"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

مدرب السنغال: مانى يستحق الأفضل في إفريقيا.. وتونس كتاب مفتوح!

استعدادًا لأمم إفريقيا .. ماني على رأس القائمة الأولية لأسود التيرانجا

أكد أليو سيسيه المدير الفني الوطني لمنتخب السنغال، جاهزية لاعبيه لمواجهة تونس، في نصف نهائي أمم أفريقيا، والمقرر إقامتها، الأحد على استاد الدفاع الجوي.

إعلان

وقال سيسيه في المؤتمر الصحفي: “منذ 13عام لم تتأهل لدور الـ16 وها نحن نتطلع للوصول النهائي الغائب منذ 2002.

وتابع: “منتخب تونس فريق قوي ولديه لاعبين مميزين، وقادرين علي صنع الفارق، فهم يتحكمون في الكرة بشكل مثالي وهو ما يصعب علينا المهام خلال المباراة، ويتطلب علينا التركيز في كل دقيقة.

وأردف: “نعم، آلان جريس على دراية كاملة بمنتخب السنغال بعد أن درب الفريق سابقا، ولكن في كرة القدم الجميع أصبح يعرف كيف يلعب الآخر، فهم يعلموننا ونحن نعلمهم”.

ماني من أعظم اللاعبين الأفارقة

إعلان

كما واصل سيسيه قائلًا: “ساديو ماني أحد أعظم اللاعبين الأفارقة استطاع أن يقدم مستوى مميز خلال البطولة الحالية، وأتمنى أن يكلل المجهود بالتتويج باللقب، ليتوج بالأفضل في القارة”.

وأكمل: “الشعب السنغالي بأكمله يحلم بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية وليس حلمي أنا فقط، كنت قائد الفريق في ٢٠٠٢ ولكننا فقدنا اللقب في النهائي”.

واستطر المدير الفني للمنتخب السنغالي قائلًا: “أوجه التحية لكل المنظومة في المنتخب السنغالي بداية من اللاعبين للمساعدين الكل يبذل قصارى جهده من أجل الفوز باللقب لتحقيق الحلم، هناك إحترام كبير يجمعنا”.

وأشار سيسيه إلى أن الجميع في السنغال يثق بي، بداية من الإتحاد السنغالي والشعب وأتمني أن أكون على قدر المسئولية.

إعلان

واختتم قائلًا: “علينا أن نثق بالمدربين الوطنين في أفريقيا نحن قادرون على أن ندير فرق ومنتخبات وأعتقد أن العديد من الدول الأفريقية بدأت تسير علي خطى السنغال في الاعتماد علي المدرب المحلي”.

وكان السنغال قد صعد لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد إقصاء منتخب بنين بالفوز عليه بهدف نظيف.