آخر الأخبار كورة مصرية

مرتضى منصور يتحدى الجبلاية: “لا أحد يستطيع خصم نقاط من الزمالك”

مرتضى منصور

استمر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في إشعال أزمته مع مسؤولي اتحاد الكرة وذلك عقب فشل فريق الكرة للفارس الأبيض في الوصول إلى استاد القاهرة لخوض لقاء قمة الدوري أمام النادي الأهلي.

إعلان

ودخل مرتضى منصور في ازمة طاحنة مع عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، عقب تعرضه للإيقاف لمدة 3 مباريات وإيقاف بعض لاعبي الفارس الأبيض على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة السوبر المحلي.

وحقق نادي الزمالك لقب السوبر على حساب الأهلي في مباراة القمة بفضل ركلات الحظ الترجيحية بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة، ليقع اشتباكات مؤسفة بين لاعبي الفريقين.

تصريحات مرتضى منصور

مرتضى منصور

هاجم مرتضى منصور اتحاد الكرة في مداخلته مع صدى البلد: “على اتحاد الكرة تحمل نتيجة عنده، هو من يتحمل ذلك والفريق لم يتمكن من الوصول إلى استاد القاهرة بسبب ظروف قهرية”.

إعلان

وعن إمكانية خصم نقاط من الفارس الأبيض، تحدى مرتضى منصور: “وثقنا كل ما حدث صوت وصورة، ولن يتمكن أي شخص من خصم نقطة واحدة من نادي الزمالك، اتحدى كل مسؤولي الجبلاية، سأصعد الموضوع إلى أعلى مستوى”.

وواصل مرتضى منصور تصريحاته: “قمنا بالإجراءات المطلوبة وجهزنا الفريق من أجل خوض المباراة، من يسأل لماذا لم نلعب المباراة فليذهب ويسأل عمرو الجنايني الذي أخذ الموضوع كعند”.

إعلان

واستمر مرتضى منصور في تصريحاته: “حافظ على لاعبي الفريقين قبل مواجهة دوري أبطال إفريقيا المصيرية لكليهما، وحافظت على الفريقين من الفتنة بعد الأحداث المؤسفة التي تبعت لقاء السوبر”.

وعن تأجيل المباراة لمدة ساعة من أجل وصول الزمالك، نفى مرتضى منصور ذلك: “الحكم أجل المباراة لمدة ساعة بسبب الأمطار وليس بسبب الزمالك، لو كان بسبب الزمالك كان سينتظر لمدة 20 دقيقة فقط”.

وهاجم مرتضى منصور الإعلام بسبب تحميله سبب الأزمة: “ألا يتذكر أحد منكم ما قام به الأهلي ورفض مواجهة المقاولون العرب والجونة وقاموا بتأجيل المباراة من أجيل عيون رئيس ناديهم، لماذا يرفضون ذلك مع الزمالك”.

الجنايني يُكذب الأهلي ويصعق الزمالك

الأهلي

 

وظهر عمرو الجنايني في قناة “إم بي سي مصر” للرد على الأحداث المتصاعدة، مدافعا عن ذاته: “هناك حملة ممنهجة للنيل من شخصي سواء من خلال بعض مشجعي الأهلي أو الزمالك، أنا أقوم بعملي بصورة احترافية دون أي عواطف”.

وانتقل الجنايني للحديث عن الأحداث التالية لمواجهة السوبر: “الجميع شعر بالاستياء للأحداث التي تلت مباراة الأهلي والزمالك، المظهر لم يكن حضاريا على الإطلاق من الجميع ولم ينقل الصورة المناسبة عن مصر”.

وواصل رئيس اللجنة الخماسية تصريحاته: “ليس من المعقول أن يمر الأمر مرور الكرام دون أي عقوبات رادعة على المتسببين في هذه الأزمة، لسنا في غابة حتى يتحول الأمر إلى ذلك ولدينا قوانين واضحة ندير بها كرة القدم في مصر”.

ودافع الجنايني عن تواجده في اتحاد الكرة: “أنا هنا معينا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا أسعى لدخول الانتخابات أو نيل رضا أي شخص في المنظومة الرياضية، أقوم بتطبيق القانون واللائحة ووضع نظام واضح لكرة القدم”.

وعن القرارات الصارمة الصادرة بشأن لاعبي القطبين: “هناك مشاهد نقلت من خلال 17 كاميرا في أرضية الملعب، واتخذنا من خلال العقوبات الموقعة، نحن نسير على لائحة معتمدة من الفيفا، وطبقنا هذه اللائحة بحذافيرها”.

وحدد عقوبة كهربا بالتحديد لتفسيرها نظرا لإثراتها الجدل: “تم توقيع العقوبة المغلظة على كهربا لأنه تم إدانته من اللجنة بأكملها التي أشرفت على توقيع العقوبات نظرا للمشاهد التي ظهرت في الفيديوهات”.

عمرو الجنايني

ورد الجنايني على اتهام الأهلي له بعدم إرسال اللائحة المطبقة: “اللائحة متواجدة على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة وقمنا بإرسالها إلى رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب من قبل حتى يطلع عليها ويعلم نصوصها”.

واستمر رئيس اتحاد الكرة في دفاعه عن العقوبات الموقعة: “كل شئ سيتم كشفه في القريب العاجل من خلال الفيديوهات التي احتكمنا لها داخل أرضية الملعب، ليس هناك سر في الأمر ولم اتدخل في أي قرارات متخذة إنها قرارات اللجنة بإشراف قاضي جليل”.

أما عن موقفه من تهديد الزمالك بالانسحاب، أنهى الجنايني الجدل: “سنطبق عليه اللائحة مثل الجميع، لا أخشى أحد، في حال عدم حضوره أو لعبه أي مباراة سيتم احتساب نتيجة المباراة إلى الخصم وخصم 6 نقاط من رصيده في نهاية الدوري”.

واختتم عمرو الجنايني حديثه عن الأزمات الحالية: “أنا لا أجامل أحد أو أخشى أحد، لن أفعل غير الصحيح وما تنص عليه اللائحة مهما تعرضت إلى ضغوطات من أي طرف، لن أسعى لإرضاء طرف بعينه”.

وأنهى رئيس اللجنة الخماسية الجدل بشأن مباراة القمة يوم الإثنين: “المباراة سوف تلعب في موعدها، أكرر ذلك للمرة العاشرة لن أقوم بتأجيل المباراة إلا في حال طلب أمني بذلك، نريد دوري منتظم وكرة قدم حقيقية”.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا