آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

مدرب صن داونز: الأهلي تعلم من جحيم بريتوريا.. وهدفنا تكرار الفوز

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنب إفريقي، على صعوبة مواجهة الأهلي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، مُشيرًا إلي كون المارد الأحمر دومًا هو الفريق الأفضل داخل القارة السمراء.

إعلان

تصريحات مدرب صن داونز

موسيمانيوأضاف المدير الفني لفريق صنداونز في تصريحات عبر صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية :”نواجه الفرق مرة أخرى هذا حصل مع الوداد المغربي عندما واجهناهم في مرحلة المجموعات”.

وتابع :”القصة الآن أصبحت مع الأهلي وهو نفس ما حدث في العام الماضي، لكن ستكون هذه المباراة مختلفة والعقليات مختلفة”.

وواصل: “أعتقد أن الأهلي في الموسم الماضي لم يعرفونا أو يحترمونا، لكن أعتقد التفكير أصبح مختلفًا بعد نتيجة الموسم الماضي، فقد تعلموا مما حدث في بريتوريا”.

وأكمل:”الأمر سيكون صعبًا الأن بعدما أصبحوا يعرفونا، وأرى أيضًا أن الأهلي يتعرضون لضغوط لأنهم دائمًا ما يكونوا الأفضل”.

إعلان

وأتم مدرب صن داونز تصريحاته، قائلًا:”سنرى كيف تسير الأمور، لكن الضغط على الأهلي وليس علينا، بالتأكيد هم الفريق الأفضل في إفريقيا والأكثر تتويجًا بالبطولة، إلا أننا نسعى لتكرار ماحدث في الماضي”.

الأهلي ومواجهة الثأر أمام صن داونز

الأهليوتحمل مباراة الأهلي وصن داونز طابعًا ثأريًا بسبب خسارة بطل مصر في العام الماضي من بطل جنوب إفريقيا بعد خسارة المارد بخماسية نظيفة.

إعلان

كشف خالد علي منسق فريق صن داونز الجنوب إفريقي عن سر ابتسامته أثناء وقوع فريقه أمام الأهلي ضمن مواجهات دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

وقال خالد علي خلال تصريحاته عبر قناة “إم بي سي مصر”: “عندما سحب الإيفواري زاكورا القرعة وأخرج الأهلي، قلت له أرجوك لا تسحب صن داونز وظللت أرددها بصوت مرتفع، وكل الناس حولي ابتسمت عندما سحب صن داونز”.

وتابع موضحًا طموح بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز: “إنه يسعى للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمشاركة في كأس العالم للاندية”.

واختتم: “هو مدرب كبير ويتمنى العمل في مصر ومن ضمن طموحاته أن يدرب النادي الأهلي وهو يحلم بذلك”.

الزمالك لا يخشى الكبار

أمير مرتضىقال أمير مرتضى: “الزمالك ينتظره مباراة أمام الإسماعيلي، وبعد ذلك سيبدأ التركيز في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي”.

الزمالك يستعد لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في مباراة كأس السوبر الإفريقي في الـ14 من فبراير الجاري.

وأضاف أمير في تصريحات بفضائية “الزمالك”: “مباراة وادي دجلة كان ادائنا سيء والفريق بالكامل لم يكن في مستواه ونعترف بذلك، التعثر أمامهم كان استثناء والوضع الطبيعي أننا نحقق المكسب، وإلى حد ما ادائنا كان جيد امام حرس الحدود وليس هذا الذي نريده لدينا أفضل من ذلك”.

وواصل: “كل الفرق المتأهلة لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال افريقيا كبيرة ومحترمة وجميعهم فازوا بالبطولة من قبل، ولديهم طموح تحقيق اللقب، أي فريق كنا سنواجهه سواء تصنيف أول أو ثاني الفرق كلها مثل بعض سواء على المستوى الجماهيري أو الإمكانيات والطموح”.

وتابع: “لم نكن نريد مواجهة فريق بعينه أو الهروب من فريق معين، وبالنسبة لنا لم يكن لدينا أي رد فعل بعد الوقوع مع الترجي التونسي”.

واستطرد: “مواجهة الترجي ستكون صعبة حتى لو كنا واجهنا أي فريق من الفرق الاخرى ستكون نفس الصعوبة والاستعداد، المباراة نهائي مبكر والترجي فاز بدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي والزمالك بالكونفدرالية، وسنواجهم في كأس السوبر الإفريقي، وأتمنى ان نتجاوز عقبة الترجي في السوبر والبطولة الإفريقية”.

واستكمل: “لاعبو الزمالك مروا بنفس الظروف من قبل وحققوا بطولات، تعرضنا لسوء توفيق ككل أندية العالم، مثل مانشستر سيتي الذي فاز بالدوري بفارق شاسع من النقاط، هذا الموسم نفس اللاعبين والمدرب ولكن هناك سوء توفيق، وعلى الجانب الأخر الفريق الذي ينافس السيتي لديه ثبات في كل شىء ومستواهم في تزايد هذه هي الكرة، اتمنى من الجماهير أن لا تحطم من الفريق”.

وأتم أمير مرتضى تصريحاته، قائلًا: “نلعب على 3 أو 5 بطولات في الموسم الذي ينافس على هذه البطولات يجب أن يتسم بالنفس الطويل، أمامنا مباراتين ببطولتين وان شاء الله نحقق البطولات للزمالك”.

مصير موسم القطبين يتحدد في فبراير

شهر فبراير يحمل مواجهات نارية حاسمة في مشوار قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في المشوار المحلي والإفريقي.

المباراة المرتقبة الأهم في شهر فبراير الناري للقطبين هو مباراة السوبر المحلي في العشر أيام الأخيرة من الشهر الحالي، إضافة إلى مباراة تساوي بطولة قارية أخرى للفارس الأبيض وهو السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

وفيما يلي سنستعرض جدول الفريقين المنتظر في شهر فبراير الجاري:

مباريات الأهلي:

الأهلي

1- الأهلي ضد بيراميدز في الدوري يوم 6 فبراير

2- الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري يوم 10 فبراير

3- الأهلي ضد المصري البورسعيد في الدوري يوم 14 فبراير

4 – مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

5- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

6-الأهلي ضد صن داونز أحد يومي 28 و29 فبراير.

مباريات الزمالك:

الزمالك

1- الزمالك ضد حرس الحدود في الدوري يوم 5 فبراير

2- الزمالك ضد الإسماعيلي في الدوري يوم 9 فبراير

3- الزمالك ضد الترجي التونسي في السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير

4- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

5- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

6- الزمالك ضد الترجي، أحد يومي 28 و29 فبراير

ربع نهائي ناري في انتظار القطبين

تأهل ممثلا الكرة المصري، الأهلي والزمالك إلى الدور ربع في وصافة مجموعتهما بدور المجموعات، ليضربنا موعدا مع مواجهات نارية في الدور المقبل.

الأهلي نجح في بلوغ الدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة خلف المتصدر النجم الساحلي صاحب الـ12 نقطة، فيما جاء الزمالك وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط خلف مازيمبي  صاحب الـ14 نقطة.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا