أهم الأخبار كورة مصرية

“مشروع فايلر في خطر” لا تهدموا المعبد فوق السويسري

فايلر

يسير النادي الأهلي بصورة مميزة تحت قيادة المدير الفني السويسري رينيه فايلر منذ انطلاق الموسم في مختلف البطولات، ليرد من خلال النتائج والمستوى الفني المستقر بصورة كبيرة على الذين قاموا بالتشكيك في قدرته على قيادة الأهلي بعد إعلان التعاقد معه.

إعلان

وأعلنت إدارة القلعة الحمراء التعاقد مع المدرب السويسري رينيه فايلر لقيادة المارد الأحمر خلفا للراحل الأوروجوياني لاسارتي لإعادة الفريق إلى الطريق الصحيح مرة أخرى، ولكن واجه القرار سخط جماهيري كبير من مشجعي الأهلي نظرًا لضعف سيرة المدرب السويسري الذاتية مقارنة بطموحات الجماهير الحمراء.

فايلر استطاع كسب ثقة جماهير الأهلي والرد على سخطهم داخل أرضية الملعب بتحقيق نتائج رائعة مع مستوى فني متطور ومتزن إلى حد كبير مباراة تلو الأخرى، ليبدأ ارتباط الجماهير الحمراء بمدربهم الجديد بالانتصار على الغريم التقليدي الزمالك في بطولة السوبر المحلي، ليبدأ قطار المارد الأحمر في دهس خصومه بعد ذلك محليا وإفريقيا.

لا تهدموا المعبد فوق فايلر

يتصدر النادي الأهلي جدول الترتيب المحلي بالعلامة الكاملة بتحقيقه 36 نقطة خلال 12 مباراة خاضها الفريق حتى الآن، بالإضافة إلى بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا كوصيف للمجموعة الثانية بحصد 11 نقطة.

إعلان

منذ تولي فايلر قيادة الأهلي فنيا، خاص مع الأهلي 24 مباراة في مختلف البطولات سواء الدوري أو الكأس المحلي بجانب دوري أبطال إفريقيا، حقق المارد الأحمر الانتصار في 21 مباراة وخسر مباراة وحيدة وتعادلين، وسجل لاعبو الأهلي 58 هدف في مختلف البطولات بينما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

بالإضافة إلى النتائج فإن الأهلي أصبح يمتلك أسلوب لعب مميز ومقنع لجماهيره، وهو ما رفع سقف الطموحات من جديد من أجل تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا الغائبة منذ 6 سنوات عن خزائن القلعة الحمراء، والتي وضعتها إدارة الأهلي ضمن الشروط من أجل تمديد عقد المدير الفني السويسري مع الفريق.

إعلان

الأهلي كان يعاني في السنوات الأخيرة من غياب شخصيته أمام الضغط الجماهيري خارج الديار، وهو ما ظهر تطوره ولو تدريجيا في مباراتي النجم الساحلي والهلال السوداني وأصبح الفريق قادر على فرض أسلوبه نسبيا ويمتلك شخصية واضحة، وهو تطور يعود الفضل فيه إلى فايلر أولا.

طموح جماهير الأهلي مشروع في ظل النتائج والمستوى الفني الحالي والرغبة في الحصول على دوري أبطال إفريقيا من جديد، ولكن يجب على الجماهير الحمراء أن تكون واقعية في الحكم على فايلر حتى لا تهدم المعبد على رأس المدير الفني السويسري ويعود إلى نقطة الصفر في حال فشل في تحقيق اللقب الغائب.

القائمة الحالية للمارد الأحمر لم يقم فايلر باختيار عناصرها والتي تحظى بقناعته لخوض غمار السباق القاري، لذا فإننا نجد أنه غير مقتنع بصورة تامة ببعض لاعبي الفريق الأحمر، ويأتي ذلك بالتزامن مع الإصابات التي ضربت صفوف الفريق الأساسي للأهلي والتي اضطرته للاتجاه نحو لاعبين لا يحظون بالقناعة الكاملة.

لن يُسمح للمدير الفني السويسري سوى في التعاقد مع لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على الرغم من حاجة الأهلي إلى عناصر قادرة على تطبيق فكر فايلر في كافة الخطوط تقريبا، وهو ما يجعل المهمة أصعب على مدرب الأهلي الحالي.

يجب على جماهير الأهلي أن تكون ممهدة لخسارة اللقب الإفريقي وعدم تحقيقه نظرا لعدم توافر الأوراق التي يحتاجها المدير السويسري لتطبيق فكره بالصورة الصحيحة، مع معدل الإصابات القاتل الذي يتعرض له عناصر المارد الأحمر.

مشروع طويل

اكتفت إدارة النادي الأهلي بالتعاقد مع فايلر لمدة موسم وحيد وهو الحالي، ووضع شرط الفوز بدوري أبطال إفريقيا لتمديد العقد، ولكن مع ظهور بصمة المدرب السويسري الواضحة وشخصيته التي تناسب القلعة الحمراء يجب على إدارة الأهلي أن تمدد ثقتها بالمدير الفني.

فايلر مدير فني يمتلك مشروع مميز ومناسب لطموحات إدارة الأهلي وجماهيرها، لذا فإن على إدارة الأهلي تمديد عقد المدرب السويسري بصورة طويلة الأمد لاستكمال مشروعه وترك الصلاحيات الكاملة له في الفترة المقبلة لبناء الفريق القادر على العودة إلى العرش الإفريقي.

أثبت رينيه فايلر في الشهور الماضية أحقيته بقيادة المارد الأحمر وقدرته على إعادته نحو المجد الإفريقي مجددا، وهنا يجب أن تأتي خطوة تمديد التعاقد مع المدير الفني لإعطاءه الثقة في مشروعه بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار الفريق على المدى البعيد وحماية المدرب السويسري من أي إغراءات قد يستقبلها بنهاية الموسم.

الانتظار حتى نهاية الموسم وتقييم التجربة السويسرية بتحقيق اللقب الإفريقي من عدمها حتى لا تسمح بوجود إغراءات للحصول على المدرب السويسري خاصة مع المستوى الرائع الذي يقدمه، وعدم اقتصار الحكم على نجاح فايلر بتحقيق البطولة في موسمه الأول بقائمة لم يقم باختيارها بنفسه.

تمديد عقد فايلر يجب أن يكون أولوية لدى مجلس إدارة القلعة الحمراء في الفترة المقبلة كرسالة لحفظ استقرار الفريق والإيمان بالمشروع السويسري طويل الأمد، وعلى الجماهير الحمراء مساندة فايلر فيما هو قادم والحذر من هدم المعبد على مشروعه الطموح في حال الفشل الإفريقي ضمن حملة غضب منتظرة الحدوث آنذاك.

المدير الفني السويسري يمتلك من الفنيات والشخصية القوية والطموحة مقومات تناسب الأهلي وجماهيره، والحكم عليه ببطولة واحدة سيكون ظالم ويعيد الأهلي إلى الحلقة المفرغة من تغيير المدربين التي عانى منها المارد الأحمر في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا