آخر الأخبار الدوري المصري بطولات بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

مدرب الأهلي: الفريق بدأ في جني الثمار والأبطال باتت صعبة

مدرب الأهلي: الفريق بدأ في جني الثمار والأبطال باتت صعبة

أكد سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن جميع فرق دوري أبطال إفريقيا ترغب في الاستمرار والمنافسة لآخر لحظة بالبطولة وهو حق مشروع لهم جميعًا.

إعلان

وقال خلال تصريحات لموقع النادي أنه لم يعد هناك مباريات سهلة مع فرق القارة الأفريقية، بسبب تغيير الفلسفة الكروية لجميع الفرق ونظرتها إلى البطولة الإفريقية، ولرغبتهم في الوصول إلى مونديال العالم للأندية.

وكشف أن الفريق بدأ في جني ثمار فلسفة واستراتيجية المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، وذلك من خلال النتائج التي حققها في الفترة الأخيرة.

مدرب الأهلي: الفريق بدأ في جني الثمار والأبطال باتت صعبة
لاسارتي

 

وأشار إلى أن لاسارتي يجيد التعامل النفسي مع اللاعبين، وهو أمر مهم لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

إعلان

وأوضح أن مشوار الأهلي مازال طويلًا لأن المارد الأحمر لا يعترف إلا بحصد الألقاب، فالصعود لربع النهائي لا يعد في قاموس الأهلي إنجاز، حتى الوصول إلى نهائي البطولة لا يمثل الأمر نفسه إن لم يتبعه التتويج بالبطولة.

وأكد أنه على الرغم من انتظار الأهلي لقرعة دور الثمانية إلا أن الفريق البطل دائما ما يكون جاهزا لأية مباراة، بغض النظر عن النتيجة التي ستسفر عنها القرعة.

مدرب الأهلي: الفريق بدأ في جني الثمار والأبطال باتت صعبة

وأكد الجهاز أغلق ملف البطولة الإفريقية بانتهاء مباراة شبيبة الساورة، وبدأ التركيز في مباراة الزمالك التي تقام يوم 30 مارس الجاري.

إعلان

وأفاد أن الفريق عانى خلال الفترة الماضية من الإصابات والتي كانت أحد أهم أسباب خسارة اللقب الإفريقي أمام الترجي التونسي الموسم الماضي.

وكشف أن لاسارتي ومخطط الأحمال أليخاندرو، وضعا برنامجا تأهيليًا للحد من ظاهرة الإصابات في الفريق، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تقليل معدل الاصابات.

وأوضح أن الجهاز الفني واللاعبين يسعون بكل قوة لتحقيق بطولة الدوري العام وبطولة أفريقيا، لإسعاد الجماهير وتحقيق رغبتهم على المستوىين المحلي أو الإفريقي.