آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

مرتضى منصور يتحدث عن.. هروب كارتيرون.. وعودة فيريرا ومخطط إسقاط الزمالك

مرتضى منصور

وجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مجموعة من الرسائل الهامة بعد رحيل باتريس كارتيرون، مُشيرًا إلى الأسباب الحقيقة وراء رحيل الفرنسي، وكذلك موعد إعلان البديل، وموقف النادي من عودة فيريرا.

إعلان

تصريحات مرتضى منصور

مرتضى منصوروقال مرتضى منصور لقناة “صدى البلد”: “علاقة الزمالك بالأندية السعودية مميزة لكن ما حدث في أزمة رحيل كارتيرون اسمه قصنة”.

وأضاف: “لا أسمح بالتجاوز في حق السعودية وشعبها”.

وأكمل: “توقعت أن يخرج بعض المسؤولين السعوديين ويبلغون رئيس التعاون محمد القاسم بأن ما يحدث ليس جيدا لملايين من الزمالكاوية”.

واستمر: “رئيس التعاون حينما طلب مني التعاقد مع مصطفى فتحي وافقته على مطالبه المادية ولم أجادله، في المقابل رفض طلب كارتيرون بإكمال مسيرته معنا حتى نهاية دوري أبطال إفريقيا”.

إعلان

وواصل مرتضى منصور:”ذلك رغم أن الدوري السعودي يبدأ منتصف شهر أكتوبر المقبل، ما حدث مقصود ضد الزمالك”.

وأكمل: “لو طلب رئيس التعاون التعاقد مع كارتيرون بشكل ودي لكنت توصلت معه لحل ودي ولم أكن لأحصل على الشرط الجزائي”.

إعلان

وتابع: “كارتيرون هرب من الزمالك هذا ما أستطيع قوله، فكل طلباته كانت مجابة حتى مع اهتزاز النتائج في الدوري لم نتحدث معه وننتقده أبدا”.

وأضاف: “كارتيرون لم يحضر للنادي ومعه حقيبة بها الشرط الجزائي ولا أستطيع منعه من السفر”.

وتابع مرتضى منصور: “كيف توافق السعودية على عمل كارتيرون بها وهو شخص كاذب، لقد ادعى أن لديه مشاكل نفسيه يريد الرحيل بسببها ولكنه هرب بهذه الخدعة”.

وشدد: “هناك مخطط قطري لإسقاط الزمالك بعدما اخترقوا اتحاد الكرة وكشفوا عن قيمة عقود كل لاعبي الزمالك”.

وأردف: “كارتيرون خائن وكذاب”.

وعن احتمالية عودة جيسوالدو فيريرا لتدريب الفريق مجددا أجاب “وارد، هناك لجنة أزمات منعقدة على مدار الساعة لحل المشكلة”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: “خلال 48 ساعة سنعلن عن المدرب الجديد”.

أول رد فعل من الصحافة المغربية والسعودية حول رحيل كارتيرون

ويستعرض “كورة11″، أبرز ما تناولته الصحف المغربية والسعودية:

وأبرزت صحيفة “البطولة” المغربية الأمر، وكتبت: “كارتيرون يدفع ربع مليون دولار لمغادرة الزمالك والتعاون السعودي يُغريه براتب 4.5 مليون دولار سنويًا.”

وأضافت أن كارتيرون، توجه إلى مقر النادي في “زيارة مفاجئة”، وأبلغ أعضاء إدارة الزمالك بنيته في فسخ عقده مع النادي وسداد الشرط الجزائي المقدر بربع مليون دولار.

كما لفتت إلى أن وجهة المدرب الفرنسي المقبلة تتجه نحو التعاون السعودي الذي عرض عليه راتب يصل إلى 4،5 مليون دولار سنويًا، وهو رقم كبير مقارنةً مع راتبه مع الزمالك.

كارتيرون يزلزل الزمالك قبل موقعة الرجاء

وقالت “المنتخب” إن كارتيرون فاجأ إدارة الزمالك بتسديد قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بربع مليون دولار لتنتهي علاقته بالقلعة البيضاء بصفة رسمية.

التعاون يخطف كارتيرون من الزمالك

وأضافت الصحيفة أن إدارة نادي التعاون نجحت في التوصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي من أجل قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأوضحت أن كارتيرون رحب بفكرة العمل في الدوري السعودي من جديد.

وكان التعاون قرر إقالة المدرب البرتغالي فيتور كامبليوس مدربه السابق، وكلف عسيري لقيادة الفريق، الذي يستكمل حاليا مشاوره في دوري أبطال آسيا، بعد أن نجح في الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

التعاون يتفق مع الفرنسي كارتيرون

وقالت “الرياضية” إن إدارة نادي التعاون اتفقت مبدئيًا مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتدريب الفريق الأول خلفًا للسعودي عبدالله عسيري المدرب المؤقت.

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق تم بعدما فسخ المدرب الفرنسي عقده مع نادي الزمالك المصري.

الزمالك يعلن رحيل مدربه كارتيرون

وقالت “الرياض” إن نادي الزمالك أعلن أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم طلب فسخ تعاقده ودفع الشرط الجزائي.

ولم تُشر الصحيفة إلى ارتباط المدرب الفرنسي بتدريب التعاون السعودي.

وقاد كارتيرون الزمالك للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث يلاقي الرجاء المغربي في شهر أكتوبر المقبل.

ونجح كارتيرون في قيادة الزمالك للتتويج بلقبي السوبر الإفريقي والمصري على حساب الترجي التونسي والأهلي.

وإجمالا قاد كارتيرون الزمالك في 31 مباراة فاز في 18 لقاء وتعادل في 10 وخسر 3، وسجل الزمالك تحت قيادة كارتيرون 49 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

كارتيرون يصعب مهمة الزمالك في دوري الأبطال

الزمالك

الفارس الأبيض قبل رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة وقوية مع المدرب السويسري.

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب السويسري يبدو أن البطولة الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة، فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية بل وشبه مستحيلة.

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي  الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

ميدو يكشف كواليس عرض التعاون الخرافي لكارتيرون

كارتيرون

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على شاشة قناة النهار: “كارتيرون كان بيتفاوض مع نادي التعاون السعودي من فترة، وكان عامل حسابه إنه يخلَّص بطولة افريقيا مع الزمالك وبعدين يمشي، لكن بعد تأجيل البطولة إدارة التعاون عرضت عليه 30% من قيمة العقد المُتفَّق عليه مقابل إنه يسيب الزمالك في التوقيت الحالي”.

وأضاف: “الزمالك يظل كبيرا طبيعي أن يحدث ارتباك ولكن يبقى اسم الزمالك كبيرا”.

وتابع:”كارتيرون سيحصد 5 أضعاف ما كان يتقاضاه مع الزمالك من خلال تعاقده الجديد مع نادي التعاون السعودي”

وأتم ميدو حديثه قائلا:”طارق يحيى لديه خبرات كبيرة وقادر على تخطي تلك الفترة الصعبة مع الزمالك”.