آخر الأخبار الانتقالات

مذبحة في برشلونة قد تنتهي بضم صلاح.. 12 لاعبا خارج “كامب نو” بالموسم المقبل

صلاح و ميسي

مذبحة برشلونة قد تنتهي بقدوم صلاح، يومًا تلو الأخر تزداد الأمور تعقيدًا داخل أسوار البيت الكتالوني، خاصًة بعد تصريحات ميسي النارية التي تُشير إلى تصاعد الأزمة داخل النادي، بعدما خسر الليجا لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

إعلان

وفي ظل تلك الأزمة داخل برشلونة، بدأت الصحافة الإسبانية تتحدث عن سُبل الخروج ومن النفق المظلم ومن ثم العودة إلى منصات التتويج، خاصًة بعدما أزدادت التقارير التي تُشير إلى احتمالية رحيل ليونيل إذا لم يتغير الأمر، وكذلك تغير فكر الإدراة في سوق الانتقالات الصيفية المُقبلة.

برشلونة يدمر الحرس القديم من أجل البحث عن مستقبل جديد

لم ينته الموسم بعد، لكن يعمل نادي برشلونة الإسباني على خطط الانتقالات الصيفية بالفعل، النادي الكتالوني حدد الأسماء التي يرغب في التعاقد معها، لكنهم يعرفون أن بيع اللاعبين لن يكون سهلاً.

لن تكون عمليات البيع مفيدة فقط على الجانب المالي، ولكنها ستساعد في تصفية الفريق من أي لاعبين لا يثق بهم النادي.

بعض اللاعبين ليسوا في خطط المدير الفني كيكي سيتين حاليًا، في حين أن هناك لاعبين آخرين من المقرر أن يعودوا من فترات الإعارة.

إعلان

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، يخطط برشلونة لبيع 12 لاعبًا في قائمة الانتقالات هذا الصيف، وهو ما يكفي لتشكيل فريق كامل.

هؤلاء اللاعبين هم “نيتو، نيلسون سيميدو، صامويل أومتيتي، جونيور فيربو، إيفان راكيتيتش، أرتورو فيدال، عثمان ديمبيلي ومارتن برايثويت، بالإضافة إلى المعارين كارليس ألينا، رافينا ألكانتارا، جان كلير توديبو، فيليب كوتينيو”.

إعلان

بيع هؤلاء اللاعبين سيعود بالنفع على الفريق، ويجلب له الأموال، ويساعد في المقابل على حسم برشلونة لصفقات جديدة، ومع ذلك، يعرف البارسا أن هذا السيناريو المثالي ليس أكثر من حلم، وأن بيع كل هؤلاء اللاعبين الـ 12 لن يكون ممكنًا في فترة انتقالات واحدة.

يمكن أن تكون الصفقات التبادلية أمرًا أساسيًا، وقد يكون إدراج هؤلاء اللاعبين في المفاوضات لتوقيع لاعبين جدد حلاً لبرشلونة، وستكون هذه الاستراتيجية أساسية في خطوة التعاقد مع لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن أصعب عملية بيع ستتعلق بفيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي، أما بالنسبة للاعبين مثل توديبو وراكيتيتش وفيدال ورافينيا وسيميدو، فلن يجد البارسا صعوبة كبيرة في بيعهم.

صلاح وميسي ونيمار والبحث هيبة برشلونة وذات الأذنين

صلاح

وفي ذات السياق قد أشارت صحيفة “IBT” العالمية إلى أن صلاح يُقدم أداء مميز خلال الثلاث المواسم التي قضاها رفقة ليفربول، في إشارة إلى كونه سيصبح الخليفة الحقيقي والأفضل ليونيل ميسي داخل أروقة برشلونة.

وأفادت الصحيفة إلى أنه بجانب صلاح ، فإن الإدارة تضع الثنائي “نيمار نجم باريس سان جيرمان، ولوتارو مارتينيز إنتر ميلان”، سيكون أحدهم الرفيق الأخر لـ”مو مو” وميسي من أجل استعادة الصعود على منصات التتويج من جديد.

واختتمت الصحفية تقريرها بأنه وفقًا لصحيفة “دون بالون” الإسبانية، إلى أن إدارة برشلونة في حالة رعب من تجدد إصابة ميسي وكذلك تقدمه الواضح في العمر، لذا فهي تبحث عن البديل الأفضل، والذي أصبح “صلاح ونيمار” على رأس تلك القائمة.

تريزيجيه على رأس الأفضل في أوروبا

كشف موقع “سبورت 365” العالمي والمتخصص في الأرقام والإحصائيات، عن تشكيل الأفضل في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الأسبوع المنصرم.

وجاء تشكيل الأفضل على النحو التالي:

حراسة المرمى: كولار.

خط الدفاع: فريدريكس، بيكيه، فازيو، ميندي.

خط الوسط:برناردو سيلفا، نيفيز، فيدال.

خط الهجوم:تريزيجيه، سترلينج، أنطونيو.

يومًا تلو الأخر، تزداد الأمور تعقيدًا في البريميرليج بشأن موقف الهبوط، خاصًة بعدما نجح الفرعون المصري محمود حسن تريزيجيه في قيادة أستون فيلا للفوز على نظيره أرسنال عبر أقدام “الصاروخ المصري” (شاهد الهدف من هنا).

ليصبح ترتيب المؤخرة في البريميرليج على النحو التالي:

سيناريوهات بقاء أستون فيلا

تريزيجيه

السيناريو الأول.. فوز أستون فيلا على نظيره وست هام بأي فارق من الأهداف، مع خسارة واتفورد، تعني البقاء.

السيناريو الثاني.. فوز أستون فيلا بأي فارق من الأهداف، مع فوز فريق واتفورد على أرسنال بذات الفارق.

السيناريو الثالث.. تعادل كلًا من أستون فيلا مع وست هام، وكذلك واتفورد مع أرسنال، فهذا أيضًا يعني بقاء الفيلانز.

السيناريو الرابع.. وهو خسارة تريزيجيه ورفقة المباراة الأخيرة، مع عدم تحقيق واتفورد لأي نتيجة إيجابية أمام أرسنال، ومع خسارة أو تعادل بورنموث أمام إيفرتون، فهذا يعني بقاء الفيلانز.

ولكن في حالة فوز بورنموث في الجولة الختامية على نظيره إيفرتون مع خسارة أستون فيلا وواتفورد، سيتساوى الـ3 فرق في عدد النقاط برصيد 34 نقطة، وفي هذه الحالة سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بين الفرق الثلاثة لتحديد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”.

وتنص اللائحة على أنه في حالة تساوي فريقين في النقاط يتم النظر لفارق الأهداف، ثم عدد الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة.

بينما ضمن برايتون البقاء في البريميرليج بشكل نهائي برصيد 38 نقطة، وعلى الرغم من امتلاك وست هام يونايتد لـ37 نقطة، إلا أنه أيضًا ضمن البقاء بشكل شبه رسمي ونهائي، حيث يمتلك فارق أهداف -13 هدف، بينما يملك أقرب منافسيه وهو أستون فيلا فارق -27، والذي يعد من المستحيل تعويضه خلال الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا