آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

ملك الأنفيلد رود.. ادعم صلاح في صراع الأفضل بليفربول

كلوب

ينافس الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر لفريق ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في الريدز خلال الموسم المنصرم 2019-2020، والذي توج خلاله حمر الميرسيسايد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام لـ30 عامًا.

إعلان

نادي ليفربول الإنجليزي أعلن عن قائمة اللاعبين المرشحة لجائزة الأفضل في الموسم، والتي شهدت تواجد قائمة الفريق ككل بقيادة الثلاثي الذهبي “صلاح وماني وفيرمينو”

نادي ليفربول طلب من الجماهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي التصويت لأفضل لاعب خلال موسم 2019-2020.

للتصويت لصلاح من هنـــــــــــــــــــــــــا

كلوب يغازل الملك

صلاح - كلوبوأجرى المدرب الألماني حوارًا مع قناة ليفربول الرسمية سيذاع كاملة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت “لندن”، ولكن نقل الحساب الرسمي على “تويتر” للقناة بعض التصريحات التي خرجت من كلوب خلال اللقاء كالتالي:

بدأ كلوب حديثه عن الموسم بشكل عام: “يا له من إنجاز فريد من نوعه، هنالك شعور مختلف عندما تفوز بشيء ما مع ليفربول مقارنة بأي نادٍ آخر في العالم”.

إعلان

وتابع: “لقد فعلنا أشياءً لا تُصدق ولم أراها من قبل، ولم يكن أبدًا علي أن أطالب اللاعبين بأن لا يستسلموا حتى نحقق هدفنا”.

وأضاف: “لدينا اتفاق مسبق بأننا نستطيع تسجيل 7 أهداف في 5 دقائق فقط، إذا كنا نريد ذلك”.

إعلان

وواصل كلوب: “لن أنسى أبدًا أهدافنا في مباراة مانشستر سيتي (في الدور الأول)، كذلك مباراة مانشستر يونايتد وتقدمنا بهدف في البداية وهدف محمد صلاح الرائع بعد تمريرة أليسون واحتفالهما سويًا في المشهد التالي، كما لو أن شخصُا ما قد قرر أن هذا الموسم هو موسم ليفربول”.

وأكمل: “عليكم بمشاهدة اللاعبين وتجمعهم لمتابعة مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي، لقد صاح الجميع لحظة لمسة اليد وطالبوا بركلة جزاء واحتفالهم بعد تسجيل ركلة الجزاء، كانت من أفضل اللحظات التي عشتها في حياتي وتدل على إيمانهم الكامل ومن ثم بدأت في البكاء لما رأيته”.

وأردف: “شرف كبير لكوني مدربًا لهذا النادي، اعتبر نفسي محظوظًا ولكنه يحملني المسئولية”.

واستمر: “لا يمكنك تخيل هذا الشعور إلا عندما يحدث بالفعل”.

وانتقل كلوب للحديث عن فيروس كورونا، وعلق على تلك الفاجعة: “هذه الكارثة قد ضربت العالم بأكمله، اعتبرها أكثر شيء خطورة قد تعرضت له على مدار حياتي”.

وأتم كلوب تصريحاته، قائلًا: “لكن ما حدث جعلنا نشعر بأهمية الحياة التي نعيشها”.

تصريحات محمد صلاح

صلاحوقال صلاح في تصريحات نشرها موقع “ليفربول” : “عندما كان يسألني الناس دائمًا ما تفضله الفوز بالدوري الإنجليزي أم دوري الأبطال؟، كنت أقول دائمًا كلاهما”.

وأضاف: “ولحسن الحظ نحن نجحنا في الحصول عليهما، إنه أمر رائع، الفوز بالبريميرليج هذا الموسم يبدو أمرًا رائعًا، وأمر لا يُصدق”.

وأتبع:”مُنذ اليوم الأول لي في ليفربول، قلت أنني أريد الفوز بالدوري الإنجليزي مع هذا النادي، ما أراه من المُشجعين والناس هُنا أمر لا يُصدق حقًا، وأنا سعيد للغاية وأستمتع به”.

وتابع: “الحصول على دوري أبطال أوروبا كان أمرًا رائعًا، تظل بطولة كبيرة، يا له من إنجاز لليفربول”.

وواصل: “خسارتنا للدوري الإنجليزي في العام الماضي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي كان أمرًا مُخيبًا للآمال نوعًا ما، ولكن إذا رأيت عدد النقاط التي حصلنا عليها في الموسم وكيف لعبنا ، كنا فخورون بأنفسنا أيضًا”.

وأكمل: “ولكن الأمر (خسارة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي) يظل مُخيب للآمال نوعًا ما، لأننا خسرنا اللقب في النهاية، لكن الشيء الجيد هو أننا قاتلنا وربحنا اللقب هذا العام”.

وبسؤاله “هل الحصول على دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، بعد 12 شهرًا من الهزيمة أمام ريال مدريد، أدى لتغيير عقلية ليفربول؟”، أجاب: “نعم، لقد أعطانا الأمر المزيد من الثقة”.

وواصل:”الخسارة أمام ريال مدريد كانت بمثابة خيبة أمل كبيرة في وقتها، خاصًة بعد إصابتي، ولكننا تداركنا الأمور سريعًا لأننا فريق كبير واستطعنا بعد 12 شهر فقط وأن نرفع الكأس”.

وأنهى تصريحاته قائلًا: “تخيل لو كنا خسرنا دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، وفقدنا الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة، كنا سنُصاب بخيبة أمل أكبر، ولكن الأمر أعطانا المزيد من الثقة”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا