آخر الأخبار كورة مصرية

مرتضى منصور يتهم فايلر وكارتيرون: “تسببا في إشعال الأزمة”

مرتضى منصور

شن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور هجوما طاحنا على العديد من اللاعبين بعد الأحداث التالية لمباراة السوبر المحلي بين الغريمين، الفارس الأبيض والنادي الأهلي، والتي انتهت بفوز القلعة البيضاء بفضل ركلات الترجيح.

إعلان

وابتسمت ركلات الحظ الترجيحية للفارس الأبيض بعدما حسم التعادل السلبي لقاء القمة بين الأهلي والزمالك ليحقق اللقب الثاني خلال 5 أيام فقط بعد حصد لقب السوبر الإفريقي.

تصريحات مرتضى منصور

مرتضى-منصور

ورفض مرتضى منصور الأحداث التي تلت مباراة السوبر: “ما حدث في مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك مرفوض شكلا وموضوعا من الجميع، ويجب أن تطبق العدالة على الجميع ويعاقب كل من شارك في هذه المهزلة”.

واتهم مرتضى منصور المديرين الفنيين للفريقين بالتسبب في هذه الأزمة، والبداية مع كارتيرون: “كارتيرون اخطأ في إشراك شيكابالا بالمباراة، حذرته من ذلك قبل المباراة لأن هناك تربص باللاعب وسيؤدي إلى اشتعال الأزمة”.

إعلان

واستمر رئيس القلعة البيضاء في حديثه: “هناك حساسية واضخة بين جماهير الأهلي وشيكابالا، عقب نزوله إلى أرضية الملعب وتعرض إلى الهتافات العنصرية والسباب وهو ما تحول إلى أزمة بعد ذلك، لم يكن يجب أن يشارك”.

وواصل رئيس نادي الزمالك رفضه للأحداث: “شيكابالا وعبد الله جمعة أخطأوا في بالذهاب إلى جماهير الأهلي عقب تحقيق اللقب، يجب عليك الالتزام والاحتفال أمام جماهيرك وسوف أعاقبهم قبل اتحاد الكرة”.

إعلان

وأكد مرتضى منصور أنه لن يعفي لاعبيه من العقوبة عقب أحداث مباراة السوبر: “لا يوجد لاعب لدي فوق القانون وسوف أقوم بالتحقيق مع جميع اللاعبين المذنبين في هذه الأحداث، سأقوم بالتحقيق في الأحداث وكل من تدخل سوف يعاقب”.

واتهم رئيس القلعة البيضاء رينيه فايلر أيضا بالتسبب في الأزمة: “فايلر اخطأ في إشراك كهربا أثناء المباراة، أنت تعلم أن اللاعب يوجد به حساسية واضحة مع لاعبي الزمالك ومنذ نزوله واشتعلت المباراة بين الفريقين”.

وجاء الدور للهجوم على محمود عبد المنعم كهربا، ليتهمه مرتضى منصور بالتسبب في الأزمات: “كهربا نزل إلى أرضية الملعب واحتك بكل اللاعبين، ولكنه أفاد الزمالك لأنه أصاب لاعبينا بالحماس بعد احتكاكه بهم”.

واختتم مرتضى منصور تصريحاته بهذا الشأن: “يجب محاسبة كل من شارك في هذه الأحداث والتي أساءت إلى سمعة الكرة المصرية بالكامل، لا يصح ما حدث عقب المباراة نهائيا لأننا نلعب بكرة نار ستؤدي إلى كارثة يرغب بها أعداء الوطن”.

حفلة إيقافات على نجوم القطبين تمتد إلى 6 مباريات

أشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرًا، عن إتخاذ لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري عدة قرارات صارمة بحق لاعبين من الأهلي والزمالك، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة السوبر المحلي يوم الخميس الماضي في أبوظبي بالإمارات.

الأهلي والزمالك

وكان نادي الزمالك قد حسم لقب السوبر للمرة الرابعة في تاريخه بعد التغلب على غريمه التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وعقدت اللجنة اجتماعها منذ صباح اليوم السبت، لمناقشة أحداث السوبر، إلا أنها لم تنته بعد من الاجتماع حتى الآن.

وأوضحت التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة أن اللجنة قررت إيقاف 3 لاعبين من الأهلي و4 من الزمالك، بعدد مختلف من المباريات.

وأفادت أن اللجنة قررت إيقاف النيجيري جونيور أجايي ومحمود عبد المنعم (كهربا) 4 مباريات لكل منهما، والسنغالي أليو بادجي مباراتين.

وعلى الجهة الأخرى بالزمالك، تقرر إيقاف قائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق (شيكابالا) 6 مباريات، وعبدالله جمعة وإمام عاشور وطارق حامد 4 مباريات.

جدير بالذكر أن القرارات الرسمية لم تصدر حتى الآن، ولكن هذه القرارات هي الأقرب للصدور وفقا للأنباء الصادرة من داخل الجبلاية مؤخرا.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا