"أخبار "الكان آخر الأخبار رئيسية

مدرب السنغال: ماني ليس غبيا.. وصلاح وزياش وضعوه على عرش إفريقيا

ساديو ماني يستعطف الجماهير المصرية برسالة مؤثرة

شدد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، أن نجم أسود التيرانجا ونادي ليفربول الإنجليزي ساديو ماني، يعد الأقرب حاليًا للتتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019.

إعلان

وأشار سيسيه إلى أن ماني لا يفكر في الجائزة، لافتًا إلى أن اللاعب يرغب في قيادة فريقه إلى تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية من أجل انجازا قاريا.

مدرب السنغال: ماني ليس غبيا.. وصلاح وزياش وضعوه على عرش إفريقيا

وأوضح مدرب أسود التيرانجا: “بعدما ودع محمد صلاح نجم مصر وحكيم زياش نجم المغرب، بدون أدنى شك ساديو ماني هو الأقرب للفوز بالأفضل في القارة السمراء”.

وأكمل: “ساديو لا يفكر في الكرة الذهبية خلال الوضع الراهن، كل ما يهمه هو استكمال القتال من أجل الفريق، ومن أجل تحسين أداءه بشكل مستمر معنا”.

إعلان

طالع أيضا.. أمم إفريقيا “تراب” على رؤوس مفخرة العرب

وأضاف: “تحدثت مع ماني، وأتحدث دومًا، كلماتي له كانت واضحة، وهي أن يعطي أقصى ما يمتلك للفريق، والفريق سوف يمنحه كل ما يريد”.

واختتم: “ماني ليس لاعبًا غبيًا لكي يفكر في نفسه فقط، إنه فتى ذكي ومحترم، ودائمًا ما يكون سهل أن تقود من يتمتعون بهذه الصفات من أجل تحقيق الأهداف”.

وعلى جهة أخرى، أكد الفرنسي آلان جريس المدير الفنى لمنتخب تونس، على تقارب مستوى جميع المنتخبات المتواجده ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

إعلان

واضاف، أن ذلك يؤكد إنه من الصعب التكهن أي منتخب سيظفر باللقب القاري.

مدرب السنغال: ماني ليس غبيا.. وصلاح وزياش وضعوه على عرش إفريقيا

وأشار الفرنسي إلى أنه استطاع ان ينفذ معسكر مثالى بالإسماعيلية من اجل تحقيق هدف الاستمرار فى البطولة والمنافسة على اللقب

وأوضح أن المدينة الساحلية وفرت مناخا مثاليا لمعسكر المنتخب للتدريب، والتركيز قبل الفوز على نظيره الغاني بركلات الترجيح والتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح جريس إلى أن منتخب تونس ليس الفريق الذي يعتمد على اللعب البدني، ونبحث عن أفضل طريقة هجومية باستمرار.

واعترف المدرب الفرنسي أن أداء فريقه لم يكن مقنعا خلال الدور الأول ولكنه اجتهد وخطط جيداً لمباراة غانا والتأهل لدور الثمانية.