آخرون أحمد حجازي المحترفون

ليلة الحسم .. مصري واحد سيشهد المواجهة الأغلى على الكوكب

ليلة الحسم .. مصري واحد سيشهد المواجهة الأغلى على الكوكب

يستضيف نادي ويست بروميتش نظيره أستون فيلا الذي يضم الظهير المصري أحمد المحمدي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي بتصفيات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

واستطاع فريق أستون فيلا ، تحقيق فوزًا بمباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف على ضيفه ويست بروميتش الذي يضم المدافع المصري أحمد حجازي، قبل مواجهة الحسم على ملعب ذا هاوثورنز.

وشارك المحمدي وحجازي، مع ناديهما أساسيين في مواجهة الذهاب التي احتضنها ستاد فيلا بارك، وشهدت رقمًا قياسيًا تاريخيًا في الحضور الجماهيري بنصف نهائي “بلاي أوف” حيث حضر المباراة حوالي 40.754 متفرجًا.

ويلتقي نادي ليدز يونايتد صاحب المركز الثالث في تشامبيونشيب غدًا مع ديربي كاونتي صاحب المركز السادس ضمن التصفيات ذاتها، وفاز الأول خارج ملعبه ذهابًا بهدف دون رد.

وأنهى نادي ويست بروميتش منافساته في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما احتل أستون فيلا المركز الخامس.

إعلان

وتنص لوائح دوري الدرجة الأولى على تأهل بطل ووصيف المسابقة إلى البريميرليج، على أن تقام تصفيات إضافية تجمع أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، حيث يلتقي الثالث مع السادس، ويتقابل الرابع مع الخامس، ويتأهل الفائزان للمواجهة الفاصلة التي يحتضنها ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية، وهي تعد المواجهة الكروية “الأغلى” على سطح الأرض.

ويعد ضمان الحد الأدنى من عوائد المشاركة في البريميرليج أبرز أسباب ارتفاع قيمة المواجهة الفاصلة المؤهلة للصعود، ويضمن الفريق المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ما يقترب من 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل بفضل عوائد البث التليفزيوني.