تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية على رواقة

مسرح الأوهام| ساديو ماني.. زعيم إفريقيا الذي حوله المصريين إلى أناني يحقد على الفرعون!

ماني وصلاح

ربما أصبحت آفة العصر في شتى المجالات حصول البعض على مميزات دون وجه حق، فقط لمجرد قدرة البعض على تسويق نفسه بشكل جيد، أو أخذ اللقطة النهائية رغم الإختفاء طوال المشوار.

إعلان

ولكن حينما يتعلق الأمر بكرة القدم، فإن ذلك قد يجعلها تفقد شعبيتها الجارفة بعض الشئ، حينما يتم اعتماد وجهة نظر إيجابية عن لاعب قدراته محدودة وتستمر لمجرد كونه لديه من يدافع عنه ويراه رائعًا، وأخرون يتم توجيه النقد اللاذع إليهم دوما دون النظر عن مدى توافق ذلك مع المستوى الذي يقدمونه من عدمه.

#مسرح_الأوهام.. وفي هذه الفقرة سيحاول فريق عمل موقع كورة 11 توضيح وجهات النظر المنتشرة عن بعض اللاعبين، سواء الجيد الذي لم يأخذ حقه بعد، أو محدود القدرات الذي تصفه فئة “جماهير السوشيال ميديا” بأنه ماكينة لا تتوقف عن الإنتاج.!

ماني

ربما لما تأخذ هذه القضية هذا المنحنى في كافة أنحاء العالم سوى حينما انفعل النجم السنغالي ساديو ماني على مديره الفني يورجن كلوب بسبب أنانية نجمنا المصري محمد صلاح في إحدى الكرات أمام المرمى في يوم 31 أغسطس من العام الماضي أثناء مباراة الريدز وبيرنلي بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

إعلان

طالع أيضًا “الحلقة الأولى من مسرح الأوهام”.. محمد هاني.. داني ألفيش الذي لا يعرف تمرير الكرة!

حينها بدأ البعض حول العالم، وغالبية متابعي البريميرليج، في التحدث عن مدى أنانية ماني وصلاح مع بعضهما البعض، وبدأ الجميع في سرد وجهات نظر مختلفة، بينما في مصر أصبح أسد التيرانجا عدو أزلي للجمهور المصري العاشق لصلاح.

إعلان

وعادة ما يتهم الشارع الكروي المصري النجم السنغالي ساديو ماني بأنه يحاول دوما تسجيل الأهداف، ويتعمد عدم تمريرة الكرة لأحد أمام المرمى، لاسيما محمد صلاح حتى لا يحقق مكاسب وأرقام قياسية أكثر منه.

صلاح وماني

ولكن بالنظر إلى هذا الرأي قد نجده عار تماما عن الصحة، حيث أن كل ما في الأمر أن لكل لاعب طموحه وأسلوبه الخاص بالكرة أو بدونها داخل المستطيل الأخضر، وساديو يبقى مطالبا تماما مثل صلاح  بهز الشباك كونه أفضل هدافي العالم في أخر 3 سنوات، التسديد على مرمى الخصوم ليس عقدا حصريا يمتلكه صلاح فقط في ليفربول.

في حقيقة الأمر إذا كان أي منهما لديه أزمة في متى يمكن التسديد ومتى يجب التمرير قد يكون صلاح، ولكن ذلك لن يرجع أبدًا إلى الأنانية والحقد على الأخر، بل الأمر يتعلق بقدرات فنية بحتة، صلاح يتميز في بعض الأمور، وماني في أخرى، ولكن على صعيد التمرير والمراوغة ماني من بين أفضل 3 لاعبين في العالم، على عكس صلاح يمتلك سرعة فائقة وجودة أكبر أمام المرمى.

أوامر الألماني تحسم الجدل

المدرب المخضرم لقلعة أنفيلد رود، يورجن كلوب، لديه توليفة هجومية سحرية، ومنظومة متكاملة متناغمة أصبحت الأفضل في العالم أخر سنتين، وتعليماته تبدو واضحة تماما لكل عنصر في المنظومة، ولكن لأننا بصدد الحديث عن الجانب الهجومي، فالأمور تبدو واضحة، “صلاح – ماني” هم أصحاب الحرية الأكبر في المحاولة على المرمى أكثر من أي لاعب آخر بالفريق، حتى المهاجم الصريح “على الورق” روبرتو فرمينو.

وحتى لا يحفظ الخصوم ألاعيب الألماني، عادة ما يتناوب صلاح وماني على لعب دور الـ”target man”، على حسب نوعية الخصوم ونقاط ضعفه الدفاعية.

ماني الأكثر فاعلية في ليفربول

هناك أيضًا حقيقة أخرى يحاول البعض منحها إلى صلاح كونه المعشوق الأول، وهو في الأساس لا يحتاج إلى أن يدعمه أحد بشكل غير منطقي من أجل أن يثبت تألقه، لأنه على أرض الواقع واحدا من بين أفضل 5 لاعبين في العالم حاليا، ولكن يبقى ساديو ماني متفوقا عليه في بعض الأمور، ومنها معدل الإنتاج والمساهمة في إحراز هدف.

طالع أيضًا “الحلقة الثانية من مسرح الأوهام”.. أحمد حسن كوكا.. “إبراهيموفيتش” الذي ظُلم في زمن الكرة الدفاعية

حيث أن صلاح لعب هذا الموسم في مختلف المسابات رفقة الريدز في 36 لقاء بإجمالي دقائق 3113 دقيقة، بينما ماني لعب 34 مباراة بإجمالي دقائق 2659 فقط.

ماني

صنع الأسطورة المصرية الحية 9 أهداف وأحرز 19، بإجمالي مساهمة تهديفية 28 هدف، وهي نفس حصيلة ساديو ماني في دقائق أقل من صلاح بـ454 دقيقة، بواقع 11 صناعة و17 زيارة للشباك.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا