آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

مصطفى فهمي عن لقب نادي القرن.. الزمالك وافق والأهلي استحق الفوز! 

الزمالك

أكد مصطفى مراد فهي، السكرتير السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الأهلي استحق الحصول على لقب نادي القرن الإفريقي.

إعلان

مصطفى مراد فهمي يكشف سر فوز الأهلي بلقب نادي القرن

وكان الأهلي قد حصل على لقب القرن العشرين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسط اتهامات قوية من الزمالك بانحياز الكاف للمارد الأحمر.

وقال مصطفى مراد في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “عام 1995 وضعنا لائحة لنادي القرن، ولم يعترض حينها أي نادي على الطريقة التي سيحسم بها اللقب”.

وأضاف: “ليس من المنطقي أن يتم الاعتراض بعد عام 2000 رغم أن اللائحة كانت قد أصدرت قبلها بـ5 سنوات كاملة”.

إعلان

وأكمل: “النادي الأهلي رفض الاشتراك في بطولة دوري الأبطال فتعرض للإيقاف 3 سنوات، وهو ما جعل الزمالك يقترب من الأهلي، وهو ما ادى إلى تتويج الأخير بفارق ضئيل”.

وتابع: “لولا إيقاف الأهلي لحقق على الأقل 3 بطولات إفريقية في تلك الفترة، فجيل المارد الأحمر حينها كان قوي للغاية”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “حينها لم نفعل شيئًا من أجل تخفف عقوبة الـ3 سنوات التي طبقت على الأهلي”.

تصريحات فايلر

فايلرأعرب رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صعوبة مهام عمله بين جدران القلعة الحمراء في ظل الأهداف التي يسعى الفريق لتحقيقها والألقاب الذي يريد الفوز بها.

وقال فايلر خلال حواره مع صحيفة” nzz” السويسرية: “تجربتي هنا مع الأهلي رائعة ومثيرة بشكل لا يصدق، وهذا النادي سيجعلني مدربا أفضل وأكثر اكتمالا”.

وأضاف: “العمل في الأهلي يتطلب مني فعل أكثر مما كنت أفعله في أي فريق دربته سابقا، أنا أشعر بنوع من الإرهاق”.

وأكمل: “عليك أن تتعامل مع اللاعبين هنا بشكل مختلف عن أوروبا في ظل الضغط عليهم ومع فريق يضم 30 لاعبا لن يكون العمل سهل”.

وعن تبديل 13 مدربا في الأهلي منذ 2014 وقبل توليه مهمة تدريب الفريق الأحمر قال فايلر: “الاستثناء في الدوري المصري هو أن المدرب ينجو ويكمل الموسم لنهايته، وبالفعل في الموسم الحالي تم تغيير أكثر من 12 مدربا لمختلف الفرق”.

وواصل: “في كرة القدم كل مدرب لديه بعض الضغوط ولكن هنا في الدوري المصري الأمر مختلف، المطالب هائلة والهزائم غير مقبولة”.

وأردف: “في الدوري المصري إذا لم تكن هناك انتصارات ستنتهي مهمتك كمدرب بسرعة كبيرة”.

وأستكمل: “العيش في القاهرة بمثابة المُغامرة، حياتي منحصرة بين الفندق ومرافق التدريب، إذ أنني لا أستطيع التجول بمُفردي، لأنني سأحاصر، ذات مرة لجأت للتنكر من أجل اصطحاب عائلتي من المطار، وشعرت بأني مرُاقب من حشد عسكري”.

وعن نوعية جماهير كرة القدم المصرية قال فايلر: “الناس هنا عاطفيون للغاية ويعيشون مع كرة القدم وبالنسبة لي يخلق النادي هوية المشجع”.

وأتم فايلر تصريحاته، قائلًا: “أقيم في فندق 90% منه فارغ بسبب أزمة كورونا، وأقابل عدد قليل جدا من رجال الأعمال الأجانب غير القادرين على العودة إلى بلادهم، ولا أحد يعرف ما إذا كان يمكن أن تستكمل البطولات والمسابقات كما هو مخطط لها في أبريل أم لا”.

“واتس آب هو الحل”.. فايلر يُظهر العين الحمراء لنجوم الأهلي في منازلهم!

حرص الداهية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تحديد برنامج بدني وغذائي للاعبي الأهلي للتخلص من أثار البقاء في المنزل ضمن إجراءات العزل من وباء الكورونا.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا، أن فايلر يتواصل مع اللاعبين بشكل دائم على تطبيق “واتس آب” في جروب محادثة يضم جميع اللاعبين وباقي أعضاء الجهاز الفني، حيث يقوم توماس بينكيل، مدرب الأحمال بإرسال برنامج تدريبي بشكل يومي من أجل تنفيذه من قبل اللاعبين.

ووفقا لما نشرته التقارير الصحفية خلال الآونة الأخيرة فإن البرنامج يتضمن ساعة جري بشكل يومي وبعض التدريبات البدنية التي يمكن للاعبين أدائها بشكل منفرد في أي مكان بالمنزل للحفاظ على اللياقة البدنية بقدر المستطاع.

وأكد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق على التحفظ في البرنامج الغذائي لكل اللاعبين وعدن الإفراط في تناول الأطعمة على السماح بزيادة كيلو جرام واحد مع عودة الفريق للتدريبات لأي لاعب بالفريق في الفترة الحالية.

فايلر

حيث هدد فايلر بتوقيع عقوبات مالية مغلظة في حال زيادة وزن أي لاعب، وعدم الإلتزام بالبرنامج التأهيلي المخصص عبر تطبيق “واتس آب”، لاسيما في ظل التراجع عن إقامة معسكر خارج القاهرة في الأيام المقبلة بسبب منع وزارة الرياضة دخول أي فريق في معسكرات أو خوض مباريات ودية أو ما شابه.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا