آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

كلوب

“صلاح وحده من سيحكم ليفربول”.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار الأنفيلد رود، معقل الريدز التاريخي، ليُقرر كلوب ومسؤولو حمر المرسيسايد التخلص من الأسد السنغالي ساديو ماني، مع ضخ ربع مليار إسترليني لمساعدة صلاح في رحلته لمواصلة وضع ليفربول على منصات التتويج.

إعلان

ليفربول يتخلص من ماني ويرسم الشكل الجديد لمملكة الأنفيلد

ليفربوللا يخفى على أحد حول العالم، حجم الخلاف الكبير بين الثنائي الإفريقي محمد صلاح وساديو ماني، والتي كانت أشهرها خلال مباراة بيرنلي في الجولة الرابعة من البريميرليج للموسم الجاري، حيث انفعال ماني بشدة وأخذ يلوح في الجميع بأن صلاح كان يجب عليه تمرير الكرة له أمام المرمى، ومع ذلك مديره الفني أخرجه وأبقى الفرعون المصري فوق أرضية الملعب حتى نهاية المباراة.

لتخرج علينا الصحف الإنجليزية منذ بداية الموسم الجاري وتؤكد أن بقاء الثنائي “صلاح وماني” بات أمر أشبه بالمستحيل في ظل الخلاف الواضح بينهم على زعامة الأنفيلد، ليكون الأمر بيد التقني الألماني وإدارة ليفربول.

تمر الأيام ونصل للوقت الحاسم بشأن رحيل أحدهم في ظل اهتمام كبار القارة العجوز بضمهم، لتخرج علينا صحيفة “ذا صن” البريطانية، وتؤكد بأن كلوب قد قرر الاستغناء عن أسد التيرانجا، مع تعويضه بصفقة خيالية من أجل مساعدة “مو مو” في مواصلة التألق وحصد البطولات.

أفادت الصحيفة الإنجليزية إلي أن ريال مدريد قد رصد ميزانية تبلغ 150 مليون إسترليني من أجل الظفر بخدمات ماني، وهو ما وافق عليه كلوب وإدارة ليفربول.

إعلان

وبحسب ما ذكرته الصحفية فإن ليفربول سيكون على استعداد لتقديم عرض بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لضم كيليان مبابي في حالة انتقال ماني إلى ريال مدريد مقابل 150 مليون جنيه استرليني.

وأكدت الصحفية الإنجليزية على أن إدارة ليفربول قد اتفقت مع يورجن كلوب على بقاء صلاح وتدعيم صفوف الفريق بالغزال الفرنسي كيليان مبابي من أجل مساعدة الفريق لمواصلة صناعة المجد الأوروبي، ليكون المثلث الهجومي للفريق يتكون من “صلاح، فيرمينو، مبابي”.

إعلان

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن تشكيل ليفربول المتوقع للموسم المقبل مع الصفقات الجديدة، حيث شهد التشكيل تواجد 3 صفقات وهي دييجو كارلوس (مدافع إشبيلية)، بوبكاري سوماري (ليل) بالإضافة إلى مبابي.

ويُعد “الخبث الكروي” من قبل كلوب في بناء مشروع جديد داخل الأنفيلد رود، مُعتمدًا  على مجموعة من الشباب تكرارًا لما صنعه مع بوروسيا دورتموند، خاصًة في ظل العروض الضخمة من كبار القارة العجوز من أجل ضم نجوم الريدز وعلى رأسهم «صلاح، ماني، فيرمينو، فان دايك، أرنولد»، بالإضافة إلي تلبية رغبات إدارة الريدز في الحصول على مُقابل ضخم في سبيل التفريط في نجوم الصف الأول، مع دفع مبالغ أقل وبناء فريق ذهبي جديد، لذلك كان القرار واضحًا التخلص من أسد التيرانجا ومواصلة البناء بالفتى الذهبي للديوك “مبابي”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا