آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

ملوك في القلوب.. إنجلترا تتغنى بأعمال صلاح ورونالدو الخيرية وتتجاهل ميسي!

حالة من العشق والغزل تجتاح قلوب جماهير الساحرة المستديرة للثنائي “محمد صلاح وكريستيانو رونالدو”، خاصًة بعدما إنهالت الصحافة الإنجليزية بالإشادة بأعالهم الخيرية عبر دعم ومساعدات المحتاجين حول العالم، بالإضافة إلي تجاهل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

إعلان

ملوك تغزو القلوب دون رحمة

وسلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على الأموال التي ينفقها اللاعبون على شراء السيارات والساعات والملابس، مقابل اللاعبين الذين يقومون بأعمال خيرية مثل التبرع للمنظمات الخيرية.

وتفوق الثنائي الذهبي محمد صلاح، الجناح الطائر للفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، على الأفضل في العالم لعام 2019، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، في القيام بالأعمال الخيرية.

وركزت الصحيفة الإنجليزية على الأعمال الخيرية التي يقوم بها صلاح ورونالدو، في الوقت الذي تجاهلت فيه الصحيفة الحديث عن ليونيل ميسي في مثل هذه الأمور.

إعلان

«مو مو» لاعب بدرجة سفير للأعمال الخيرية.. أكدت الصحيفة بأن صلاح يتبرع دائما لمنظمات خيرية ويساعدت حوالي 450 أسرة شهريًا.

حيث ساعد أيضًا لاعبين مصريين سابقين، بعدما تبرع لهم بما يقرب من 23 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 234 ألف جنيه استرليني تبرع بها في عام 2017 لصالح مصر، مشيرة إلى أن “مو مو” قد تبرع بـ2 مليون ونصف جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في مصر.

إعلان

رونالدو على عرش الأفضل دومًا.. تحدثت الصحيفة عن رونالدو، قائلة إنه من أكثر لاعبي كرة القدم قيامًا بالأعمال الخيرية، إذ تبرع في وقت سابق بـ89 ألف جنيه إسترليني للصليب الأحمر عام 2013، بالإضافة لتبرعه بالمبلغ الذي حصل عليه عقب فوزه بجائزة أفضل رياضي في 2015، مضيفة أنه أنفق 450 ألف جنيه إسترليني على الجمعيات الخيرية، “مبلغ مكافأة له على فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني في 2014”.

الجدير بالذكر وأن البرغوث الأرجنتيني قد حصد جائزة أفضل لاعب في العالم، المُقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بينما حال كريستيانو رونالدو في المركز الثالث والفرعون المصري محمد صلاح رابعًا.

أرقام «رمسيس» الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوربي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.