آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تقرير| مذبحة ومساعدين لصلاح.. كيف يفكر كلوب في الميركاتو الصيفي؟

صلاح

تحت شعار “لا لضياع الوقت”، وبعدما توج ليفربول بلقب البريميرليج بعد غياب دام لـ30 عامًا، يبدو وأن التقني الألماني يورجن كلوب قد بدأ في إعداد ملف الراحلين عن ليفربول خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقبلة، وكذلك وضع يده على العناصر التي ستمنحه فرصة الدفاع عن ألقابه، خاصًة في ظل الأزمة المالية التي يعيشها أغلب أندية أوروبا، بالإضافة إلي رغبته في استقطاب بعض النجوم الصاعدة.

إعلان

كلوب يُحدد قائمة الراحلين عن ليفربول

ووضع مسؤولو ليفربول قائمة بأولوياته خلال المرحلة المقبلة، من خلال تحديد الأسماء التي خرجت من حسابات كلوب، من أجل الاستغناء عنها، واستغلال العائد المادي في إبرام صفقات جديدة لتدعيم بعض الصفوف.

وبدأت مذبحة كلوب برحيل الثنائي آدام لالانا إلى برايتون، وديان لوفرين إلى زينيت الروسي، ليتبقى مجموعة أخرى وهم:

1-شيردان شاكيري.. يعد السويسري هو أول الراحلين عن صفوف الريدز خلال الأيام القليلة المُقبلة، وذلك بعد أن تأكد من صعوبة اقتحامه التشكيل الأساسي للفريق، ومنحه فرصة كاملة للمشاركة، خاصًة في ظل تعدد إصاباته ووجود محمد صلاح.

2-لوريس كاريوس.. يسعى حارس مرمى الريدز والمُعار إلى صفوف بيشكتاش التركي إلى البحث عن نادٍ أخر خلال الفترة القادمة بعد إعلان مسؤولي بيشكتاش عدم رغبتهم في تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب، وبعد الذكرى السيئة التي يمتلكها ليفربول مع كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 والخسارة بثلاثة أهداف أمام ريال مدريد تسبب كاريوس في هدفين من الثلاثة أهداف.

إعلان

3-ديفوك أوريجي.. يعد البلجيكي على رأس قائمة الراحلين من ليفربول، حيث لم يظهر اللاعب بالشكل المطلوب خلال الموسم المنصرم بالرغم من تسجيله الأهداف الحاسمة في الموسم قبل الماضي مع الفريق حيث سجل هدفين في العودة الشهيرة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى تسجيله أمام توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية من البطولة.

ولكن لم يصل اللاعب إلى مستوى ينافس من خلاله محمد صلاح وروبيرتو فيرمنيو وساديو ماني في الخط الهجومي للريدز.

إعلان

4-ناثينال كلاين..  ويأتي ناثينال الذي انتقل إلى بورنموث على سبيل الإعارة ولكن لم يتمكن من المشاركة مع الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب وينتهي عقده مع ليفربول في نهاية الموسم الحالي ولا يرغب الفريق في تجديد عقده مما يعني رحيل اللاعب بشكلٍ مجاني عن الفريق في الميركاتو الصيفي.

كلوب يبحث عن القطع الناقصة في “شطرنج” ليفربول

كلوب - صلاحيحاول التقني الألماني خلال الميركاتو الجاري إبرام مجموعة من الصفقات الكبرى، من أجل سد جميع الثغرات داخل الفريق، خاصًة في ظل رغبته بمواصلة المنافسة والدفاع عن ألقابه في الموسم المُقبل، والذي سيشهد تنافس شديد بعدما دعم تشيلسي واليونايتد بمجموعة من الصفقات الرائعة وكذلك ثبات مستوى السيتي مع بيب جوارديولا.

في الحقيقة أن ليفربول أيضًا مع ضغط المباريات والموسم الصعب لا يمتلك فريقًا كاملًا لديه القدرة على المنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، لذلك من وجهة نظري يجب على كلوب النظر في سوق الانتقالات والبحث عن تدعيم لفريقه.

ليفربول يجب أن يدعم تشكيلته بشكل عام خلال سوق الانتقالات الفريق يحتاج إلى عدد زائد من اللاعبين القادرين على الاعتماد عليهم من أجل المنافسة على كل البطولات.

1-منذ رحيل الساحر البرازيلي كوتينيو، ويحتاج ليفربول إلى لاعب في وسط الملعب يمتاز بالإبداعية وقادر على صناعة الفارق وتدعيم خط الهجوم بالكثير من الفرص والأهداف.

“تياجو ألكانتارا”.. وجد كلوب ضالته في الإسباني تياجو عقب إعلانه رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ، حيث يُجيد اللاعب القيام بدور صناعة الألعاب في وسط ملعب ثلاثي “كما يعتمد كلوب ضمن خططه مع الريدز” وهو ما يجعله ملائم لتقديم الإضافة المُنتظرة.

في حال نجح تياجو في التأقلم مع سرعة إيقاع كتيبة ليفربول ورفع معدل لياقته البدنية التي تضمن استمراريته سيكون له تأثير واضح على المنظومة الهجومية بالكامل والتي تفقد العقل المُفكر القادر على الربط الهجومي، وهو ما يضمن خلق فرص محققة للتسجيل بصورة أكثر كثافة.

2-ليفربول لا يمتلك بديلًا حقيقيًا لروبرتو فيرمينو، حيث يجب أن يتعاقد كلوب ليس مع بديل بل منافس للبرازيلي وهذه الفرصة ضاعت عندما فشل النادي في إتمام عملية التعاقد مع تيمو فيرنر.

“محمد صلاح”.. يعد صلاح هو المنافس الأبرز لفيرمينو في حال عدم التعاقد مع مهاجم قوي خلال الميركاتو الجاري، وذلك لرغبة الفرعون القوية دائمًا في التسجيل وتوجده المستمر داخل منطقة الجزاء.

فهذا ليس بجديد، فدومًا ما عودنا كلوب على الزج بمحمد صلاح في مركز المهاجم والدفع بلاعب أخر يجيد مركز الجناح الأيمن، ولعل هذا سيكون أكثر حدوثًا بالموسم المُقبل في ظل تواجد الياباني مينامينو وكذلك الإنجليزي تشامبيرلين.

3-أيضًا بعد رحيل لوفرين رسميًا ليفربول يريد الآن ضمان التعاقد مع قلب دفاع رابع للفريق من أجل تفادي مشكلة الإصابات التي تظهر تحديدًا على ماتيب وجو جوميز.

4-مركز الظهير الأيسر، تم انتهاك أندي روبيرتسون فيه الموسمين الماضيين بدنيًا دون أى مساعدة حتى من حيث لم يتم التعاقد مع بديل ألبرتو مورينو حتى الآن، الأمر الذي سيدفع كلوب للتعاقد مع ظهير أيسر جديد بديل للأسكتلندي.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا