آخر الأخبار أهم الأخبار الانتقالات كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

مفاجأة مدوية في عقد رمضان صبحي مع بيراميدز!

تعديلات جديدة على العقد! ولكن قبل المفاجأة المدوية.. هل كان من الممكن أن يرفض رمضان ابن الـ23 عامًا عقد بيراميدز الذي وصل 100 مليون جنيه في ثلاثة مواسم؟

إعلان

بالطبع كل لاعب وله حساباته التي تحدد كيف سيتخذ قراره، لكن نحن هنا أمام شيء لم يحدث في تاريخ الكرة المصرية من قبل، حيث أكد الصقر أحمد حسن أن هناك تعديلات حدثت في العقد المقدم من إدارة فريق بيراميدز إلى قائد المنتخب الأولمبي المصري، والتي جعلت هذا العقد هو الأكبر في تاريخ الكرة المصرية على الإطلاق.

وكانت التقارير تشير إلى أن عقد رمضان صبحي قد يتخطى الـ100 مليون جنيه، لكن عميد لاعبي العالم، أحمد حسن، قد أكد أنه تم تعديل العقد من 3 مواسم إلى 5 مواسم، مع مضاعفة القيمة المادية للتعاقد، مما جعل الصفقة لا تضاهى بالنسبة لأجور لاعبي الدوري المصري على مر التاريخ.

ومن المنتظر إعلان نادي بيراميدز إتمام صفقة ضم رمضان صبحي رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

إعلان
رمضان-صبحي
رمضان-صبحي

 

لُقب بملك الـ90.. ما لا تعرفه عن “تيرانجا” الأهلي

شهدت الفترة الماضية تألق لافت للنظر، من جانب لاعب الأهلي آليو بادجي، الذي اكتسب ثقة جمهور الأهلي بعد نجاحه في تقديم مردود جيد خلال مشاركاته الأخيرة بالقميص الأحمر.

إعلان

اللاعب السنغالي الذي لم يُكمل عامه الـ23، بدأ مسيرته الاحترافية مع كاسا سبورت السنغالي، قبل أن ينتقل إلى فريق يورجوردينس السويدي عام 2017، الذي شهد على تسميته بملك الـ90… لاعب بروح الفانلة الحمراء؟

حيث نجح “أسد التيرانجا” في التسجيل في ثلاثة مباريات حاسمة أمام فرق هكن، ماريوبول، وآيك سولنا، ليذاع صيته بالدوري السويدي ثم ينتقل بعدها إلى العملاق النمساوي رابيد فيينا، بعد رفضه الانتقال إلى الدوري الصيني بملغ خيالي.

وبعد أن أظهر اللاعب قدراته في الدوري النمساوي، رأى الأهلي أنه د يكون القطعة الناقصة في هجوم الفريق، لينهي المارد الأحمر على الفور اتفاقه مع وكيله مقابل 2 مليون دولار، وبأقل من نصف مليون دولار وهي القيمة السوقية للاعب حسب موقع ترانسفير ماركت قبل قدومه للدوري المصري.

وكان بادجي أحد أبرز نجوم منتخب السنغال للشباب، حيث شارك نجم الأهلي مع أسود التيرانجا في 12 مباراة، سجل خلالهم 12 هدفًا بواقع هدف في كل لقاء، قبل أن يشارك بعدها في كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة في زامبيا.

وساهم بادجي في وصول السنغال إلى نهائي البطولة بتسجيله هدف في نصف النهائي أمام منتخب غينيا، لينجح شباب السنغال في الوصول بعدها إلى نهائيات كأس العالم للشباب بكوريا الجنوبية عام 2017.

ولعب بادجي حتى الأن مع الأهلي 13 مباراة بواقع 520 دقيقة، تمكن خلالهم الأسد السنغالي من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة 3 آخرين، فضلًا عن تطوره البدني اللافت في الفترة الأخيرة، حيث يواصل اللاعب أداء التدريبات البدنية في فترات الراحة التي يحصل عليها اللاعبين، آخرها اليومين الماضيين حيث تدرب اللاعب مع الحارس التاريخي عصام الحضري رغم الراحة السلبية التي منحها فايلر للاعبين.

تقارير| “موهوب” الأهلي مطلوب في أوروبا

موهبة الأهلي تحت الميكروسكوب.. يبدو أن تجربة كل من محمود حسن تريزيجيه مع قاسم باشا ومحمد النني مع بشكتاش، بالدوري التركي، جعلت الأندية التركية تبحث عن المواهب المصرية، من أجل تدعيم صفوفها.

فبعد أن كشفت تقارير صحفية تركية عن اهتمام العملاق جلطة سراي باستقدام مهاجم الزمالك مصطفى محمد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، جاء الدور على زميله بالمنتخب الأولمبي، عمار حمدي، لاعب الأهلي المعار لفريق طلائع الجيش.

حيث كشفت العديد من التقارير أن نادي كارا جمرك التركي يرغب في الحصول على موهوب الأهلي الذي تألق بشدة في بطولة إفريقيا التي نجح الفراعنة في تحقيق لقبها، تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الأولمبي شوقي غريب.

وكان المدير الفني للأهلي رينيه فايلر، قد طالب لجنة الكرة باستعادة عمار حمدي وضمه للفريق الأحمر، بعد تألقه اللافت مع فريق طلائع الجيش في الدوري المصري الممتاز.

فايلر يطالب الأهلي بالسير على نهج الأندية العالمية

المدير الفني السويسري يرى أن الأهلي يحتاج بشدة إلى أن يسير على نهج الأندية العالمية خلال الفترة المقبلة

يدرس مسئولو النادي الأهلي بناءً على طلب من السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، تعيين طبيب نفسي لفريق الكرة الأول، بغرض تأهيل اللاعبين بالشكل الأمثل من الناحية النفسية، خاصة في ظل زيادة ضغوطات الجماهير على اللاعبين في الفترة الأخيرة.

واستشهد فايلر في مناقشاته مع المسئولين بالتجربة الأوروبية، مشددًا على أن كل الأندية الكبيرة تضم في أجهزتها طبيبًا نفسيًا مهمته عقد جلسات متكررة ومستمرة مع اللاعبين من أجل تأهيلهم، وتقديم تقرير شامل بصفة منتظمة للمدير الفني للفريق، حتى يتسنى للمدير الفني متابعة الناحية النفسية لكل لاعب لتقدير إمكانية المشاركة في المباريات من عدمه.

ويعاني أكثر من لاعب في الأهلي مثل مروان محسن وجونيور أجايي من الضغوط جراء تعرضهم لانتقادات كثيرة من قبل الجماهير وهو الأمر الذي دفع المدير الفني لتكرار طلبه بالتعاقد مع طبيب نفسي.

ويعود الأهلي لاستئناف تدريباته غدًا الثلاثاء بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة يومين استعدادًا لمباراة دجلة المقرر لها الجمعة المقبل في إطار مباريات الدوري الممتاز.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة، ويسعى المارد الأحمر للحفاظ على لقبه للمرة الـ42.

فايلر

صراع جديد بين الأهلي وبيراميدز على “أسد الأطلسي”

قال محمد فاروق لاعب الأهلي السابق، ومقدم برنامج البريمو على قناة “TEN” ان الفترة الماضية شهدت صراع كبير بين النادي الأهلي وبيراميدز على اللاعب أيوب الكعبي مهاجم هيبي فروتشن الصيني.

وكان المهاجم الدولي المغربي، قد فسخ عقده مع ناديه الصيني، وأصبح يحق له التوقيع لأي نادٍ بشكل رسمي خلال مرحلة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية مغربية، أن “الكعبي” قد تلقى عروض من سيفا سبور وكونيا سبور التركيين بجانب عرض آخر من نادي فرنسي.

كما أكد التقرير أن نادي فريق الوداد المغربي، يرغب في الحصول على خدمات الكعبي لتعزيز قدراته الهجومية الموسم المقبل.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن بيراميدز قدم عرضًا بمبلغ مليون و700 ألف دولار للموسم الواحد لضم أيوب الكعبي وتعزيز صفوفه بدءًا من الموسم الرياضي المقبل.

 وحسب الأخبار المتداولة، فإن النادي الأهلي قد دخل في صراع الحصول على خدمات “الأسد الأطلسي”، حيث أجرى مسئولو الأحمر اتصالات مكثفة مع اللاعب لضمه في الموسم المقبل.

الفرسان تحت الميكروسكوب.. أندية السعودية تخطط لضم رباعي الزمالك

وضعت الأندية السعودية، عددًا من نجوم نادي الزمالك، للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الحالي “2020”، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق الأبيض هذا الموسم، ووصوله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تتويجه العام الماضي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت الأعوام القليلة الماضية، انتقال عدد هائل من نجوم إلى الدوري المصري، إلى الملاعب السعودية؛ أبرزهم عصام الحضري، وشيكابالا، وكهربا ومحمد عبدالشافي، وعماد متعب وأحمد علي وغيرهم.

ويُعد الرباعي أشرف بن شرقي، وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، ومحمود علاء، نجوم نادي الزمالك، محط أنظار العديد من الأندية السعودية، بعد تألقهم الكبير، في الموسمين الماضيين.

البداية مع لاعب الهلال السابق، أشرف بن شرقي

اعترف وكيل أعمال النجم المغربي أشرف بن شرقي، جناح نادي الزمالك الحالي، والهلال السابق، بتلقي اللاعب، العديد من العروض الأوروبية والسعودية والخليجية، في الفترة الماضية.

وكشف وكيل بن شرقي في تصريحات صحفية، عن أن اللاعب، أغلق تمامًا ملف العروض المقدمة إليه، مفضلًا التركيز مع القلعة البيضاء، في المراحل الحاسمة من الموسم الجاري.

وأشار إلى أن النجم المغربي الكبير، مرحب جدًا بفكرة الاستمرار مع نادي الزمالك، حتى نهاية عقده، في عام 2022.

ومن المغربي إلى التونسي المتألق فرجاني ساسي

وكيل أعمال النجم التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان الزمالك الحالي، والنصر السابق، أغلق الباب هو الآخر، أمام انتقال اللاعب، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال وكيل ساسي في تصريحات تلفزيونية: “اللاعب تلقى عروض أوروبية وسعودية، ولكنه سعيد للغاية داخل نادي الزمالك، ويشعر بمحبة الجماهير له”.

وأعلن توصل ساسي، إلى اتفاق مبدئي مع الزمالك، على تجديد عقده مع الفريق، والذي ينتهي في يونيو 2021.

وفي وقت سابق، ارتبط اسم ساسي، بالانتقال إلى الهلال أو الأهلي، أو حتى العودة إلى فريقه السابق النصر، بعد تألقه الكبير مع الزمالك.

المدافع الهداف محمود علاء

بشكل رسمي، أغلق نادي الزمالك، الباب نهائيًا، أمام رحيل قلب دفاعه محمود علاء، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وجدد الزمالك، عقد علاء رسميًا، والذي ينتهي في 2021، حتى يونيو 2024، ليقطع الطريق أمام الأهلي، الذي كان يرغب في التعاقد معه، في وقت سابق.

لكن قد يخرج علاء إلى أحد أندية القمة بالدوري السعودي، مقابل مبلغ مالي كبير، لى غرار ما فعلته إدارة الأبيض مع عبدالشافي وكهربا لاعب الأهلي الحالي من قبل.

المتوهج بشدة.. يوسف أوباما

يبقى الأمل الأخير أمام الأندية السعودية، في اللاعب يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، وذلك بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس الأبيض.

حيث أوضح منصور أن أوباما، رفض تجديد عقده الذي ينتهي في 2021، وينتظر عرض خليجي مغري.

وقال منصور: “أرحب ببيع أوباما، إذا جاء عرض رسمي جيد، يناسب مكانة القلعة البيضاء، وإمكانيات اللاعب الفنية”.

جدير بالذكر أن اسم أوباما، ارتبط بشدة طوال الفترة الماضية، بالانتقال إلى أهلي جدة، الذي يبحث عن صانع ألعاب جديد.

الزمالك

 

طالع أيضًا:

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا