آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

محمد فضل يكشف كواليس الاعتراض على قرارات الكاف بشأن دوري الأبطال والكونفيدرالية

محمد فضل

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة باتحاد الكرة المصري، أن الخطاب الذي أرسلته الجبلاية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يهدف لدعم الأندية المصرية والدفاع عنها.

إعلان

تصريحات محمد فضل

وقال فضل في تصريحات صحفية: “مصر كانت الدولة الوحيدة التي قامت بأرسال طلب للكاف من أجل استضافة مباريات دوري الأبطال ومعه ضمان حكومي، وهو ما لم تفعله أي دولة آخرى”.

وأضاف: “كان من المفترض أن تحصل مصر على حقوق تنظيم المباريات المتبقية من البطولة لكن الكاف قرر عودة النظام الطبيعي وهو الذهاب والإياب من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأكمل: “نفس الأمر يجب أن يطبق في الكونفيدرالية لإرساء مبدأ تكافؤ الفرص وهو اللعب بنظام الذهاب والإياب ، وعدم إقامة النهائي في المغرب خاصة أن طرفي نصف النهائي الآخر بين حسنية أغادير ونهضة بركان”.

إعلان

“كاف” يُعيد دوري الأبطال إلى النظام القديم وفرصة استثنائية للأهلي والزمالك في النهائي

تراجع الاتحاد الإفريقي “كاف” عن قراره السابق فيما يخص مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا الخاصة بالموسم الاستثنائي الحالي من أجل استكمال البطولة.

إعلان

وكان الاتحاد الإفريقي “كاف” قد قرر في وقت سابق خوض الدور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحد فقط على هيئة دور نهائية مجمعة تستضيفها بلد محايد، إلا أن رفض الكاميرون استضافة الدورة أربك حسابات كاف.

وقررت لجنة المسابقات التابعة للكاف التراجع عن قرارها السابق مع عودة النظام من جديد بخوض مباريات الدور نصف النهائي على صورة الذهاب والإياب، مع الاحتفاظ بخوض النهائي من مباراة واحدة.

كاف

وفتح الكاف الباب أمام الحكومات والاتحادات الأهلية لتحديد السماح بالحضور الجماهيري من عدمه خلال مباريات الدور نصف النهائي، بحسب الحالة الصحية للبلاد ومعدل الإصابة بفيروس كورونا إذ أنه يرى بأن ذلك شأن داخلي.

أما فيما يخص المباراة النهائية، بأنه في حال تأهل فريقان من نفس البلد إلى النهائي ستُقام المباراة على ملعب بلدهما أما في حال تأهل فريق من كل بلد فإن المباراة ستقام على ملعب محايد سيتم تحديده لاحقًا.

الجدير بالذكر أن الأهلي يُلاقي الوداد البيضاوي المغربي بينما الزمالك على موعد مع ملاقاة الرجاء البيضاي المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت المواعيد المُقترحة للمباريات المتبقية كالآتي:

ذهاب نصف النهائي يوم 25-26 سبتمبر.

إياب نصف النهائي يوم 2-3 أكتوبر.

المباراة النهائية يوم 10 أكتوبر.

كاف يُنهي مخاوف جماهير الأهلي بشأن جاساما

وأشارت صحيفة “هسبورت” المغربية بأنه لم يتم تحديد الطاقم الفني الذي سيخوض المباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، وأن الأنباء المنتشرة حول تولي جاساما الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد لا أساس لها من الصحة.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الإفريقي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن هناك اتجاه لاستبعاد جاساما من إدارة مباراة الأهلي والوداد ولكن ليس بسبب المارد الأحمر وإنما السبب في ذلك توتر علاقته مع الوداد بسبب النهائي الإفريقي الأخير.

اتفاق الناديان على عدم الرغبة في تولي جاساما الإدارة التحكيمية للمباراة حسم الموقف لدى كاف، والذي فضل التوجه لاختيار حكم آخر من أجل إدارة هذه المواجهة خاصة مع تواجد العديد من الخيارات الأخرى.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا