آخر الأخبار رئيسية

مدافع برشلونة يكشف عن رأيه في صلاح

أظهر الفرنسي كليمنت لينجليه مدافع برشلونة الإسباني انطباعه عن مواجهة نابولي الإيطالي يوم السبت المقبل في إياب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا.

إعلان

وقال لينجليه في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية: ‘‘علينا تقديم مباراة جيدة لكي نعبر إلى المراحل الحاسمة من دوري أبطال أوروبا‘‘.

وأضاف: ‘‘نابولي فربق صعب هزيمته، تعادلنا في الذهاب ولدينا أفضلية قليلة في الإياب، علينا تقديم مباراة جيدة لكي نعبر ونسافر إلى البرتغال وبعدها سوف نقاتل بكل ما لدينا‘‘.

وعن نجم نابولي درايس ميرتنز، قال لينجليه: ‘‘إنه مهاجم عالي الجودة وسريع جدًا في الامتار الثلاثة الاخيرة يمكنه أن يتحرك بشكل جيد ويحب الركض خلف المدافعين، وقد سجل هدفًا جيدًا في مباراة الذهاب‘‘.

وعن قدوته، قال لينجليه: ‘‘أحب دائمًا مشاهدة المدافعين، بالنسبة لي قدوتي دائمًا لوران بلان وجيرارد بيكيه‘‘.

إعلان

وعن بدايته كلاعب كرة قدم، قال: ‘‘بدأت كلاعب وسط منذ سن الـ11 ومع التطور بدأت ألعب في قلب الدفاع‘‘.

وأردف: ‘‘روبرت ليفاندوسكي مهاجم مهاري جدًا وممتاز جدًا في الأمتار الأخيرة، كما إنه قوي جدًا بدنيًا وعليك أن تكون منتبه طوال الـ90 دقيقة لأنه يستطيع تغيير النتيجة‘‘.

إعلان

وعن محمد صلاح، أوضح لينجليه: “ماني وصلاح ثنائي هجومي خطير للغاية مع فيرمينو الذي يخلق المساحات لهما”.

وعن روميلو لوكاكو، ختم لينجليه بقوله: ‘‘من الصعب جدًا الدفاع أمامه، لأنه قوي بدنيًا، أُفضل عدم الاقتراب منه حتى لا يستلم الكرة ومن ثم يضعني خلفه‘‘.

لماذا يعتبر صلاح سلاح ميسي المثالي في برشلونة؟

حالة من الخوف الشديد والقلق تسيطر على عشاق نادي برشلونة الإسباني بسبب المستقبل الغامض للعملاق الكتالوني الذي بات يتراجع عامًا تلو الآخر حتى وصفت أحواله الصحافة العالمية أنه في طريقه لدخول النفق المظلم الذي غرق به عملاقي أوروبا مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي.

لذلك التخطيط لما هو قادم وإحداث ثورة في برشلونة، يجب أن يكون من أولويات الإدارة الحالية أو من سيأتي خلال الانتخابات المقبلة، ومحاولة الاستفادة من المواهب والقدرات الفنية في الفريق بقدر المستطاع والتخلص من أشباه اللاعبين، والتعاقد مع عناصر أصحاب جودة حقيقية تساعد المنظومة ككل وليست مجرد أسماء في سوق الانتقالات لا تُحدث أي فوارق فنية على أرض الملعب “كوتينيو – ديمبيلي – جريزمان”.

ومن هذا المُنطلق قد يكون نجمنا المصري محمد صلاح بمثابة طوق النجاة لعديد من مشاكل برشلونة خلال السنوات المقبلة لعدة أسباب:

برشلونة اشتهر دومًا على مر التاريخ، ولاسيما خلال هذه الألفية، بانه فريقًا ذو مرجعية هجومية بأي عناصر في أي ميدان تحت قيادة أي مدرب، بمعنى أنه فلسفة النادي عادة تعتمد على الغزارة التهديفية في إسقاط الخصوم، وذلك قد يكون للتخلص من المشكلة الدفاعية الأزلية أيضًا، واعتمادًا على مبدأ “خير وسيلة للدفاع هي الهجوم”.

قدرات صلاح التهديفية ربما تكون أكثر ما يفتقده برشلونة خلال السنوات الأخيرة، بسبب عدم قدرة الثلاثي “كوتينيو – ديمبيلي – جريزمان” على تنفيذ ما جاءوا من أجله لقلعة الكامب نو، بجانب كبر سن لويس سواريز الذي لم يعد لديه مستوى ثابت طوال الموسم.

هذا من الناحية التهديفية أو الشق الهجومي، بينما حتى منطقة وسط الملعب وصناعة اللعب في برشلونة أصبحت فقيرة للغاية، وغالبية التمريرات باتت سلبية سواء كانت من بوسكيتس – راكيتيتش – فيدال – دي يونج.

مما جعل الأمر أشبه بالـ”one man show” في كل أسبوع بكل مباراة من جانب البرغوث الأرجنتيني وقائد البلوجرانا والنجم الأوحد ليونيل ميسي، فلم يعد مجرد لاعبًا فذًا داخل منظومة مثلما كان الأمر في السابق، بل في أخر 3 سنوات تحديدًا أصبح هو المنظومة ذات نفسها.

مطلوب منه صناعة الأهداف، الخروج بالكرة من الخلف إلى الأمام، والاستمرار في الركض بكل هجمة إلى الرمق الأخير وتحويل الفرص الذي يكون قد بدأها هو في الأساس إلى أهداف، لذلك حتى يكون الجميع على يقين تام، أزمة برشلونة الدفاعية سوف تستمر، ولكن الجانب الهجومي في حالة معالجته وجلب لاعبا يخفف فعليًا العبء على ميسي داخل أرضية الملعب سوف يمنح برشلونة أريحية نسبيًا وقد يعود بالفريق إلى سابق عهده.

صلاح أثبت جدارته وقدراته التهديفية 3 مواسم متتالية رفقة ليفربول في الدوري الأقوى بالعالم على حد رأي كثير من المتابعين والنقاد بمختلف دول العالم، كما أن مدربه الألماني يورجن كلوب أضاف إليه فكرة اللعب كمهاجم صريح ولم يعد يقتصر فقط على كونه جناح أيمن.

مما سيعظي برشلونة حلولًا كبيرة، ويمنح ميسي الحرية اللازمة التي يفتقدها دومًا، لأن تمركز صلاح بمركز الجناح الأيمن “على الورق” سيمنح ميسي حرية أكبر في عمق الملعب، ويعيد أيضًا إحياء الجبهة اليمنى “الميتة” في برشلونة منذ رحيل الأسطورة البرازيلية داني ألفيس، وذلك من جلال إنطلاقات البرتغالي سيميدو ودعم فيدال الدائم بدخوله لمنطقة الجزاء “أدوار تشبه ما فعله جوردان هندرسون قائد ليفربول طيلة الموسم الحالي” مما منح صلاح حلول ومساحات كبيرة”.

برشلونة يحتاج إلى حل أزمتته الهجومية وافتقاره للحلو والاعتماد الكلي على ميسي ولا غيره، حينها سيشعر الجميع أن الأزمة الدفاعية “طبيعية” وليست كارثة تهدد مستقبل البلوجرانا، وقد يكون الفرعون المصري هو أفضل الكروت المتاحة على طاولة إدارة برشلونة خلال الميركاتو القادم.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 هدف بالدوري وكذلك صناعة 9 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية