الانتقالات آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

مذبحة كلوب الكبرى.. ليفربول في طريقه للإطاحة بأكثر من نصف دستة لاعبين!

نشرت صحيفة ’’ميرور’’ الإنجليزية عدد اللاعبين الذين يقتربون من الرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

إعلان

ويعاني ليفربول في الوقت الحالي من توقف منافسات الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا، ويأتي هذا مباشرةً بعد إقصاء ليفربول من دوري أبطال أوروبا على أيدي أتليتكو مدريد الإسباني.

ويُعتبر هذا اللقب هو الأغلى والذي كان يبحث عنه جماهير ليفربول خلال الفترة الأخيرة مع إقتراب تحقيقه من يورجن كلوب ولاعبوه في الفريق بعد غياب اللقب لفترة استمرت لمدة 30 عاماً عن أسوار ملعب أنفيلد.

كلوب

ويبحث ليفربول عن رحيل بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة من أجل تدعيم الفريق بصفقات قوية في موسم الانتقالات الصيفية.

إعلان

ويأتي في البداية ديفوك أوريجي على رأس قائمة الراحلين من ليفربول، حيث لم يظهر اللاعب بالشكل المطلوب خلال الموسم الحالي بالرغم من تسجيله الأهداف الحاسمة في الموسم الماضي مع الفريق حيث سجل هدفين في العودة الشهيرة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى تسجيله أمام توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية من البطولة.

ولكن لم يصل اللاعب إلى مستوى ينافس من خلاله محمد صلاح وروبيرتو فيرمنيو وساديو ماني في الخط الهجومي للريدز.

إعلان

كما تم طرح إسم ديان لوفرين للرحيل عن ليفربول خلال الموسم الماضي ولكن بقى اللاعب في صفوف الفريق، وتعرض للعديد من الإصابات والتي أبعدته عن ليفربول لفترات طويلة من الموسم.

ومع وجود جويل ماتيب وجو غوميز أصبح مركز لوفرين مهددأ في الخط الدفاعي لليفربول ويقترب من الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الحالي.

ويُعتبر شيردان شاكيري من أقرب الراحلين عن ليفربول خلال الفترة القادمة وسط الأداء المتواضع الذي قدمه اللاعب السويسري مع الفريق والذي أجبر يورغن كلوب على إبقاء اللاعب لفترات طويلة على دكة البدلاء وعدم تمكنه من حجز مركز أساسي في خطة كلوب مع الريدز.

وينضم نابي كيتا إلى قائمة الراحلين عن الفريق بعد عدم الظهور بالشكل المطلوب مع الفريق بالرغم من أنه كلف خزائن ليفربول أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، إلا أن اللاعب لم يرقى إلى تطلعات جمهور أنفيلد ويقترب من الرحيل عن الفريق خلال الفترة القادمة.

ويسعى لوريس كاريوس حارس مرمى الفريق والمُعار إلى صفوف بيشكتاش التركي إلى البحث عن نادٍ أخر خلال الفترة القادمة بعد إعلان مسؤولي بيشكتاش عدم رغبتهم في تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب، وبعد الذكرى السيئة التي يمتلكها ليفربول مع كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 والخسارة بثلاثة أهداف أمام ريال مدريد تسبب كاريوس في هدفين من الثلاثة أهداف.

وأخيراً ناثينال كلاين الذي انتقل إلى بورنموث على سبيل الإعارة ولكن لم يتمكن من المشاركة مع الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب وينتهي عقده مع ليفربول في نهاية الموسم الحالي ولا يرغب الفريق في تجديد عقده مما يعني رحيل اللاعب بشكلٍ مجاني عن الفريق في الميركاتو الصيفي.

ليفربول قد يتوج بالدوري الإنجليزي حال إلغاءه

ليفربول

تقارير صحفية أكدت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” ينوي تقديم مقترح بتتويج متصدري الدوريات الأوروبية باللقب وذلك حال إلغاء المسابقات.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الأوروبي بممثليه الـ55 عبر الفيديو من أجل تنظيم ما أفسده فيروس كورونا.

صحيفة “آس” الإسبانية أكدت أن يويفا برئاسة سيفرين سيناقش أكثر من أمر أبرزها موقف يورو 2020 واحتمالية تأجيله، إلى جانب المسابقات القارية والحديث بشأن معايير تحديد بطل كل دوري والمتأهلين للبطولات القارية وأيضًا الهابطين.

وأوضحت الصحيفة أن يويفا يفضل منح اللقب لمتصدر كل دوري حاليًا، حال كان القرار النهائي هو إلغاء البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض دول الاتحاد الأوروبي تفضل أن يتخذ اليويفا القرار النهائي  الذي يحدد صيغة الفائز باللقب لتجنب الصراعات.

جدير بالذكر أن ليفربول يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه وأصبح على أعتاب التتويج باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

الاتحاد الأوروبي يبعث الأمل لليفربول

ليفربول

وأشارت صحيفة “تيلجراف” الإنجليزية بأن الاتحاد الأوروبي قريب من اتخاذ قرار بتأجيل بطولة يورو 2020 لتقام في شهر ديسمبر مع نهاية العام الحالي بدلا من إقامتها في يوليو، وذلك لفتح المجال أمام الدوريات للاستمرار بعد فترة التجميد.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الأوروبي قرار بهذا الشأن في اجتماعه العاجل المنتظر إقامته يوم الثلاثاء المقبل لاتخاذ الإجراءات اللازمة وعرض الحلول الممكنة لإنقاذ الموسم الحالي.

وجاء الاتجاه إلى هذا القرار بعدما قامت النسبة الأكبر من الدوريات الأوروبية بالتجميد بسبب هذا الوباء، وذلك لإعطاء الفرصة أمام الاتحادات لاستكمال البطولات إضافة إلى استكمال بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وتخشى جماهير الريدز إلغاء بطولة الدوري دون تحديد بطل وتبخير حلم ليفربول المستمر منذ 30 عام بعدما أصبح كلوب ورجاله على بعد خطوات معدودة من رفع درع البطولة في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا