آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

مدرب حراس الأهلي: المارد الأحمر مثل ريال مدريد.. والشناوي بطل عملاق

الأهلي

تحدث ميشيل يانكوني، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن عظمة القلعة الحمراء، وكيف انضم لجهاز فايلر، مُشيرًا إلي قوة الشناوي ودوره الذهبي في جميع المباريات.

إعلان

تصريحات مدرب حراس الأهلي

مدرب حراس الأهليوقال ميشيل خلال تصريحاته عبر قناة “الأهلي”، وكل ما هو قادم على لسان مدرب حراس القلعة الحمراء:

عن كيفية انضمامه لجهاز فايلر؟.. “ديفيد سيسا مساعد فايلر تواصل معي، وأبلغني طلبه لكي ندرب في مصر”.

“وافقت، وأبلغني أن فايلر يتفاوض ولم يأخذ القرار، وأبلغني أن العرض جاء من النادي الأهلي”.

عظمة الأهلي حول العالم؟.. “عندما تكون في عالم كرة القدم يجب أن تهتم بالنتائج في كل الدول، والأهلي نادي كبير ومعروف في العالم كله، بعد ذلك بحثت بعمق عن الأهلي بعد الموافقة على العرض، وجدت أن الأهلي يحقق المكسب باستمرار في المباريات”.

إعلان

“الأهلي ناد كبير، هو مثل ريال مدريد في إفريقيا، وشرف لي التواجد في القلعة الحمراء، وكنت أحلم بالعمل مع هذا الجهاز، وفخور بتواجدي”.

“فايلر كان يؤدي بشكل جيد مع أندرالخت، وحقق الدوري وهذا ليس سهلا، وهناك ضغوط جماهيرية، والجمهور ينتظر الانتصار باستمرار، وفايلر مدرب متحمس وطموح ويعمل كثيرًا، ويحاول تحسين أداء لاعبيه”.

إعلان

 “الدوري المصري والبلجيكي مختلفين، الأخير جذاب أكثر، وهناك أندية كثير تنافس على اللقب، وهذا ليس في مصر”.

“في مصر، الأهلي في مكان بمفرده وبعد ذلك يأتي الزمالك وبيراميدز، وفرق خلفهم تنافس بعضها وبعيدة عن الكل، ولكن الدوري المصري صعب، واللعب فيه خليط بين الفنيات والجزء البدني”.

“الفرق الكبيرة عليها ضغوطات وتلعب على كل البطولات، حظنا الجيد أن نلعب على كل الألقاب ونريد أن نفوز أن بكل البطولات، وفخر لنا أن نرتدى قيمص الأهلي”.

“رئيس الأهلي محمود الخطيب كان لاعب كرة قدم، ويعلم دوره جيدا”.

وأكمل: “هو داعم كبير للفريق، خاصة في اللحظات الصعبة مثل السودان وصن داونز في جنوب إفريقيا، والخطيب جزء من تاريخ الأهلي”.

وعن حظوظ الأهلي في دوري أبطال إفريقيا؟.. “لدينا نفس الحظوظ في بطولة إفريقيا مثل كل الفرق، والمتأهلة أفضل 4 فرق في قارة إفريقيا”.

“لدينا أمل أن نحقق اللقب ولكي نصل للنهائي يجب أن نحقق الفوز على الوداد ونبذل قصارى جهدنا للفوز بالبطولة ونعتاد على المكسب، والموضوع لن يكون سهلا، لأن الوداد يريد الفوز”.

عن محمد الشناوي؟.. “الشناوى يتميز بالشخصية القوية داخل الملعب والتركيز خلال الـ90 دقيقة وهذه سمات لا تتواجد إلا فى الحراس الكبار”.

تحدثت في بداية عملي مع حراس الأهلي، وحاولت وضع لمسة أوروبية في عملي مع الحراس، وفي كرة القدم كل شخص يعمل بطريقة مختلفة عن الاخر، مع احترامي لزملائي السابقين”.

“أبلغت حراس مرمى الأهلي أن أداء اللعب والأسلوب تغير، ونقلت لهم خبراتي ليتحسن مستواهم”.

“الشناوي لديه إمكانيات كبيرة، فهو بطل عملاق ويستطيع اللعب في ناد كبير بأوروبا، وشريف إكرامي نفس الأمر، إكرامي لعب في هولندا لأنه حارس جيد وطويل القامة، وعلي لطفي ومصطفي شوبير حراس مرمى جيدين، والشناوي أكثر حارس متكامل بشكل كبير”.

“الحارس الذي يقترب  من مستوى الشناوي هو محمد أبو جبل في الزمالك”.

عن رأيه في أفضل تصديات محمد الشناوي؟.. “تصديان مهمان جدًا، الأول في مباراة بلاتنيوم بزيمباوي وكنا متأخرين بهدف وحيد، وتصدى للكرة رغم صعوبتها، وكادت النتيجة أن تصبح هدفين مقابل لا شيء، ويضيع التأهل”.

“المرة الثانية أمام صن داونز في القاهرة، وانفراد مهاجم الفريق، وكانت من الممكن أن تغير سير المباراة، وهذا يثبت قوة الشناوي”.

5 بدائل لأحمد فتحي في الأهلي

أحمد فتحيلا يخفي على أحد بأن أحمد فتحي يُعد الظهير الأول للنادي الأهلي والمنتخب الوطني لفترة اقتربت من الـ12 عامًا على التوالي، وتعد مسألة رحيله بمثابة صدمة “فنية، ومعنوية” للقلعة الحمراء، إلا أن الأهلي سرعان ما بدأ البحث والترتيب لمرحلة ما بعد فتحي عبر التخطيط لمجموعة من البدائل “القوية” للجوكر.

ويوجد أكثر من لاعب في الدوري المصري مرشحين لتدعيم صفوف الأهلي وحل أزمة الجبهة اليمنى بالأهلي..

1-باسم علي.. يُعد “الفراشة” هو الخيار الأقرب في الوقت الراهن لأن المركز سيكون بحاجة ملحة لوجود لاعب قوي ذات خبرة بجوار محمد هاني، بالإضافة إلي تقديمه عروضًا طيبة رفقة الفريق الساحلي، خاصًة وأن باسم مُعار إلي نادي الجونة من قبل الأهلي.

2-باهر المحمدي.. أصبح لاعب الإسماعيلي خلال الوقت الراهن أحد أهم اللاعبين المطلوبين في النادي الأهلي، لاسيما أنه لاعب جوكر يجيد اللعب في مركزي الجبهة اليمنى وقلب الدفاع، وما يعد صفقة ثنائية ستفيد الفريق في أكثر من مركز مثل زميله السابق محمود متولي والذي يعتمد عليه الأهلي في مركزي المدافع والوسط الدفاعي.

طالع أيضًا.. “إغراءات خيالية”.. تعرف على الكواليس الكاملة لرحيل أحمد فتحي عن الأهلي

3-رجب بكار.. يُعد الظهير الطائر لفريق بيراميدز الخيار الأقرب في الوقت الراهن، خاصًة وأنه يُقدم أداء قوي يليق بالأهلي، بالإضافة إلي تواجد أحمد فتحي في بيراميدز بالموسم المقبل وفقًا لما تؤكده التقارير الصادرة من النادي.

4-كريم العراقي.. يعد الظهير القوي للمنتخب الأولمبي ونادي المصري أحد الحلول المطروحة على مائدة مسؤولو الأهلي، حيث يتميز اللاعب بالجانب الهجومي القوي وكذلك صغر سنه.، إلا أن الأزمة الوحيدة هي انقطاع العلاقات بين الأهلي والمصري منذ حادثة بورسعيد في 2012 وهو ما يهدد تفكير مسئولي القلعة الحمراء في ضم اللاعب.

5-أطهر الطاهر.. يعد الظهير الأيمن لفريق الهلال السوداني، أحد الأسماء المطروحة بقوة أمام فايلر، خاصًة وأنه قدم أداء رائع أمام الأهلي خلال مباراتي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

فتحي مشواره الذهبي داخل جدران التتش

أحمد فتحيأحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر ، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

اقرأ أيضا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

البريميرليج يفتح أبوابه لفرعون جديد.. 3 عروض لمصطفى محمد من الدوري الإنجليزي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا