تقارير وتحليلات جوه الملعب

مملكة الآنفيلد بملك وحيد.. صلاح “المحارب” جاهز لغزو شباك السيتي

الجميع يقف على قدم وساق، استعدادًا للمواجهة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي، والمقرر لها مساء الأحد المقبل على ملعب آنفيلد رود.

إعلان

ليفربول الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، يسعى لتوسيع الفارق في الصدارة مع السيتي إلى 9 نقاط، ينما يريد الأخير الانتصار وتقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط لمواصلة الصراع على لقب البريميرليج.

الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، يدرك جيدًا أنه أمام فرصة لا تتكرر كثيرًا، فالفارق الآن وبعد مرور 11 جولة 9 نقاط عن السيتي صاحب المركز الثاني، وحال الفوز عليه سيرتفع الفارق إلى 9 نقاط وهو ما يعني أن ليفربول أصبح هو المرشح الأقوى لنيل اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

أما نجمنا المصري محمد صلاح فلا يمر بأفضل فتراته هذا الموسم حتى الآن، حيث نال الكثير من الانتقادات بسبب ظهوره الغير جيد في أغلب مباريات الفريق، رغم تسجيله 5 أهداف في البريميرليج، و3 أهداف في دوري الأبطال.

ورغم أن صلاح لا يمر بأفضل فتراته في الوقت الحالي، إلا أنه لا يزال معشوق جماهير ليفربول الأول، فالجماهير لديها ثقة كبيرة في قدرات النجم المصري وقدرته على العودة للتألق من جديد.

إعلان

مباراة مانشستر سيتي قد تكون علامة فارقة مع الملك المصري هذا الموسم، لذا فمن المتوقع أن يتألق الدولي المصري في اللقاء لعدة أسباب سنذكرها لكم في السطور التالية:

صلاح وحش في الآنفيلد رود

إعلان

لا يخفي على أحد أن محمد صلاح، دائمًا ما يتألق في مباريات فريقه وتحديدًا التي تقام على ملعب آنفيلد رود، فالفرعون المصري يستمد قوته من جماهير الريدز الداعمة له وبقوة.

صلاح عادة وفي أغلب المباريات التي تقام على ملعب آنفيلد يكون حاضرًا بل ويزور الشباك، لذا مباراة السيتي ستكون هامة بالنسبة له خاصة أنه يريد العودة مجددًا للتهديف.

وجود مساحات خالية في دفاعات السيتي

من المرجح أن يدخل فريق مانشستر سيتي المباراة باحثًا عن الفوز فقط لا غير، وهو ما يعني أن الفريق سيهاجم بكل خطوطه، وهو ما قد يتيح بعض المساحات الخالية في المناطق الدفاعية.

صلاح يعشق المساحات الخالية، وهو ما قد يتوافر في المباراة المقبلة، وبذلك يضمن محمد صلاح التألق خاصة أنه يتمتع بالسرعات الكبيرة والتي تعتبر أهم أسلحته لضرب دفاعات الخصم.

كسر الصيام التهديفي

يعاني محمد صلاح من الغياب عن التهديف في المباريات الأخيرة لفريقه، وتحديدًا في الدوري الإنجليزي، لذا مباراة السيتي ستكون دافع كبير لصلاح من أجل التسجيل.

الملك المصري سيكون لديه الكثير من الحافز للرد على كل منتقديه بأن مستواه متراجع في الأونة الأخيرة، وذلك عن طريق هز شباك السيتي، والتي زارها من قبل في أكثر من مناسبة.

مباراة السيتي أهم مباريات الموسم الحالي لليفربول، لذا سيكون صلاح على أتم استعداد خاصة بعد تعافيه نهائيًا من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.