر أنطوان جريزمان في مركز المهاجم الصريح، لاسيما وإنه لم يستعيد على الأقل نصف مستواه المعهود في فريقه السابق أتليتكو مدريد.

مما يثير في الأذهان فكرة إستعانة برشلونة بنجمنا المصري محمد صلاح خلال الميركاتو الشتوي الحالي أو حتى بنهاية الموسم، لاسيما مع إصابة ماكينة أهداف البلوجرانا بالتزامن مع رغبة كلوب في الظفر بخدمات الفرنسي عثمان ديمبلي.!

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 5 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 58 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن منافسة الأول ليستر سيتي.

بينما يبتعد عن حامل اللقب مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 49 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا