تقارير وتحليلات آخر الأخبار بطولات جوه الملعب رئيسية

ملحمة فايلر وجاريدو.. حينما يهدد الإسباني الأهلي بنفس السلاح الذي قتله!

في قمة نارية أصبحت من كلاسيكيات القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة، يستضيف النادي الأهلي المصري نظيره النجم الرياضي الساحلي على ستاد السلام بالجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا مساء الأحد.

إعلان

الأهلي يدخل اللقاء رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل تصحيح المسار، بينما أبناء سوسة تعتبر الأجواء أكثر هدوءا بالنسبة إليهم بهذه المجموعة التي تضم الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

عندما تذوق الأهلي مرارة الرهان على جاريدو.. بقايا من الماضي

قبل 5 أعوام، كان الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الحالي لفريق النجم الساحلي، هو قائد الكتيبة الحمراء بالنادي الأهلي، وكان رهانا وقتها للمجلس السابق بقيادة المهندس محمود طاهر، ولم يكن له أي خبرات في القارة السمراء من قبل، وكلف ذلك الأهلي الخروج من دوري أبطال إفريقيا مبكرا على يد المغربي التطواني بالإضافة إلى خسارة السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف، وانتهى به المطاف للرحيل سريعا عن الأهلي.

أسلوب جاريدو مع الأهلي، والحماس الشديد الذي كان يسيطر عليه، والشغف في تقديم كرة هجومية، والسيطرة طوال الوقت على الكرة، وترك مساحات للمنافسين في دفاعاته، دون وجود عناصر تجيد فعل ذلك، كل الأهلي تقديم موسما من بين الأسوأ على الإطلاق بهذه الألفية من حيث النتائج، وخسر في نهايته أيضًا لقبي الدوري والكأس لمصلحة غريمه التقليدي نادي الزمالك.

إعلان

والأن الأهلي يعيش نفس الأجواء تقريبًا مع السويسري رينيه فايلر، شغف بالهجوم والتحكم في إيقاع المباريات، وترك مساحات هائلة لمهاجمي الخصوم، وليس لديه أي خبرة في إفريقيا أيضًا.

جاريدو قد يستغل نقطه ضعفه القديمة في فايلر

فايلر سوف يدخل معركة مساء الأحد أمام جاريدو، وعينه على إنهاء المهمة مبكرا، وقتل اللقاء من خلال إحراز أكثر من هدف، وكما عودنا دوما خلال الفترة الأخيرة مع الأهلي، سوف يبدأ اللقاء بضغط هجومي شديد في أول ربع ساعة تحديدا.

إعلان

فايلر

ولكن الأمرالمثير للإهتمام مؤخرًا، هي تلك التغيرات التي طرأت على الإسباني جاريدو خلال ولايته مع النجم الساحلي، وناهيك عن النتائج المتذبذبة محليا، إلا أنه أصبح لديه خبرة أكبر في تسيير المباريات والتعامل معها بشكل أكثر واقعية ومنطقية.

وكما نجح جاريدو في الخروج بملعب رادس ذهابا بالثلاث نقاط، قد يعكر صفو أرقام فايلر التاريخية مع الأهلي على المستوى المحلي، من خلال خطف أهداف قد تربك صفوف العملاق القاهري، وتجبره على التعادل أو فقدان الثلاث نقاط مجددا من قلب مصر.

ماذا يحتاج فايلر للخروج من عنق الزجاجة؟

مدرب الأهلي الحالي عليه مباغتة جاريدو، الإسباني ليس لديه أي شك أن السويسري سوف يدخل المباراة بحماس رهيب من أجل إثبات أحقية الأهلي بالصعود من هذه المجموعة، وليبرهن للجميع أنه يجيد محليا وقاريا رفقة نادي القرن الإفريقي، لذلك فمن المؤكد أن خوان كارلوس لديه سيناريو مُحكم للتعامل مع هذه الوضعية ويتبقى التوفيق وتفاصيل كل لقاء التي قد تغير كل تلك المعطيات.

فايلر

ولكن على فايلر أيضًا إجراء بعض التعديلات على أسلوبه وشكله الهجومي، قد يكون ذلك من خلال إبعاد بعض اللاعبين الذين لا يجيدون اللعب تحت ضغط من الأساس أمثال أحمد الشيخ وجيرالدو، والاعتماد على تشكيل متوازن، وليكن “الشناوي – هاني – ربيعة – متولي – معلول – ديانج – السولية – أفشة – الشحات – كهربا – أجايي”.

فايلر عليه أن ينتبه إلى خط دفاعه المتقدم دوما، ويعلم حقيقة أن مواجهة المقاولون ونادي مصر مختلفة تماما عن أي فريق بدوري أبطال إفريقيا، وإذا منح عناصر النجم الساحلي نفس المساحات ستكون النتائج كارثية، لاسيما مع تهور رامي ربيعة، لذلك عليه قدم تقديم خط دفاعه إلى خط المنتصف كالمعتاد، وأن يضغط من الأمام بعناصره الهجومية فقط، على أن ينتظر الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج كحائط صد ثاني في مرحلة بناء هجمة الضيوف.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا