"أخبار "الكان آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

مدرب المنتخب يدافع عن اختياراته ويبعث بـ”رسالة خاصة” لوليد سليمان!

أكد المكسيكي أجيري المدير الفني لمنتخبنا الوطني المصري، أنه لا يخشي مواجهة أي منتخب مهما كان أسمه في بطولة أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبلين.

إعلان

وقال أجيري في تصريحات لقناة “تايم سبورت”: لا أخاف من أي منتخب ولكننا نحترم الجميع، وكل المنتخبات التي شاركت في كأس العالم منتخبات قوية مثل المغرب وتونس ونيجيريا.

وأوضح: أثق في قائمة منتخب مصر ونمتلك فرصة قوية للوصول للنهائي وحصد لقب البطولة، كما أن هناك لاعبين شباب قادرين على العطاء سنوات قادمة والوصول بمصر للمكانة التي تستحقها قاريًا وعالميًا.

وعن استضافة مصر لبطولة أمم إفريقيا 2019 الشهر المقبل، قال:” إقامة بطولة أمم إفريقيا على أرضنا ضاعف المسؤولية علينا ولابد أن نكون على قدر المسئولية”.

واستطرد: ” أصبح لدينا أفضلية كبيرة في بطولة أمم إفريقيا لدينا عاملي الأرض والجمهور بالإضافة لامتلاكنا محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا حاليا”.

إعلان

 

 

لكن قرار استضافة مصر بشكل مفاجئ لكأس الأمم (بدلًا من الكاميرون) دفعني إلى أن أعيد حساباتي ولذلك قمت بضم عبد الله السعيد ووليد سليمان وهما يملكان من الخبرة ما يرجح كفة مصر بالبطولة، بوسع كل منهما التعامل مع الضغط الجماهيري“.

إعلان

ولم يعتمد أجيري على السعيد (33 عامًا) وسليمان (34 عامًا) خلال مشوار تصفيات كأس الأمم قبل أن يضمهما للتشكيلة المنتظر أن تحاول إحراز لقب كأس الأمم هذا الصيف.

وقال أجيري مدافعًا عن اختياره لوليد سليمان نجم الأهلي: ” بالتأكيد كنا نفتقد وليد سليمان كثيرًا إنه لاعب مميز جدًا ويستطيع اللعب في أكثر من مركز، أعلم أن انضمامه للمنتخب جاء متأخرًا وذلك بسبب كبر سنه خاصة أنني أخطط لمونديال قطر، بالإضافة لإصابته الأخيرة”.

وأضاف: ” لديّ أمل كبير في وليد سليمان في بطولة أمم إفريقيا القادمة وسوف نستعين به في أكثر من مركز خلال المباريات”.

وتابع المدرب المكسيكي: ”حزنت عندما عرفت عمر سليمان لأنه لن يستطيع المشاركة في كأس العالم 2022“.

وأكد أجيري أنه يحترم رأي أحمد ناجي، مدرب حراس المرمى، وكذلك كل أفراد الجهاز الفني، لكنه في النهاية يكون صاحب القرار في اختيار التشكيلة وكذلك الحارس الأساسي لمنتخب مصر.

 

كلمات دلالية