آخر الأخبار كورة مصرية

“الزمالك لن يكمل الدوري” مرتضى منصور ينفجر في وجه الجبلاية

مرتضى منصور

شن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجوما عنيفا على اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني عقب قرارات لجنة الانضباط والتي أوصت بإيقاف عديد من اللاعبين وطالت مرتضى منصور عقوبة الإيقاف من ممارسة أي نشاط رياضي.

إعلان

ونشبت أزمة كبيرة بين لاعبي المارد الأحمر والفارس الأبيض عقب نهاية مباراة السوبر، واشتبك لاعبي الفريقين بصورة كبيرة بعد استفزاز جزء من لاعبي الزمالك للجماهير الحمراء ورد لاعبو الأهلي هذا الاستفزاز باشتباك كبير.

وابتسمت ركلات الحظ الترجيحية للزمالك بعد أن حسم التعادل السلبي لقاء السوبر بين القطبين، ليحصد الفارس الأبيض لقبه الرابع في تاريخ السوبر المصري على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

مرتضى منصور يهدد بالانسحاب

مرتضى منصور

وأشار مرتضى منصور على اجتماع عاجل لمجلس إدارة الزمالك عبر قناة ناديه: “هناك اجتماعا عاجلا لمجلس إدارة الزمالك للرد على العقوبات الموقعة على لاعبي الزمالك وعلى شخصي، سنتخذ إجراءات حاسمة ضد هذه القرارات”.

إعلان

وواصل رئيس نادي الزمالك هجومه على قرارات لجنة العقوبات: “تم معاقبتي وأنا لم أتواجد في المباراة من الأساسي، ما هو دور هذه اللجنة من الأساس لتقوم بمعاقبتي وأنا لم أتواجد في المباراة وكنت أتواجد في منزلي”.

وهدد مرتضى منصور اللجنة الخماسية عقب قرارات لجنة الانضباط: “لن يستمر نادي الزمالك في بطولة الدوري طالما استمرت هذه اللجنة الخماسية، سأقوم بحل هذا المجلس لأنه يصفي حسابات مع شخصي، ما يحدث ضد الدستور والقانون”.

إعلان

واختتم رئيس الزمالك تهديده: “لا أحد يمتلك حق إيقاف مرتضى منصور، لدي حصانة وهذه القرارات مخالفة للدستور والقانون، سأذهب إلى وزير العدل وأقوم بحل هذه اللجنة لأن ليس لها تواجد قانوني من الأساس”.

وأنهى مرتضى منصور مكالمته بالتشديد على عدم خوض مباراة القمة يوم الإثنين: “لن نخوض مباراة القمة في الدوري، تواصلت مع وزير الرياضة وأوضحت له أنني لا أريد اللعب لمصلحة الفريقين، لدي وقفة معه في مجلس النواب”.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط على أحداث السوبر المصري كالتالي:

إيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

– إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

– إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

– إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

– تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

– منع السيد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا