بين الشوطين تقارير وتحليلات

معلول يستكمل مسيرة الفهد الأنجولي بالقلعة الحمراء

معلول يستكمل مسيرة الفهد الأنجولي بالقلعة الحمراء
معلول وجيلبرتو

بأداء مُذهل، ومساهمة دفاعية رائعة، ودعم هجومي جعله الأفضل بمركزه بالقارة السمراء، النجم الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر بالفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي، أصبح ينتزع الآهات في كل مباراة يشارك خلالها رفقة المارد الأحمر.

إعلان

الجناح التونسي الطائر حقق ما توقعته منه الجماهير الحمراء منذ التعاقد معه من فريقه السابق الصفاقسي التونسي. جماهير الأهلي بعد فترات طويلة في تغيير الأظهير بالجبهة اليسرى بعد حقبة الأنجولي سيباستيان جيلبرتو والنجم المصري المعتزل سيد معوض. تفاوت على هذه الجبهة عدة لاعبين سواء صبري رحيل أو حسين السيد أو أيمن أشرف وأحمد شديد قناوي، لم يستطع أحد إثبات جدارته في خلافة جيلبرتو ومعوض، هذا الثنائي الذي كان بمثابة القوة الضاربة، وصانعي ألعاب أكثر منهم أظهرة بالجبهة اليسرى.

معلول تحديدًا، يعتبر امتداد لمسيرة الأنجولي جيلبرتو بالقلعة الحمراء، لأنه ليس مصري الجنسية، بالإضافة إلى إتقانه للضربات الثابتة، وسرعته الكبيرة بالكرة وبدنها، وقدرته على المراوغة وإرسال العرضيات من وضع حركة، ومؤخرًا نفى كل الشائعات التي كانت تشير إلى أنه يرغب في الرحيل عن الأهلي خلال الفترة المقبلة، ليثبت أنه منتمي للأهلي ويأمل في الاستمرار لأطول فترة ممكنة داخل جدران القلعة الحمراء، مثلما فعل جيلبرتو من قبل.

وفي محاولة للحفاظ على العناصر الأساسية، توصلت إدارة النادي الأهلي، لإتفاق مع الظهير التونسي علي معلول مدافع الفريق لتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

وعقدت إدارة الأهلي جلسة مع اللاعب الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل، للإتفاق على كافة تفاصيل عقده الجديد. ووافق معلول على تجديد تعاقده مع الأهلي، لمدة موسمين بالإضافة للسنة المتبقية في العقد القديم.

إعلان

ويقدم معلول مستويات مذهلة منذ عودته من الإصابة بمباراة الداخلية بالدوري، ويساهم دومًا في تسجيل وصناعة الأهداف بالفريق، وأصبح من الركائز الأساسية لدى الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب المارد الأحمر، الذي جعله المنفذ الأول لكافة الكرات الثابتة من أي مكان بالملعب، سواء التي تحتاج أن ترسل عرضية أو تسدد مباشرة في المرمى وحتى ركلات الجزاء والركلات الركنية.