آخر الأخبار كورة مصرية

مرتضى منصور: سأقوم بحبس الجنايني وفضل.. ولن أضحي بلاعبي الزمالك

مرتضى منصور

تصاعدت وتيرة الأزمات بين رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور واتحاد الكرة المصري برئاسة، عمرو الجنايني مع رفض الأول خوض مواجهة قمة الدوري أمام الأهلي المقرر لها يوم الإثنين.

إعلان

ويأتي رفض مرتضى منصور خوض المباراة بعد العقوبات التي تم فرضها من قبل لجنة الانضباط على شخصه وبعض لاعبي الفارس الأبيض بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة السوبر المحلي أمام الأهلي.

تصريحات مرتضى منصور

مرتضى منصور

واستنكر مرتضى منصور تصميم اتحاد الكرة على خوض لقاء السوبر: “لماذا كل هذا الإصرار من اتحاد الكرة على خوض لقاء القمة، سيؤدي إلى إصابة لاعبي الفريقين وخسارة مصر لأولادها”.

وانتقل رئيس نادي الزمالك لمهاجمة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي: “الأهلي تطرق للحديث عني في بيانهم بشكل لا يليق، لماذا كل هذا الغل من مرتضى منصور، تحدثت عنهم بصورة محترمة حينما كنت في استضافة أحمد موسى”.

إعلان

وواصل مرتضى منصور حديثه: “لقد أكدت أن هناك بعض لاعبي فريقي قاموا بالخروج عن النص ويجب معاقبتهم لأنها في النهاية سمعة مصر، لكن أنت تدافع عن لاعبيك وعن كهربا، مازلت لم ترى جرائمه”.

وأكد مرتضى منصور أنه طلب تأجيل المباراة لمصلحة الفريقين: “أنا أبحث عن المصلحة العامة أرغب في إراحة اللاعبين قبل المواجهات الإفريقي، أنت بطل الدوري ماذا تريد أكثر من ذلك، لن أخوض المباراة”.

إعلان

وأوضح مرتضى منصور أن الأمور مشتعلة للغاية بين القطبين: “الأمور اشتعلت بين الطرفين عقب نهاية المباراة، ظهرت مع أحمد موسى لتهدئة الأجواء ووأد الفتنة التي كانت مثارة، لعب المباراة في هذا التوقيت خطر كبير”.

وأنهى رئيس نادي الزمالك الجدل حول لقاء القمة: “لاعبو الزمالك بالملايين ودوري الحفاظ على اللاعبين من أي إصابات أو إرهاق قبل مواجهة مصيرية أمام الترجي، لن تراهم في المباراة أمام الأهلي مهما فعلت”.

وهدد مرتضى منصور أعضاء اتحاد الكرة: “سأقوم بحبس عمرو الجنايني لأنه خالف القوانين، ولدي تفويضات من الجمعية العمومية لعزل أعضاء مجلس الإدارة بالكامل”.

وأشاد مرتضى منصور بلاعبيه متغنيا: “لاعبو الزمالك رجال حققوا بطولتين في 6 أيام فقط، الخطيب يرغب في التضحية بلاعبيه لكنني أرغب في الحفاظ على لاعبي فريقي، إذا ذهبوا للمباراة سيتعرضوا لإصابات عنيفة”.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الأهلي والزمالك ببطولة الدوري في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الإثنين في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة.

وزير الشباب والرياضة يتحدث عن مباراة القمة

وقال وزير الشباب والرياضة: “كان من الممكن أن يكون هناك تنسيق بشكل أفضل في موعد المبارتين”.

وأضاف: “الوطنية سيكون لها دورًا في حل الأزمة السائدة حاليًا، وأدعم القرار الصحيح الذي سيصب في مصلحة الوطن”.

وأكمل: “حتى الآن الباب لا يزال مفتوحًا أمام الزمالك من أجل المشاركة في القمة ولعب المباراة في موعدها حفاظًا على سمعة الكرة والرياضة المصرية”.

وتابع: “لم أتدخل بشكل مباشر حتى الآن، لكي لا يقول أحد أن هناك تدخل حكومي وهناك اتحاد كرة مسؤول عن إدارة اللعبة لكن سيكون هناك تدخل في الوقت المناسب”.

وعن عقوبات اتحاد الكرة على القطبين أكمل حديثه قائلًا: “يود لجنة تدير اتحاد الكرة ولها كل الصلاحيات حتى نهاية فترتها يوليو المقبل وبعدها سيكون هناك اتحاد شرعي لإدارة كرة القدم في مصر”.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط كالتالي:

– إيقاف كل من : محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

– إيقاف :محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

– إيقــــاف:عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

– إيقاف كل من: ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

– تغريم كل من:ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه

– إيقاف مرتضى منصور من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث مباريات.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا